ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

بعد انتشار "خليها تكاكي".. مواطنون: أسعار الدواجن مبالغ فيها وليست في متناول الجميع (فيديو)

الخميس 21/فبراير/2019 - 08:35 م
بعد انتشار خليها تكاكي.. مواطنون: أسعار الدواجن مبالغ فيها وليست في متناول الجميع (فيديو)
Advertisements
أسماء قورة تصوير : ياسمين عليوة مونتاج : محمد نبيل
 
Advertisements
شهدت أسعار الدواجن، خلال الأيام الماضية، قفزة كبيرة بلغت 7 جنيهات للكيلو، مما دعا بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لإطلاق حملة مقاطعة تحت مسمى "خليها تكاكى"، اعتراضًا على الغلاء المفاجئ والمُبالغ فيه.

وتجولت عدسة "الفجر" في إحدى الأسواق لرصد انتشار الحملة ومستوى تأثيرها، بالإضافة إلى معرفة  حركة البيع والشراء، ومن خلال الرصد، قالت سيدة: إن الحملة جاءت في  صالح المستهلكين؛ اعتراضا على الارتفاع المفاجئ، حيث تجاوز سعر الدواجن 37 جنيها للكيلو. 

وتابعت: "بقالي شهرين ماشترتش فراخ وكل حاجة غالية مش الفراخ بس.. ومائدة الطعام افتقدت الفراخ كوجبة أساسية ضمن طعام الأسرة". 

فيما أوضحت أخرى: "أسعار الدواجن مبالغ فيها وليست في متناول الجميع"، مشيرة إلى أن التجار هم السبب الرئيسي في الارتفاع، وأن المربيين يتحكمون في السوق، وكل منطقة تختلف عن الأخرى  في الأسعار على حد قولها.

وأضافت إحدى الزبائن، أن الأسعار ارتفعت كثيرا بواقع 8 جنيهات للكيلو وأنها لاتعتقد أن تؤدي الحملة لخفض الأسعار وذلك لأن أي سلعة يرتفع سعرها لاتنخفض مرة ثانية، متابعة: "بقالي فترة مش بشتري فراخ". 

وفي نفس السياق، قال أحد الزبائن: "الأسعار غالية من حوالي شهرين، والحملة جت في وقتها"، متوقعا أن المقاطعة ستؤثر على انخفاض الأسعار، وتابع: "الأسعار أحيانا بتزيد في الشتاء بسبب الأمراض، لكن مش بالشكل دا، والحملة هتوقف البيع فالدواجن هتفضل عند الفرارجي وزنها هيزيد وسعرها هيقل"، كما جاء على لسانه".
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الأفريقية
الكاميرون
-
x
19:00
-
غينيا بيساو
غانا
-
x
22:00
-
بنين