ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

شاهد عيان يفجر مفاجآت لـ"الفجر" عن حياة إرهابي الدرب الأحمر وأسرته (فيديو)

الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 07:05 ص
شاهد عيان يفجر مفاجآت لـالفجر عن حياة إرهابي الدرب الأحمر وأسرته (فيديو)
Advertisements
مينا صلاح – بلال أحمد
 
Advertisements
قال أحد سكان منطقة الدرب الأحمر بمحافظة القاهرة، وشاهد عيان يدعى "محمد"، تعليقًا على الحادث الإرهابي الذي وقع مساء أمس، إن الحسن عبدالله، الإرهابي، كان يسير بدراجته يوميًا من هذا المكان الذي حدث فيه الانفجار، وكان يحمل حقيبته كما كان يحملها لحظة التفجير".

وأكد شاهد العيان لـ"الفجر"، أنه لا يعرف أحد أي شيء عن الإرهابي، ولكن كان يوجد لديه شقيق يدعى "أسامة" كان يسكن معه من فترة، ووالده طبيب فكره السياسي "ضد الدولة" أيضًا ويعيش في أمريكا.

وعن سؤاله عن لحظة سماعه الانفجار، أوضح أنه فوجئ كالجميع ولكنهم لم يتوقعوا أنها قنبلة وإن ده انفجار، مؤكدًا أن الحادث أسفر عن إصابة طفل صغير يدعى حسن محمد، وسيدة من الغورية، قائلًا: "إحنا عمرنا ما هنخاف من الإرهاب، ومصر هتتبني وهنفضل نبنيها وهتقف على رجليها".

وكان خبراء المفرقعات قد عثروا فجر اليوم، في محل سكن الإرهابي الذي فجر نفسه مساء أمس، على عدد من العبوات الناسفة التي كانت بحوزة الإرهابي في محل سكنه بمنطقة الدرب الأحمر.

وجمع الخبراء العبوات الناسفة بعد تفكيكها، داخل صندوق مخصص تم رفعه على سيارة مجهزة، استعدادًا لتحليل المواد المستخدمة.

وكانت أوشكت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، على الانتهاء من تمشيط عقار الإرهابي الانتحاري الحسن عبدالله، الذي فجر نفسه مساء أمس، بمنطقة الدرب الأحمر، وسحبت أجهزة الكشف عن المفرقعات من محيط الحادث الإرهابي.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها، أمس، إنه في إطار جهود البحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الماضية، أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعه عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديري بالدرب الأحمر.

وحاصرت قوات الأمن المتهم، وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الإرهابي، واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطني، وأمين شرطة من مباحث القاهرة، وإصابه 3 ضباط أحدهم بالأمن الوطني والثاني من مباحث القاهرة والثالث من ضباط الأمن العام.

وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق، مساء أمس، بتشكيل فريق من النيابة العامة، لفتح تحقيق عاجل في حادث الهجوم الانتحاري في منطقة الحسين بمحافظة القاهرة، الذي أسفر عن سقوط شهيدين و3 مصابين من رجال الشرطة.

وزارت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، مساء أمس، حادث الدرب الأحمر بمستشفى الحسين الجامعي، وذلك خلال زيارته للاطمئنان على حالتهم الصحية، يرافقها اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، في بيان له، إن الإصابات من بسيطة إلى متوسطة، وتتراوح ما بين كسور وجروح سطحية وشظايا في أماكن متفرقة من الجسد، مشيرا ان جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة ، وحالتهم الصحية مستقرة.

وكانت عثرت الأجهزة الأمنية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، على قنبلة بعداد زمني "تايمر" داخل شقة الإرهابي القتيل الحسن عبد الله، الذي فجر نفسه مساء أمس الإثنين بالدرب الأحمر، وأخلت الأجهزة الأمنية العقار، واستدعاء خبراء المفرقعات للتعامل مع الموقف.

واكتشفت الأجهزة الأمنية أن الإهابي زود القنبلة عداد تنازلي "تايمر"، وأن العبوة معدة لتفجير المنزل بالكامل، لذلك تم إخلاء العمارة بالكامل.

وكشف الحادث عن يقظة الأجهزة الأمنية، بعدما نجح ضباط الأمن الوطنى فى رصد وتتبع أحد العناصر الإرهابية المتهم بإلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الماضية، حيث أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر.

وعقب محاصرة قوات الأمن، للعنصر الإرهابي بالدرب الأحمر، فجر نفسه بعبوة ناسفة، مما أسفر عن مصرع الإرهابى واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطنى وأمين شرطة من مباحث القاهرة، وإصابة اثنين ضباط أحدهم من الأمن الوطنى والأخر من مباحث القاهرة وأحد ضباط الأمن العام.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الأفريقية
الكاميرون
-
x
19:00
-
غينيا بيساو
غانا
-
x
22:00
-
بنين