ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

متابعة حية وحصرية لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني اليوم الثلاثاء في دوري أبطال إفريقيا

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 02:15 م
متابعة حية وحصرية لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني اليوم الثلاثاء في دوري أبطال إفريقيا
 
يحل الفريق الكروي بالنادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا على مضيفه فريق سيمبا التنزاني، في تمام الثالثة عصرًا يوم الثلاثاء، الموافق الثاني عشر من فبراير الجاري، على "الملعب الوطني" بالعاصمة التنزانية "دار السلام"، وذلك في إطار منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وغادرت بعثة الأهلي القاهرة متوجهة إلي تنزانيا مساء السبت الماضي 9 فبراير الجاري، واصطحب الجهاز الفني للفريق الأحمر بقيادة "مارتن لاسارتي" 21 لاعبًا في قائمة الفريق، بينما يغيب عن مباراة سيمبا عدد من لاعبي الأهلي سواء للإصابة أو لأسباب فنية أبرزهم:  حسام عاشور، وليد سليمان، محمد نجيب، وليد أزارو، أحمد فتحي، مروان محسن، وأحمد حمودي.

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط جمعها من (انتصارين – تعادل)، بينما يحتل فريق سيمبا التنزاني المركز الثالث برصيد 3 نقاط جمعها من (هزيمتين – فوز)، بينما يأتي فريق فيتا كلوب في المركز الثاني برصيد 4 نقاط من (هزيمة – فوز – تعادل)، ويتذيل فريق شبيبة الساورة المجموعة برصيد نقطتين جمعها (تعادلين – هزيمة).

- سيمبا يتسلح بـ 60 ألف مشجع أمام الأهلي:

يتسلح فريق سيمبا التنزاني بعاملي الأرض والجمهور خلال مباراته الحاسمة ضد الأهلي يوم الثلاثاء، حيث ستقام المباراة على "الملعب الوطني" في تنزانيا، والذي تصل سعته الجماهيرية لـ 60 ألف مشجع، وذلك قد يسبب ضغط كبير على الأهلي خاصة وأن هناك بعض اللاعبين الجدد في صفوف الفريق الأحمر، لم يشاركون أمام حضور جماهيري كبير خلال مشوارهم بالملاعب.

- الأهلي "عينه" على بطاقة التأهل لدور الـ8:
مباراة الأهلي ضد سيمبا التنزاني يوم الثلاثاء 12 فبراير، قد تكون حاسمة لتأهل الأهلي لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا قبل جولتين علي انتهاء دور المجموعات، وذلك بشرط تحقيق المارد الأحمر الفوز بالمباراة ورفع رصيده لـ10 نقاط، مع فوز أو تعادل فيتا كلوب مع شبيبة الساورة الجزائري في المباراة الثانية بنفس الجولة، وفي هذه الحالة سيضمن الأهلي تأهله وسينتظر فقط تحديد مركزه بالمجموعة.

- أرقام الأهلي في البطولات الإفريقية "خارج ملعبه":
يمتلك الأهلي سجلًا رقميًا مميزًا في تاريخ مشاركاته بالبطولات الإفريقية المختلفة، حيث شارك المارد الأحمر في 36 نسخة من البطولات القارية (دوري أبطال إفريقيا – كأس الكؤوس الإفريقية – كأس الإتحاد الإفريقي – كأس الكونفيدرالية)، وخاض 347 مباراة، حقق الفوز في 177 مباراة، وتعادل في 90 مباراة – وخسر 80 مباراة، وسجل 519 هدفًا، واستقبلت شباكه 266 هدفًا.

خاض الأهلي 169 مباراة "خارج ملعبه" في البطولات الإفريقية قبل مواجهة سيمبا، فاز في 140 مباراة، وتعادل في 26 مباراة، وخسر 9 مباريات، وسجل 395 هدفًا، واستقبل 95 هدفًا، وحصد المارد الأحمر 13 لقبًا إفريقيًا (8 ألقاب دوري الأبطال – 4 كأس الكؤوس – 1 الكونفيدرالية)

كما شارك الأهلي في بطولة السوبر الإفريقي 8 مرات، وحصد اللقب 6 مرات، بينما فشل مرتين.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
مصر المقاصة
-
x
19:00
-
وادي دجلة
الدوري الإسباني
هويسكا
-
x
22:00
-
أتلتيك بيلباو
الدوري الإيطالي
روما
-
x
21:30
-
بولونيا
الدوري الألماني
نورنبيرج
-
x
21:30
-
بوروسيا دورتموند
كأس الإتحاد الإنجليزي
تشيلسي
-
x
22:00
-
مانشستر يونايتد