ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

"قمة مصرية مع ميركل وفعاليات مؤتمر ميونخ".. ملخص أنشطة "السيسي" في ألمانيا

الأحد 17/فبراير/2019 - 03:34 م
قمة مصرية مع ميركل وفعاليات مؤتمر ميونخ.. ملخص أنشطة السيسي في ألمانيا
Advertisements
ياسمين مبروك
 
Advertisements

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، نشاط مكثف، منذ وصوله إلى ألمانيا، حيث شارك في فعاليات الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونخ للأمن، وعرض رؤية مصر، حول الحلول السياسية لحل مختلف الأزمات، علاوة على لقائه بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ولقاء مسؤولين آخرين.

 

مؤتمر ميونخ

استهل الرئيس عبد الفتاح السيسي، نشاطه في ألمانيا، بحضور فعاليات الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونخ للأمن، وألقى كلمته كأول رئيس خارج أوروبا يلقى كلمة بالجلسة الرئيسية، ويصل عدد المشاركين في الدورة الخامسة والخمسين إلى ما يقرب من 700 مشارك و1200 صحفي.

 

وتضمنت كلمة "السيسي"، خلال مؤتمر ميونخ، رؤية مصر للتوصل إلى حلول سياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، في ضوء ثوابت سياسة مصر الخارجية التي تستند إلى الحفاظ على كيان الدولة الوطنية، وترسيخ تماسك مؤسساتها، وقواتها الوطنية النظامية واحترام سيادة الدول على أراضيها وسلامتها الإقليمية، وكذا جهود مصر في إطار مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

 

لقاء مع أنجيلا ميركل

وعقب مؤتمر ميونخ للأمن، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن.

 

قمة مصرية ألمانية

وانطلقت القمة المصرية الألمانية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بمدينة ميونيخ الألمانية علي هامش انعقاد مؤتمر ميونيخ للأمن.

                                 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن  المؤتمر يعد أحد أكبر وأهم المؤتمرات الدولية التي تناقش السياسة الأمنية على مستوى العالم، ويلتقى خلاله المئات من القادة والشخصيات الدولية البارزة وصناع القرار من مختلف دول العالم وفي مختلف المجالات الأمنية والسياسية والعسكرية، للتباحث حول التحديات التي تواجه العالم على مختلف الأصعدة، وسبل التصدى لها.

 

لقاء رئيس وزراء بافاريا

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، بمقر إقامته بميونيخ "ماركوس سودير" رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية.

يقول السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن تقديره لحسن الاستقبال من قبل حكومة بافاريا خلال مشاركته فى مؤتمر ميونيخ للأمن، مشيرًا إلى تميز العلاقات المصرية الألمانية التى تعد إحدى أهم الشراكات المصرية فى القارة الأوروبية سياسيًا واقتصاديًا وتنمويًا، وتتميز بتعدد وتنوع مسارات التعاون فى شتى المجالات، فضلاً عن وجود إرادة سياسية من الجانبين للارتقاء بها إلى آفاق أرحب بما يحقق المصالح المتبادلة للشعبين الصديقين.

                                                                                                                      

لقاء مع نائب رئيس "دايملر أيه جي"

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، بمقر إقامته بميونيخ "إيكارت فون كلايد" نائب رئيس مجموعة "دايملر أيه جي" والتي تضم "مرسيدس للسيارات" ضمن شركاتها، وذلك بحضور اماركوس شيفر عضو مجلس إدارة شركة مرسيدس بنز للسيارات المسئول عن قطاع الانتاج.

 

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن ترحيبه بالبيان الذي أصدرته شركة مرسيدس الشهر الماضي بشأن استئناف نشاطها فى مصر، مؤكدًا حرصه على تكثيف التعاون مع الشركة فى ضوء سياسة الدولة نحو التوسع فى مجال صناعة السيارات، وبما يحقق المصالح المشتركة للجانبين.

 

لقاء الرئيس التنفيذي لـ"تيسنكروب"

وكذلك، استقبل "السيسي"، "جيدو كيركهوف" الرئيس التنفيذي لمجموعة "تيسنكروب" العالمية.

 

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن تقديره لنشاط مجموعة "تيسنكروب" العالمية فى مصر، خاصة في مجال الأسمدة، مشيرًا إلى الحرص على دفع أوجه التعاون بين الجانبين.

 

 وبحث اللقاء، نشاط المجموعة في مصر، خاصة مشروع إنشاء مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية في العين السخنة، بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإسباني
إسبانيول
0
x
19:00
2
إشبيلية
أتلتيكو مدريد
0
x
22:00
0
خيتافي
الدوري الإنجليزي
شيفيلد يونايتد
1
x
15:00
0
كريستال بالاس
تشيلسي
1
x
17:30
1
ليستر سيتي
الدوري الألماني
آينتراخت فرانكفورت
1
x
15:30
0
هوفنهايم
يونيون برلين
0
x
18:00
4
لايبزيج
نهائي مونديال اليد للناشئين 2019
مصر
32
x
18:00
28
ألمانيا
الدوري الفرنسي
رين
2
x
21:00
1
باريس سان جيرمان