ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الخَمِيس 14/2/2019..زُهُور الحُبّ!

الخميس 14/فبراير/2019 - 02:42 م
الطالع الفلكى الخَمِيس 14/2/2019..زُهُور الحُبّ!
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements

*القمر فى الرّبع الثّانى ، القمر فى الجَوْزَاء.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الثّور.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من 20 يناير - 19 فبراير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من  13 فبراير - 15 مارس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد الذّابِح من 10 فبراير - 22 فبراير.

اليوم 7 أمشير قبطى، 14 شُبَاط رُومى، 9 جُمَادَى ثَانِ ،ميمُون للغاية ، بوّابَات السّمَاء مفتوحة اليوم لإجابة الدّعَاء فى ثقافة قدمَاء المصريين، أدّ العبادات بإخلاص.

قال الحكيم المصرى: -الحُبّ أكبر وأسْمَى عاطفة عند الإنسان، فيه شِيئ من الرّوح وشِيئ من الألبْ وشِيئ من الجَسَدْ. (سمير صبرى من فيلم جنس ناعم-1977)


*القمر فى الجَوْزَاء "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.






*(المريخ ينتقل لبرج الثور - غربيّاً - تُرُوبِيكال سِيسْتِمْ)
ينتقل اليوم بمشيئة الله تَعَالى المريخ من برج الحمل ليدخل برج الثور فى الثانية عشرة و51 دقيقة ظهراً ، وسوف يبقى فيه ليُغادره للجَوْزَاء فى الثامنة و12 دقيقة صباح يوم 31 مارس ، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الغربيّة
(الشمس) ----- فى الدّلو.(تنتقل للحُوت فى 19 فبراير)
(عطارد) ----- فى الحُوت.(ينتقل للحَمَلْ فى 17 أبريل)
(الزّهرة) ----- فى الجدى. (تنتقل للدّلو فى 1 مارس)
(القمر) ------ فى الجَوْزَاء.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى الثور.(ينتقل للجَوْزَاء فى 31 مارس)
(زُحل) ------ فى الجدى.(ينتقل للدّلو فى 17 ديسمبر 2020)
(المُشترى) ---- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 2 ديسمبر 2019)


المريخ كوكب يرمز للطاقة والنشاط يحكم (الحمل،العقرب) والزهرة ترمز للجمال والفنون تحكم (الثور،الميزان) وعلى ذلك فقد حل المريخ فى بيت الجمال الثور ، هذا (قد) يعنى إنتقال بؤرة إلإهتمام إلى الأنشطة الترفيهية التى تكون داخل جدران المنزل فالثور بيتوتى يعشق الحياة الهادئة ، أعمال الديكور والرسم والنحت وتصميم الأزياء والمجوهرات والتلحين المُوسيقى كلها أنشطة ترتفع بحلول المريخ فى الثور ، بالإضافة للطبخ وإعداد المأكولات والأطباق الجديدة واللذيذة والجميلة المزينة التى تفتح شهية الشخص عند رؤيتها ، وإعادة تزيين وتجميل الزهرة سيدة برج الثور/الزوجة بشكل جديد/نيولوك لفتح شهية الزوج عند رؤيتها ولاعيب طالما بالحلال ، الإطار الذى يوضع فيه الطعام له دور كبير فى زيادة أو تخفيض الشهية فالطبق من الورق المقوى تضع فيه طعامك ليس بنفس جاذبية طبق من الكريستال ، كما أن المريخ يولد تلك الطاقة اللازمة لإستمتاع بشهر عسل جديد ، بمشيئة الله تَعَالى. 

*أصل فالانتايْن
يشتهر شهر فبراير الجورجى بعيد سانت فالانتايْن-القديس فالانتايْن وهو شخص مسيحى كان سجيناً زمن الإمبراطور آرليان وكان يقوم بتزويج الجنود المَمْنُوعين من الزواج بسبب إشتغالهم بالحرب وللمسيحيين المضطهدين من الرّومان ،يُقال أنه قام بعلاج إبنة السجّان الذى يحرس زنزانته وقام بكتابة خطاب وداع للفتاة بعد شفائها قبل إعدامه 197 ميلاديّة مُوقّعاً فالانتايْن بتاعِكْ ، هذا هو فالانتايْن مدينة تِرْنى وهو المقصود بالإحتفال،هناك فالانتايْن رُوما وأعدم أيضاً فى 269 ميلادية لكنه ليس المقصود بالإحتفال وكلاهما مدفون بإيطاليا، بحلول القرن الـ 15 أصبح الإحتفال بيوم فالانتايْن فرصة للتعبيرعن الحب بين الحبيبين عن طريق تبادل الورود كلٍ منهما للآخر ويتم الإحتفال به فى 14 فبراير وهوعيد رسمى فى الكنيستيْن الأنجليكانيّة واللوثريّة.


*اليوم يُصادف ذكرى ميلاد
 الفنانة المُعتزلة سهيرالبابلى وقرينتها الفلكيّة المُطربة لطيفة التّونسيّة فكل عام وهُمَا بألف خير، إحتفالاً بهما فهذه هى...

*الأسماء المُسَاوِيَة للقِيَم الحسابيّة لإسم سهيرحلمى إبراهيم البابلى وإسم الشّهرة سهيرالبابلى،مع التنبيه أنها لاتُعبّرعن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.
بشرة جميلة)،(صورة جبل)،(علامة/رمز بابل)،(مُنظّم ومُرتّب)،(أذن مُنصتة)، (مهارات علاجيّة)،(ضوء البرق)،(زهرة دوّار الشّمس)،(شخصيّة محبوبة).


*الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم لطيفة بنت عليّا العرفاوى مع التنبيه أنها لاتُعبّرعن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنّها نتجية لعمليات رياضيّة حسابيّة لا أكثر.
(منزل الشمس البازغة)،(شخص متقلّب المزاج بشدّة)،(الإحسان على الفقراء هو الحُبّ الحقِيقِى)،(لوتس بيضاء)،(عيون بُنيّة)،(سِجِلّ المهرجانات)، (شديد الحساسيّة)،(سيّدة فرنسيّة فى مركزالتسوّق)،(صاحبة الكلمة الطيبة التى تجلب الصّلح).

*إخترت لك مِن قناة يُوتُيُوب 
هذه الأغانى للفنّانة لطيفة أرشّحها لك
1- EGYPT - LATIFA Ashqana ..In my heart
2- مش هتلاقي لطيفة
3- Latifa - Lamma Yegebo Sertak
4- Latifa Arfaoui - Aleesh Ya Qalbi


*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: الإبتهاج مع الأطفال الصغارسواءً كانو أطفالك أم أطفال العائلة يكون سبباً فى فرحة غامرة وشغلاً لوقتك فى عمل نافع.

برج الثور: لاتتفاجأ إن بدا الحبيب متأرجح العاطفة  ،كأن يقوم بافتعال خلاف ثم يسّعى خلفك لإجراء صلح فورى، كن متعاوناً وتقبل التقلبات المزاجيّة.

برج الجوزاء: نشاطين عليك التفكير بتنفيذهما ،تغيير نظام حياتك فى الإستيقاظ و النّوم ، وزيارة للطبيب لأداء فحوص روتينيّة لكنها مُطمئنة بمشيئة الله تَعَالى.

برج السّرطان: لسانك الحلو وعباراتك تشبه قطرات العسل تعمل الكثير فى تنقية العلاقات المتوترة مع الآخرين ،الكلمة الزّين تقضى الدّيْن..

برج الأسد: إن كنت فى حالة خصام مع أحد أفراد أسرتك فحاول إنهاء الخصومة اليوم قبل الغد ،الخصومة تجلب الكآبة والشعور بالإحباط.

برج العذراء: مُشاكسة الجنس الآخر اليوم لها عواقب غير لطيفة ،إبتعد عن إستفزاز الحبيب/ة بإنتقادات لا لزوم لها.

برج الميزان: كن معتدلاً فى طعامك وبالتوازى معتدلاً فى علاقتك مع الحبيب ، القرب الزائد والإبتعاد الزائد كلاهما آثاره سيئة،خيرالأمور الوَسَطْ.

برج العقرب: بعد التمحيص تتأكد من حُسن النّوايا لصديق جديد لكن عليك الإحتفاظ بمساحة فاصلة،كما يقول المثل ،سور مرتفع يصنع جيرة ممتازة.


برج القوس: خفّض من سقف توقعاتك بخصوص الآخرين فغالباً لن يكونو عند حسن ظنّك، ماحَكّ جلدك مثل ظفرك.

 برج الجدى: عليك تكريس اليوم لإعادة ترتيب علاقتك بأفراد أسرتك فى المنزل، وتصفية أيّة خلافات حدثت فى الماضى أو واردة الحدوث.

 
برج الدّلو: ربّما قمت بدور الرجل الطيب الذى يرغب بإسعاد الجميع دون الإلتفات لنفسك ،لكن بالتوازى ركّز على نشاط نافع لنفسك وأسرتك لأنّ فاقد الشبئ لايُعطيه.


برج الحُوت: تناول الشاى الأخضر والخبز بالرّدَة ،تخفيض الدهون والسكريات ، إيقاف التدخين والسّهَر، أنشطة لاسترجاع نضارتك إن شعرت بتقدّم العمر.



تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات دولية ودية - منتخبات
أمريكا
-
x
1:55
-
تشيلي
باراجواي
-
x
4:00
-
المكسيك