ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

كل ما تريد معرفته عن معرض آيدكس 2019 في الإمارات

الإثنين 18/فبراير/2019 - 08:09 م
كل ما تريد معرفته عن معرض آيدكس 2019 في الإمارات
Advertisements
ياسمين مبروك
 
Advertisements
بالتزامن مع انطلاق فعاليات معرض الدفاع الدولي "إيدكس"، ومعرض الدفاع البحري "نافدكس"، والتي تستمر حتى يوم الخميس القادم، فإنه سيتم استعراض أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا ومعدات متطورة وكذلك عقد شراكات ضخمة بين مختلف الجهات المشاركة وكبريات الشركات العالمية المتخصصة في القطاع.

مؤتمر آيدكس 2019
انطلقت فعاليات الملتقى والمؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2019" الـ 14 في أبو ظبي، الإماراتية أبو ظبي، يوم أمس الأحد، بمشاركة أكثر من 1300 شركة للصناعات الدفاعية والعسكرية.

ويعقد هذا المعرض كل عامين منذ عام 1993، وشاركت أكثر من 235 شركة دولية وأكثر من 100 ألف مشترك في معرض "آيدكس 2017".

المشاركات الخارجية في المعرض
تشارك مؤسسة "روستيخ" الحكومية الروسية بجناح في المعرض، ويشارك الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، ضمن الوفود الرسمية، وتشارك شركات صناعية عملاقة، مثل "لوكهيد مارتن" و"وبوينغ" و"رايثون" الأميركية، و"تاليس" الفرنسية، وتشارك الصين بجناح كبير، إلى جانب مشاركة دول عربية منها الإمارات ومصر والأردن والسعودية وغيرها.

العروض الحية
وسيتم استعراض آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا العسكرية، في ظل الثورة الصناعية الرابعة، فيما يشهد المعرض العديد من العروض الحية، التي تحاكي سيناريوهات مختلفة، باستخدام مختلف صنوف الأسلحة والمعدات.

وتوفر الشركات العارضة منصات تفاعلية تمكن الزوار من تجربة العديد من المعدات والعروض ثلاثية الأبعاد.

الصفقات العسكرية
وأعلنت الإمارات، أنها وقعت صفقات عسكرية قاربت قيمتها مليار و 300 مليون دولار، مع 15 شركة عالمية و18 شركة محلية.

وأوضح المتحدث باسم معرض "آيدكس" للصناعات العسكرية، العميد ركن محمد خميس الحساني، أن الإمارات وقعت خلال اليوم الأول من فعاليات معرضي "آيدكس"، و"نافدكس" 2019، قائلًا؛ إن "العقود المبرمة كانت مع شركة راثيون الأمريكية لشراء صواريخ مستحدثة على نظام الباتريوت لصالح القوات الجوية والدفاع الجوي، وشركة جوينت ستوك الروسية لصيانة وشراء قطع غيار لنظام الدفاع الجوي من نوع بانتسر لمدة سنتين، وكذلك شراء صواريخ كورنيت من نوع EM150".

وأضاف "الحساني": "العقود شملت شركات أوروبية ومحلية لتزويد القوات البرية والبحرية، وجهاز حماية المنشآت والسواحل بأحدث الأسلحة والمعدات العسكرية".

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
نهائي كأس الأمم الأفريقية
الجزائر
1
x
21:00
0
السنغال