Advertisements
Advertisements
Advertisements

مفاجأة عن مستقبل برشلونة بدون ليونيل ميسي

Advertisements
ميسي
ميسي
Advertisements

أبدى جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني ثقته في أن هدافه التاريخي ليونيل ميسي سيواصل مشواره لما بعد عقده الحالي مع الفريق، الذي يمتد حتى صيف 2021، لكنه أكد أن الفريق يعمل من الآن للإعداد لمستقبل بدون النجم الأرجنتيني.

 

وقال رئيس برشلونة في مقابلة نشرتها اليوم صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية بمناسبة مباراة برشلونة في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال أمام ليون الليلة: "نفكر في هذا، لكن هذا مستقبل لايزال بعيداً، إنه لاعب شاب، لديه 31 عاماً، مردوده مميز للغاية، يلعب أفضل في كل مباراة، لا أعلم كيف يفعل ذلك".

 

وتابع رئيس برشلونة: "عندما سيكف ميسي عن اللعب لبرشلونة، لن يستطيع أحد تعويضه، سيكون الأمر مستحيلاً.. فخلف ميسي لا يوجد أحد، لا في برشلونة ولا في سواه.. مدرب الفريق وقتها سيكون عليه التفكير واختيار طريقة لعب الفريق".

 

وبحسب بارتوميو، فهناك ثلاث مدارس يهتم بها النادي الكاتالوني في عالم كرة القدم، المدرسة البرازيلية والهولندية وبالأخص الفرنسية، مشيراً إلى أن "المواهب الكبيرة تخرج من هذه البلاد الثلاثة".

 

وبخصوص أدريان رابيو، أكد رئيس نادي برشلونة عدم وجود أي اتصالات مع لاعب الوسط الفرنسي، الذي يدخل في مشكلات مع إدارة ناديه باريس سان جيرمان، الذي يرغب في الرحيل عن صفوفه.

 

وأضاف بارتوميو: "برشلونة سيدخل بشكل مباشرة في مفاوضات حال رغبته في الحصول على خدمات اللاعب، لم تضع بعد خطة النادي للسنوات الثلاثة المقبلة، سنقوم بذلك في مارس المقبل".

 

وأشار إلى أن النادي يعطي الأولوية لتصعيد لاعبي الفريق الرديف "برشلونة ب" وإذا لم يجد المطلوب يبحث من الخارج، مضيفاً: "اليقين الوحيد هو أن رابيو سيصبح لاعباً حراً في 30 يونيو المقبل".

 

وعن إمكانية عودة النجم البرازيلي نيمار لصفوف برشلونة، قال: "لم يقم والده، ولا هو نفسه أو محيطه بالاتصال لإبلاغنا برغبته في العودة".

 

وتابع بارتوميو: "البرسا راهن على لاعبين اثنين في الهجوم، عثمان ديمبلي وفيليبي كوتينيو، واللذين قمنا بشرائهما عقب رحيل نيمار، رسمنا خارطة طريقتنا".

 

وشدد بارتوميو على أن "طموح برشلونة هو أن يحظى بلاعبين كبار للتتويج بالألقاب وليس لبيعهم لاحقاً"، مثلما حدث في حالة نيمار، عندما لجأ بي إس جي لدفع الشرط الجزائي في عقده، البالغ 222 مليون يورو، للحصول على خدماته.

 

وعن مباراة ليون، توقع رئيس النادي الكاتالوني مباراة صعبة أمام الفريق الفرنسي، وقال: "إنهم يقدمون كرة قدم جيدة، وسيلعبون بطمأنينة بعد وصولهم لهذا الدور، لكن الجميع يتوقع من برشلونة الوصول للنهائي".

 

ضربة موجعة في ليون قبل مباراة برشلونة

 

يستضيف فريق ليون الفرنسي نظيره برشلونة الإسباني في الساعة العاشرة مساء اليوم ضمن مباريات ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويخطط برشلونة لتحقيق نتيجة إيجابية في فرنسا قبل مواجهة ليون في الكامب نو في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا يوم 13 مارس المقبل.

 

وتعادل برشلونة أمام فالنسيا وبلباو في الدوري الإسباني فوزاً باهتاً على بلد الوليد بهدف نظيف ثم تعادل في الكلاسيكو مع ريال مدريد 1-1 في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

 

ويستعيد برشلونة مدافعه صامويل أومتيتي أمام ليون والذي غاب عن الملاعب للإصابة منذ شهر نوفمبر الماضي.

 

قائمة برشلونة أمام ليون

 

وضمت قائمة برشلونة لمباراة ليون تير شتيجن وسيميدو وجيرارد بيكيه وراكيتيتش وبوسكيتس وفيليب كوتينيو ولويس سواريز وليونيل ميسي وعثمان ديمبلي ومالكوم ولينجليت وموريلو وجوردي ألبا وبرينس بواتينج وسيرجي روبرتو وأرتورو فيدال وصامويل أومتيتي وألينيا وبينيا وإزكيتا وواجي.

 

ليون مهدد بفقدان دفاعه أمام برشلونة

 

ويغيب نبيل فقير نجم ليون الفرنسي عن مباراة برشلونة للإيقاف بينما تحوم الشكوك حول مشاركة المدافعين مارسيلو وديناير للإصابة.

 

وفشل ليون في تحقيق أي فوز على برشلونة في التاريخ ففي خلال 6 مباريات بينهما فاز البرسا في 4 وتعادل في مباراتين.

 

كيف استعان برشلونة بـ"نيمار" لقهر باريس سان جيرمان

 

نجح نادي برشلونة الإسباني في حسم صفقة انتقال فرينكي دي يونج بصعوبة بالغة بعد منافسة شرسة مع باريس سان جيرمان الفرنسي وذلك خلال فترة الميركاتو الشتوي.

 

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية بعض من تفاصيل صفقة انضمام الدولي الهولندي فرينكي دي يونج إلى برشلونة بعد تأكيدها على استعانة البارسا بعدة أسلحة، من أجل حسم الصفقة متفوقاً على سان جيرمان.

 

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن إدارة النادي برشلونة قد كشفت لفرينكي دي يونج عن رسائل شخصية عبر "الواتساب"، استلمها مدراء النادي من نيمار، يطلب فيها العودة من جديد إلى برشلونة نادماً على خطوة رحيله إلى باريس.

 

واستطاع نادي برشلونة أن يحصل على توقيع الشاب دي يونج ويهزم بذلك باريس سان جيرمان في صراع الميركاتو الشتوي الحالي.

 

ويشعر نيمار بندم شديد بعد انتقاله إلى باريس وابتعاده عن الأضواء، واللعب بجوار كيليان مبابي الذي يتصارع على ضمه الأندية الأوروبية الكبرى من بينهم برشلونة وريال مدريد.

 

من الأغنى في العالم.. ريال مدريد أم برشلونة؟

 

تفوق نادي ريال مدريد الإسباني على غريمه التقليدي برشلونة فيما يتعلق بالأندية الأكثر دخلًا في العالم خلال الموسم الماضي.

 

ووفقا لقائمة "ديلويت" لأغنى أندية كرة القدم في العالم، فإن ريال مدريد كان النادي الأكثر دخلًا في الموسم الماضي بـ665 مليون جنيه إسترليني.

 

وتعد هذه المرة هي الـ12 التي يعتلي فيها نادي العاصمة الإسبانية قائمة أكثر الأندية دخلًا في العالم خلال الأعوام الـ22 الأخيرة.

 

وحل الغريم التقليدي برشلونة في المركز الثاني في قائمة "ديلويت" التي نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، بعدما حقق دخلا قيمته 612 مليون جنيه إسترليني.

 

وجاء مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الثالث بـ590 مليونا، متفوقا على غريمه مانشستر سيتي الذي حل في المركز الخامس بـ504 ملايين جنيه إسترليني، واحتل بايرن ميونيخ الألماني المركز الرابع في القائمة بـ557 مليون جنيه إسترليني.

 

واحتلت 4 أندية إنجليزية المراكز من السابع إلى العاشر في القائمة، حيث حل ليفربول سابعًا بـ455 مليون جنيه إسترليني، متفوقا على الثامن تشيلسي "448 مليونا"، والتاسع أرسنال "389 مليونا"، والعاشر توتنهام "379 مليونا".

 

دي يونج يعجل رحيل راكيتيتش عن برشلونة

 

اقترب نادي برشلونة من الاستغناء عن أحد نجومه بسبب التعاقد مع فرانكي دي يونج لاعب أياكس أمستردام الهولندي مقابل 86 مليون يورو.

 

وكشفت تقارير صحفية إسبانية عن اقتراب رحيل الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش من برشلونة بعد التعاقد مع دي يونج.

 

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن دي يونج سيكون اللاعب الأساسي في خط وسط برشلونة مما سيجعل النادي يستغني عن  إيفان راكيتيتش في الصيف المقبل لأنه سيكون وقتها وصل لعمر الـ31 عامًا ولن يجدد النادي له.

 

Advertisements