Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب رئيس غرفة شركات السياحة يكشف سبب ضعف الإقبال على موسم الحج

Advertisements
موسم الحج
موسم الحج
Advertisements
قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إنه تم فتح موسم الحج مبكرًا هذا العام، ولكن العملاء المصريين ليس لديهم وعي كامل بذلك، بالإضافة للحالة الاقتصادية الصعبة، ودخول المدارس، وجميع هذه الأسباب أدت إلى ضعف الإقبال على الحج.

وأشار "السيسي" في مداخلة مع برنامج "بلا حدود"، المذاع على قناة "الحدث اليوم" الفضائية، إلى أن برامج الحج تبدأ من 55 ألف جنيها، و70 ألف جنيهًا، وهناك برامج مميزة ولكن عددها محدود.

ولفت إلى انطلاق حملة للتوعية بشكل مكثف، وحملة توعية لتقويم بعض التصرفات الغير حميدة.

هذا، واعتمدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة الضوابط المنظمة للحج السياحى لعام 1440هـ، التى تقدمت بها اللجنة العليا للحج والعمرة برئاسة مجدى شلبى رئيس قطاع الشركات السياحية بالوزارة.

وقد تقرر بدء تلقى طلبات الحج السياحى من المواطنين من خلال الشركات السياحية يوم الثلاثاء الموافق 15 يناير، علما بأن هذه تعد السابقة الأولى التى تقوم فيها وزارة السياحة بالسماح بفتح باب التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج السياحي قبل بدء موسم الحج بثمانية أشهر تقريبا مما يعطى فرصة أكبر لاتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك على أكمل وجه والاستعداد الكامل للموسم من قبل الوزارة والشركات السياحية وكذلك المواطنين.

ومن المقرر، إجراء وزارة السياحة، القرعة الإلكترونية للحج، يوم 27 مارس المقبل، حيث يتم اختيار 36 ألف مواطن لأداء فريضة الحج لهذا العام، وعلى المواطن الراغب في التقديم أن يجهز عدة أوراق، والقيام بعدة خطوات، وهي: التقديم عن طريق شركات السياحة المعتمدة للقيام بالأمر في المدينة أو المحافظة التابع لها المواطن، واستخراج جواز السفر الخاص بالمواطن، وتقديمه لإحدى الشركات قبل غلق باب الحجز، وتوفير صورة البطاقة الشخصية "حديثة"، ودفع مقدمة الحجز حسب كل مستوى "5 نجوم 20 ألف جنيه - 4 نجوم 15 ألف جنيه - اقتصادي وبري 10 آلاف جنيه".
Advertisements