Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاق الفوج الثاني من شباب الجامعات لزيارة القاعدة البحرية بالإسكندرية

Advertisements
الدكتور خالد عبد الغفار - أرشيفية
الدكتور خالد عبد الغفار - أرشيفية
Advertisements
انطلق الفوج الثاني من طلاب من جامعتي دمنهور وكفر الشيخ؛ لزيارة القاعدة البحرية بمحافظة الإسكندرية بإجمالي 70 طالب (35 طالب وطالبة من كل جامعة)؛ بهدف رفع الوعى الوطنى لدى شباب الجامعات  وتعريفهم عن قرب على مستجدات التطوير والتنمية الجارية بها. 


وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتكثيف زيارات طلاب الجامعات للمشروعات القومية العملاقة؛ لتعريفهم بحجم الإنجازات التي تقوم بها الدولة في مختلف نواحي التنمية، والاستعانة بكبار المسئولين والسادة الوزراء لإلقاء محاضرات حول المشروعات القومية فى كافة قطاعات الدولة.

حيث تفقد الطلاب القاعدة  واستمعوا خلال جولتهم إلى شرح تفصيلي حول الجهود التي تبذلها القوات البحرية من أجل حماية الوطن، كما اطلع الطلاب خلال جولتهم على ما تمتلكه المحطة من مقومات فنية، وأجهزة تكنولوجية على أعلى مستوى، والمساهمة الإيجابية التى تقوم بها ضمن سياسات وخطط الدولة للتنمية، مؤكدين على الأثر الذى تتركه هذه الزيارات فى تعزيز ثقتهم فى مستقبل بلدهم.

ومن جانبه أشار الأستاذ أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير  إلى حرص الوزارة على استمرار تنظيم تلك الزيارات الميدانية والتي سيكون لها بالغ الأثر في تعزيز قيم الانتماء للوطن وخلق جيل جديد واع بحجم الإنجاز الذي يتحقق على أرض الواقع.

Advertisements