جربي هذه اللعبة لتساعدي أطفلك على تناول الخضروات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قام مطورين من جامعتي أستون ودي فورت البريطانيتين بالتعاون مع جمعية علم النفس البريطانية بإنشاء برنامج "ماذابل ماثس ماسترز" الذي يعرّف الأطفال بين عمر 3 و7 سنوات على الخضروات عبر لعبة مسلية.

ويحتاج البرنامج من الأطفال اختيار شخصية، وإطعامها أنواعًا عديدة من الخضروات، وتشعر هذه الشخصيات بالسعادة، وتعطي ردود فعل إيجابية بعد تناول الخضروات، ويحصل الأطفال أيضًا على نجوم كمكافأة عن إنجاز كل مرحلة.

ويقول الخبراء، إن هذه اللعبة تعزز ردود الفعل الإيجابية حول الخضروات في دماغ الطفل، مما يجعله أكثر ميلًا لتناولها خلال وجبات الطعام، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقالت الدكتورة كلير فارو من جامعة أستون "لقد طورنا تطبيقًا يعتمد على الأبحاث النفسية لدمج طرق مختلفة معروفة لزيادة الاهتمام بالخضروات والحرص على تجربتها، ويشمل ذلك التعرض المتكرر للصور الحقيقية للخضروات، ومكافأة رمزية للعب معها وإطعامها للأطفال الآخرين أو الشخصيات الأخرى".

وأضافت الدكتورة فارو "تؤثر الأعراف الاجتماعية أيضًا على تفضيلات الطعام، على سبيل المثال إذا كانت شخصيات الطفل في اللعبة تحب وتستمتع بتناول الخضروات، تشير الأبحاث إلى أن الأطفال يصبحون أكثر ميلًا لتجربتها.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا