ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

"عواطف ولدت من جديد ومحمد يثبت وجوده".. حكايات من دفتر بطولات ذوي الإعاقة (فيديو)

الجمعة 15/فبراير/2019 - 04:13 ص
عواطف ولدت من جديد ومحمد يثبت وجوده.. حكايات من دفتر بطولات ذوي الإعاقة (فيديو)
Advertisements
أسماء قورة تصوير : بلال أحمد مونتاج : محمد نبيل
 
Advertisements
تعرضت عواطف إبراهيم 29 سنة، لشلل ولادة في كتفها الأيمن، درست في الجامعة العمالية، والداها هما مصدر الدعم لها، فوالدها هو الذي أدخلها المجال، تعمل موظفة في إحدى القطاعات فهي بطلة جمهورية في السباحة، تمارس السباحة منذ 4 سنوات وحصلت فيها على بطولتين مركز ثاني جمهورية وثلاث ميداليات مركز أول، شاركت العام الحاليّ لأول مرة في بطولة الريشة الطايرة.

الرياضة لعواطف تمثل كثيرا من الأشياء الجميلة للإنسان، تتعرف من خلالها على أناس جديدة وتقوي شخصية اللاعب، فالعجز بالنسبة لها في التفكير وليس في إعاقة الجسم.

تحلم عواطف بأن تنضم للمنتخب، وأن تمارس اللعبة بتطور أكثر.

"بحاول أتعلم وأتمرن واثبت لنفسي.. أنا موجود باختلاف":
حمادة الشحات لديه من العمر 45 عاما، يعاني من شلل أطفال بالطرف السفلي الأيسر، شجعه والداه على أن لا يستسلم للإعاقة، حصل على ليسانس آداب، فمارس العديد من الرياضات مثل تنس الطاولة وكرة القدم ورفع الأثقال، لاعب ألعاب قوي في منتخب مصر منذ التسعينيات، حصل على كأس العالم في السباحة، سافر إلى أمريكا وفرنسا ولندن وبطولة أفريقيا، شارك في بطولة كرة الريشة الطايرة.

حصل على العديد من الميداليات، فمن أمريكا فضة ومن فرنسا 2 دهب و1 برونز ومن لندن وافريقيا 3 دهب ومن بطولة الجمهورية حصل على الثلاث ميداليات "دهب، فضة، برونز".

يتمنى الشحات أن تنتهي نظرة الشفقة للأشخاص ذوي الإعاقة لأنها ليست محنة بل منحة متابعا، "بقابل كتير معاقين في تفكيرهم وليس في جسدهم".

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الأفريقية
الكاميرون
-
x
19:00
-
غينيا بيساو
غانا
-
x
22:00
-
بنين