ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

عالم أزهري تعليقا على حادث الدرب الأحمر: "هؤلاء لهم دين غير الدين الذي نزل على النبي"

الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 01:16 ص
عالم أزهري تعليقا على حادث الدرب الأحمر: هؤلاء لهم دين غير الدين الذي نزل على النبي
الشيخ إبراهيم رضا - أحد علماء الأزهر الشريف
Advertisements
نعيم يوسف
 
Advertisements
علق الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، على الحادث الإرهابي الذي وقع في الدرب الأحمر، قائلا إن العالم كله يموج بالإرهاب.

وأوضح "رضا" في لقاء مع برنامج "مصر النهاردة" المذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، وتقدمه ريهام الديب، وأحمد سمير، أن الإرهاب ظاهرة عالمية و"مفيش دولة على وجه الأرض بمنأى عن هذه الأعمال الخسيسة".

ولفت إلى أن مصر لن تتراجع بهذه العمليات، ولن تزداد إلا صلابة، مشددًا على أن الموت هو أبسط شيء لأنه وعد بلقاء الله.

وشدد على أن تجديد الخطاب الديني أصبح فرض عين على الأمة المصرية، وليس فرض كفاية، مؤكدا على أهمية نشر صحيح الدين، لافتا إلى ضرورة تجديد العقل العربي، مشيرا إلى أن الدين مصدر للسعادة، والخطاب الذي يصوره على أنه مصدر للشقاء والدمار فهو ليس دين، معقبا: هؤلاء لهم دين غير الدين الذي نزل على النبي".

وأصدرت وزارة الداخلية بيانًا، قالت فيه: فى إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعه إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق ١٥ الجاري فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر.

وتابع البيان: "حيث قامت قوات الأمن بمحاصرته وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الارهابى واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطنى وأمين شرطة من مباحث القاهرة وإصابة اثنين ضباط أحدهم من الأمن الوطنى والأخر من مباحث القاهرة وأحد ضباط الأـمن العام.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون
1
x
21:00
1
مانشستر يونايتد