ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

عقارات ستعفى تمامًا من الضرائب العقارية في القانون الجديد (تعرف عليها)

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 10:32 م
عقارات ستعفى تمامًا من الضرائب العقارية في القانون الجديد (تعرف عليها)
أرشيفية
Advertisements
كساب احمد
 
Advertisements
قال النائب محمد إسماعيل، آمين سر لجنة إسكان مجلس النواب، إن هناك العديد من العقارات ستعفى تمامًا من الضرائب العقارية وفقَا لمشروع قانون الضريبة العقارية الجديد، مثل المباني الحكومية والأندية الرياضية، ودور العبادة، والمستشفيات الرياضية.

وتابع "إسماعيل"، خلال حواره ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "on e"، مساء الثلاثاء، أن الوحدة السكنية التي لا تزيد قيمتها الإيجازية عن 24 ألف جنيه سنويًا أو قيمتها السوقية لا تتجاوز 2 مليون جنيه ستعفى أيضًا من الضرائب عقارية.

ولفت إلى أن الضريبة العقارية ستطبق على جميع المباني سواء المخالفة أو الغير مخالفة، خاصة أن هناك قانون جديد للتصالح مع المخالفين. 

وأكدت وزارة المالية الأحد الماضي، أنه سيتم قريبًا الانتهاء من التعديلات المقترحة على قانون الضريبة العقارية الحالى ثم عرضها على قطاعات المجتمع المختلفة ومنظمات المجتمع المدنى، تمهيدًا لإحالتها إلى مجلس الوزراء ثم البرلمان حيث تم التعامل مع مشاكل تطبيق القانون الحالى، وجارى إدخال كافة التعديلات والملاحظات وتبسيط مواد القانون ووضع نظام مبسط لطريقة حساب الضريبة العقارية على الملاك وإعادة النظر فى معايير الحصر والتقدير لضمان وضع قيم عادلة تضمن عدم التباين فى تقدير الوحدات الكائنة فى عقار واحد أو منطقة واحدة للخروج بقانون ضريبة عقارية ملائم ومتسق مع متطلبات التطبيق العملية.

ولفت البيان، إلى أن وزارة المالية لم تدرس إلغاء الإعفاء للسكن الخاص البالغ مليونى جنيه كما يشيع البعض.

وأضاف البيان، أن التعديلات المقترحة على قانون الضريبة العقارية الحالى تتضمن آليات ومزايا تقضى على الاختلافات فى تقدير قيمة الضريبة وتخفيض الأعباء على القطاعات الإنتاجية والصناعية، إلى جانب التيسير على المصانع للتخفيف من أعبائها باعتبارها ضمن أولويات استراتيجية التنمية بالدولة لأنها توفر فرص عمل وتساعد فى زيادة الإنتاج والتصدير وأن ذلك يأتى فى إطار حزمة الإصلاحات للعام المالى الجديد والتى تشمل تطوير منظومة الضرائب العقارية خاصة نظم المعلومات والحصر والفحص والتعامل مع المواطنين ووضع منظومة أبسط وأيسر للضرائب العقارية.


وأوضح البيان، أن الدولة تستهدف بالضريبة العقارية تطوير منظومة الثروة العقارية المصرية من خلال عدة آليات على رأسها حصر وتقييم تلك الثروة، إلى جانب تخصيص 50% من إجمالى الحصيلة السنوية للضريبة لتطوير المحليات والعشوائيات.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري
ليفربول
1
x
00:00
1
إشبيلية