Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ القليوبية يسلم "التابلت" للطلاب بمدرسة الثانوية بنات في بنها اليوم

Advertisements
محافظ القليوبية
محافظ القليوبية
Advertisements
يسلم الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، يرافقه طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد من قيادات التربية والتعليم والمحافظة، اليوم الأحد، عدد من التابلت لطلبة المدارس بمدينة بنها وذلك بالمدرسه الثانويه بنات.

وكان قد أعلن طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وصول 42 ألفا و387 جهاز "تابلت" تمهيدًا لبدء تسليمها لطلاب الصف الأول الثانوى العام بالمدارس الحكومية والخاصة ومديري الإدارات والموجهين العموم وقيادات المديرية وفق القرار الوزاري 344 لعام 2018 بما شمله من تعليمات وضوابط يلتزم بها الجميع لتكتمل المنظومة.

وقال عجلان في تصريحات صحفية أن العاملين فى مركز التطوير التكنولوجى  سيقومون بتفعيل الأجهزة وتحميل المناهج التعليمية عليها وغلق كاميرا الجهاز الأمامية والخلفية حتى لا يسمح لها بالتصوير وبرمجته فقط للدخول على بنك المعرفة وضبط الجهاز بحيث لا يسمح بإجراء المكالمات أو الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي أو السوشيال ميديا.  

وأضاف عجلان أن الطالب يستطيع التأمين على جهاز التابلت ضد الحريق أو السرقة بشراء بوليصة تأمين عند تسلمه بـ 100 جنيه تسدد بمكاتب البريد وليس البنوك.

ومن جانبه قال الدكتورعلاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، إنه سيتم الإنتهاء من إدخال الإنترنت فائق السرعة بجميع مدارس القليوبية وإستلام التابلت وتوزيعه على الطلاب بعدد 131 مدرسة بمدارس المحافظة.

جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذي عقده قبل اسبوع بحضور الدكتور عواد أحمد على السكرتير العام وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندسة هالة شندي مدير الأبنية التعليمية واللواء هشام الطنطاوي ممثل شركة الإنتاج الحربي ومديري الشركة المصرية للإتصالات وذلك لمناقشة وتذليل العقبات التي تواجه إستكمال باقي المدارس على مستوى المحافظة والبالغ عددها 161 مدرسة حيث تم الإتفاق على وضع جدول زمني ووضع خطوات منتظمة للعمل لتسليم جميع المدارس بنهاية هذا الأسبوع.

وأكد المحافظ على ضرورة الدقة في العمل وتلافي الملاحظات  التي تعوق سير العمل ووضع فرق للعمل والتنسيق المستمر وموافاة المحافظة بتقرير يومي بما تم تسليمه مشيرا أن المشروع من المشروعات القومية الهامة التي يجب أن تتكاتف فيها الجهات لإنجازها وذلك تنفيذا لخطة الدولة لتطوير التعليم والمنظومة التعليمية.

من جهته، أعلن طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية،انتظام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، بمختلف 12 إدارة تعليمية.

وأكد عجلان، أنه تم إنهاء الإستعدادات اللازمة لإستقبال الطلاب في الفصل الثاني، مشيرا الي انه من المقرر تسليم المديرية اجهزة التابلت الخاصة بطلاب المرحلة الثانوية خلال الاسبوع الجاري حيث لم يحدد الموعد النهائي بعد.

وأشار إلى أن وجه بالإلتزام بالإجراءات القانونية المتبعة فى توزيع التابلت والفئات المستهدفة حيث من المقرر توزيع التابلت لـ35 ألف طالب.


ولفت إلى أنه وجه بمراجعة شبكات الكهرباء بالمدارس الثانوية حتى تكون مستعدة لتشغيل المنظومة والبنية المتعلقة بالتكنولوجيا بالمدارس الثانوية ومتابعة الإستعدادات والتجهيزات لإستراحات الدبلومات الفنية والثانوية العامة.


وأكد على الإلتزام بخطة توزيع المناهج الدراسية طبقا لما ورد بالخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد وإعداد الجدول المدرسى وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس والإلتزام بتطبيق لائحة الإنضباط المدرسى والإلتزام بتحية العلم وترديد النشيد الوطنى أثناء طابور الصباح والتأكيد على غرس قيم الولاء والمواطنة والإنتماء الوطنى.


وشدد 'عجلان' على تشكيل فرق وقوافل لمتابعة المدارس وتطبيق النظام الجديد بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائى وتوزيع الكتب المدرسية على الطلاب.


والتأكيد على تسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة لذلك أولا بأول بمرحلة التعليم الأساسى والتسجيل الألكترونى للغياب بالمرحلة الثانوية والتواصل والتنسيق مع مديرية الأمن لإعداد خطة تأمين المنشأت التعليمية لتوفير المناخ الأمن للطلاب.
Advertisements