Advertisements
Advertisements
Advertisements

كانون تكشف عن كاميرتها عديمة المرآة وكاملة الإطار "EOS RP"

Advertisements
كانون EOS RP
كانون EOS RP
Advertisements
كشفت شركة كانون اليابانية بشكل رسمي عن كاميرتها "EOS RP" والتي تأتي مع تقنية انعدام المرآة والاعتماد على التقنيات الرقمية بجانب قدرتها على التصوير بالإطار الكامل، لتمثل هذه الكاميرا النسخة خفيفة أقل إمكانيات من EOS R التي أطلقتها العام الماضي.

وتتمتع الكاميرا بمستشعر صوري بدقة 26.2 ميجا بكسل وهذه الدقة أقل من سابقتها التي جاءت مع 30.3 ميجا بكسل لكن ذلك لا يحكم على قدرات الكاميرا بشكل كامل بكل تأكيد، خاصة وأن الكاميرا الجديدة تأتي بسعر أقل بنحو 1,000$.

وبالطبع، تستطيع كاميرا EOS RP تسجيل فيديو بدقة فائقة ووضوح 4K مع 30 أو 60 إطار في الثانية بتقنية 8-بت، كما تتمتع بوضوح ضوئي في التصوير يصل 2.36 مليون نقطة الكترونية، وتضيف الكاميرا خاصية التركيز التلقائي المزدوج مع تقنية التعرف على العين لكن ليس عند تسجيل الفيديو بدقة 4K. وتضم أيضًا شاشة صغيرة متحركة بقياس 0.39 بوصة من نوع LCD.

تمثل هذه الكاميرا خصائص تصوير مفيدة لهواة ومحبي التصوير وتعادل كاميرا 6D في إمكانياتها، لكنها بكل تأكيد أقل احترافية من سابقتها خاصة وأن EOS R مناسبة أكثر لصناع الأفلام من النسخة الجديدة.

وبالحديث عن السعر، فإن الكاميرا تأتي متجردة بسعر 1,299$، ويرتفع السعر ليصل 1,699$ عند إضافة عدسة خارجية مع إضاءة 24-105مم بفتحة غالق f/3.5، فيما تصل لسعر 2,199$ عند إضافة عدسة 24-105مم بفتحة غالق f/4.
Advertisements