ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

"إبراهيم سمك": "رفضت الجنسية الألمانية علشان أنا صعيدي" (فيديو)

الجمعة 22/فبراير/2019 - 05:15 ص
Advertisements
إبراهيم سمك: رفضت الجنسية الألمانية علشان أنا صعيدي (فيديو)
إبراهيم سمك
Advertisements
نعيم يوسف
 
Advertisements
قال المهندس إبراهيم سمك، عضو المجلس الاستشاري العلمي لرئيس الجمهورية، إنه انتهى من تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية لأكبر قاعدة أمريكية للولايات المتحدة في ألمانيا، الأسبوع الماضي، وكان من المقرر أن يتم الانتهاء منه في شهر نوفمبر المقبل.

وأكد "سمك" في لقاء مع الإعلامي أحمد فايق، ببرنامج "مصر تستطيع"، المذاع على قناة "dmc" الفضائية، أنه لديه خبرة في تغطية المباني بالخلايا الشمسية للمباني الهامة، مثل البرلمان الألماني، والمستشارية الألمانية، ومبنى الاتحاد الأوروبي في برلين.

ولفت إلى أنه يساعد الشباب المصري المسافر إلى ألمانيا قدر الإمكان، موضحا أن والده كان يرسله كل عام ليحصل على تدريب في ألمانيا، وتزوج من سيدة ألمانية وقفت إلى جواره في كل شيء، وأنجب ثلاثة أبناء موجودين في أفضل مناصب حاليا، حيث أن نجله "مايكل" رئيس دار نشر كبرى في ألمانيا، ونجله بيتر يعمل في أمريكا، ونجله الثالث يعمل بمكتب استشاري في ألمانيا، مشددًا على أن جميعهم يحملون جوازات سفر ألماني وجوازات سفر مصرية.

وأكد أنه رفض الحصول على الجنسية الألمانية "علشان صعيدي.. ومعنى ذلك أنه إذا حصل الجنسية الألمانية لابد أن يتنازل عن جواز السفر المصري وهو يرفض التنازل عنه"، مشددًا على أنه يتمتع بكامل الحقوق في الدخول والخروج والسفر وهو يحمل جواز السفر المصري.

وأشاد الإعلامي أحمد فايق، بالمهندس إبراهيم سمك، موضحا أنه مهندس مصري صعيدي من الأقصر، قائلًا: "هرم جديد من أهرامات مصر"، متابعًا: "هو إللي منور مكتب مستشارة ألمانيا بالطاقة الشمسية، ومحطة قطار ألمانيا".

وأضاف "فايق"، خلال تقديم برنامجه "مصر تستطيع"، المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الخميس، أنه مخترع مصباح الشارع الي يعمل بالطاقة الشمسية لـ5 أيام متتالية؛ وهذه أطول فترة من الممكن أن تغيب فيها الشمس عن ألمانيا.

وأشار إلى أنه حصل على وسام من ألمانيا، ولكنه رفض الجنسية الألمانية، وظل محتفظًا بالجنسية المصرية.

وأوضح "الإعلامي"، أن المهندس إبراهيم سمك يعمل في المجلس الاستشاري العلمي للرئيس السيسي، ويعمل على ملف الطاقة في مصر، مستكملَا: "ما قام به المهندس إبراهيم سمك معجزة هندسية".
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
العدالة
-
x
17:20
-
أبها
الفيحاء
-
x
17:35
-
الوحدة
النصر
-
x
19:20
-
الحزم
السوبر المصري
الأهلي
-
x
20:00
-
الزمالك