ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكى الثّلاثَاء 19/2/2019..الأشَدّ سَعْداً!

الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 10:17 ص
الطالع الفلكى الثّلاثَاء 19/2/2019..الأشَدّ سَعْداً!
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements

*القمر بدرٌ مُكتَمِلْ فى الخامسة و53 دقيقة مساءً ، القمر فى الأسد ، ويدخل العذراء فى الرّابعة و47 دقيقة عصراً ، بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى السّرطان ، ويدخل الأسد فى السّابعة و32 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحُوت من 19 فبراير – 20 مارس.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من  13 فبراير - 15 مارس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد الذّابِح من 10 فبراير - 22 فبراير.

اليوم 12 أمشير قبطى، 19 شُبَاط رُومى، 14 جُمَادَى ثَانِ ،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -اللى مائدِرْتِشْ أعْمِله وأنا مَعَايَا خَاتِم سُليْمَان ، حَعْمِلُه بِإذن الله وَأنَا رَاجِلْ بَسِيط.(زكى رُستُم من فيلم خَاتِمْ سُليْمَان-1947)


*القمر فى الأسد "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.





*(القمربدرٌ مُكتمل فى بُرج العذراء- غربيّاً- تروبيكال سِيسْتِمْ)
إصطفاف واحد مرّة كل شهر والقمرهذا الشهر فى العذراء فى مواجهةٍ تامّة 180 درجة مع الشمس فى الحُوت ليعكس ضوءها الكامل علينا ليقُومَا معاً بإمطارنابطاقة بُرج كلٍ منهما خاصّةً القمر،اليوم يكتمل الكوب عن آخره بطاقة القمر لنشعر بازدياد فى مُعدّل ضخ الدم فى أجسادنا بالتوزاى مع إزدياد معدّل المدّ البحرى ،حساسية مُفرطة لأقل كلمة وشعور مُرتفع بالغضب لأقل كلمة مُستفزة، هذا الشهر بمشيئة الله تَعَالى يقوم القمر أثناء إكتماله بدراً فى سماء القاهرة فى تمام الخامسة و 53 دقيقة مساءً بإمطارنا بطاقة مُكثّفة من بُرج العذراء ، ماذا يعنى هذا ؟

وقت إنعكاس أشعّة الشمس كاملةً على القمرهو إنعكاس لما قمنا بزراعته وعمله فى الماضى منذ بداية الشهر ، منذ ولادة القمر يتم شحن أجسادنا بطاقة كهرومغناطيسيّة تصل ذروة إرتفاعها بأجسادنا عند إكتمال البدر ليتمّ إطلاقها لنحصد اليوم ثمار ما زرعناه منذ بداية الشهر القمرى من خلال تعامل الآخرين معنا وعلينا أن نتوقّع أن نحصد ما قمنا بزارعته، زارع الورد يحصد الورد، وزارع الشّوك يُدْمِى يَدَاهْ، تعضيد للإستشفاء والتعافى من صدمة عاطفية أو مالية ، الشروع بإجراء العمليات الجراحية بغرض التجميل ومداواة الحروق والدمامل والكسور، مراجعة عيادات الأطباء لإنهاء آخر دورنقاهة من أمراض مُوسم الشتاء قبل إنقضائه، عملية تنظيف شاملة للمنزل،للسندرة ،للمكتب ،لخزانة ملابسك، لمقتنياتك..إلخ، تحصيل أكبر جزء من المنهج الدراسى للتلاميذ أو للدراسات العليا ، كلها أنشطة تساندها طاقة بدر هذا الشهر ، بمشيئة الله تَعَالى.
 

*(القمر بدرٌ مُكتمل فى بُرج الأسد - هنديّاً- سيديرَالْ سِيسْتِمْ)

القمر بدرٌ مُكتمل فى نفس التوقيت لكنّه على الطريقة الهنديّة والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبان يكون القمر فى برج الأسد وبالتوازى تكون الشمس فى مواجهتها للقمر 180 درجة فى برج الدّلو  ، ماذا يعنى هذا؟
القمر سعيد بكونه فى الأسد بيت الشمس فى الوقت الذى لاتزال الشمس تعانى فيه من ضعفها فى آخر أيام الشتاء القاسية ، الأسد يعنى تعاظم الإيجو والشعور بالأنا والرغبة فى الإلتفات لحاجياتنا الخاصّة حتى إن كنا الشموع التى تحترق لأجل الآخرين، ما يزيد سعادة هذا البدرالمُنير وقوعه تحت المنزلة القمريّة الهنديّة المُسمّاة ماغا/الكرسى ، فى ثقافة الهنود فبدر هذا الشهر هو الأشد سعداً لأنه يأتى مَرّة واحدة فى السّنة وفيه تكون البَوّابَة السّمَاويّة مفتُوحة لإجابة الدّعاء وقت إكتمال القمر بدراً فى أقوى برج (فى ثقافتهم) وكل ماعليك تقديم سُؤلَكْ و طلباتك والدّعاء لنفسك ولغيرك فى جلسة تعبّد ودعاء لله تعالى بالزّواج والذريّة والثروة من مَانِح- واهب الذريّة والثروة سُبْحَانَهُ وَتَعَالى.

*لبدر الدّافئ فى أميركا الشمالية
الآن يبدأ الجليد فى الذوبان شيئاً فشيئاً فى أميركيا الشمالية موطن قبائل الجنكان والمُوهُوك ، منذ اليوم بمشيئة الله تَعَالى تبدأ الحيوانات بالإطلال برؤوسها الصغيرة لتنعم ببشائرالربيع والإنطلاق للبحث عن الطعام بعد السّبات الشتوى الطويل ،الغربان تبدأ فى النعيب كما تبدأ القشور المُتتالية فى التساقط من على أفرع الأشجار بسبب تكون عدّة طبقات فوق بعضها من ذوبان وإعادة تجمّد ،الآن يُمكن رؤية فضلات الحيوانات على الأرض للتأكد من إمتلاء البطون، يُسمى هذا البدر بآخر بدورالشتاء أوالبدر الدّافئ أو بدر الغربان عند قبائل السكان الأصليين بأميركا الشماليّة بينما يُسمى عندالمستوطنين الأجانب بإسم بدر الصيام كونه مترافق مع صيامهم.

*اليوم 19 فبراير يوافق
ذكرى ميلاد الفنان الكبير محمُود ياسين حَفِظَهُ الله فكل عام وهو بألف خير، هذه هى الأسماء المُساوية لإسم محمود فؤاد محمود ياسين والتى لاتعبر عن صفات تتوافر فى نجمنا المحبوب بالضرورة لكنّها نتيجة لعمليات رياضيّة حسابيّة لا أكثر.

(الحب يصنع المعجزات)،(دوق وندسور)،(قصّة مدينتين)،(الصغيرالذى أصبح ملكاً)،(شبيه الملك جيمس)،(البَمْبَه لون الحُب)،(عصبى جداً)،(قطب مغناطيس قوى)،(مغناطيس لصنع المعجزات)،(دوّامَة من الطاقة الورديّة والذّهبيّة)، (المتزلّج الفضّى/فيلم الأربعة الرائعون)،(يجذب الدموع من عيونهم)، (شعرذهبى محمرّ طويل)،(الوحدة خيرٌمن جليس السّوء)،(الأضواء الحَيّة)،(عالم الروحانيّات) ، (حلال المشاكل)، (أضواء جميلة)،(فمه بينقّط عسل/حلو- معسُول الكلام).


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: وقت لإزالة المؤثرات السلبيّة التى تحيط بك،تنظيف درج مكتبك ، التخلص من علاقة مؤذية ، وحتى تجميع الخردوات وإنهاء وجودها من منزلك.

برج الثور: لا تحجب معلومة عن موظف أو لقمة عن جائع أو فرحة عن طفل صغير ، ما قد تعتبره مصروفاً تافهاً قد يكون ثروة لغيرك.

برج الجوزاء: إن تسبب أحد أفراد أسرتك فى خسارتك لبعض المال عن طريق نفقات لسلع تافهة لا لزوم لها فلا تنزعج، التشويش الذهنى وارد من وقتٍ لآخر.

برج السّرطان: ليس كل مايلمع ذهباً ، قد تكتشف أن العشب الأخضر فطريات عفنة ، لاتلق بنفسك فى مشروع تجارى أو علاقة عاطفيّة قبل الفحص والتدقيق.



برج الأسد: فرص قد تأتيك دون أن تسعى خلفها وهذا يعنى ألا تتجاهلها أو تتمسّك بالكسل ، أو تقوم باستشارة أحد الغيورين، الرّزق يحبّ الخفّيّة.

برج العذراء: أحد الأقارب أو الأصدقاء قد يرفض مساعدتك، إذاً هى فرصة لشحذ همّتك ومعرفة معدن الناس وقت الشدّة وهذا فى حدّ ذاته مكسب.

برج الميزان: الإنجازات العظيمة غالباً تكون بداياتها متواضعة ، لاتخجل من أن تبدأ بتنفيذ مشروعك بقروش قليلة وبصورة متواضعة ، لكل مُجتهدٍ نصيب.

برج العقرب: الجواب بيبان من عنوانه، عبارة قد تشعر بها عندما يتم تقديم شخص مشكوك فى نزاهته أو أخلاقه لك، درهم وقاية. 


برج القوس: عليك إعادة تقييم علاقة على جبهة العمل أو العاطفة واتخاذ القرار إما بالإستمرار فيها أو إنهائها للأبد، فالبركة الآن أو اللعنة للأبد.

 برج الجدى: قم بوضع الحدود والفواصل والمسافات بينك وبين المتطفّلين ، و بالتوازى تقوية العلاقات والصداقات القديمة وتلك التى تعرضت لشروخ الزّمن.
 
برج الدّلو: تمسك بالصبر والهدوء فى تعاملك اليوم مع مديرك فى العمل ووالديْك فى المنزل وتوقير كبار السنّ أينما ذهبت.


برج الحُوت: الحاسّة السّادسة أو الشّعور بالضيق أو القلق من أمرٍ ما دون سبب واضح يجعل من الضرورى التوقف عن الإستمرار حتى القيام بفحص الأمر بدقّة.



Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات ودية