ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

"ماى" تلمح إلى رحيلها فى الصيف المقبل

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 11:29 ص
ماى تلمح إلى رحيلها فى الصيف المقبل
تيريزا ماى- رئيسة وزراء بريطانيا
خاطر عبادة
 

ذكرت مصادر مقربة من رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزاى ماى"، أنها ستستقيل من منصبها في الصيف المقبل- بعد أسابيع فقط من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية اليوم.

 

كما كشفت صحيفة "ذى صن" أيضاً، أنّ ماى ستدعو إلى انتخابات لاختيار خليفتها لقيادة حزب المحافظين بعد مغادرة الاتحاد الأوروبي بفترة وجيزة، لكنها لا تزال تأمل أن تتمكن من اختيار بديلها لمنع اختيار بوريس جونسون، وزير الخارجية السابق.

 

وأكدّ وزراء بريطانيين، أنّ رئيسة الوزراء ألمحت إليهم شخصياً أنها ستدعو للانتخابات لقيادة المحافظين ليختتم المؤتمر السنوي للحزب في أكتوبر، لكنها ستعلن ذلك بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لإعطاء نفسها وقتاً لاختيار بديل.

 

وقال مصدر مقرب من ليام فوكس ، صديق ماي، لصحيفة "ذا صن" إن وزيرة التجارة الدولية الحالية تعتقد أن ماى سترحل بعد الموعد النهائي في 29 مارس.

وأضاف المصدر أنه مقتنع برحيل ماى الصيف المقبل، مؤكداً أن كل ما قالته له رئيس الوزراء يوحي بذلك، مشيراً إلى أنها مصممة على ضمان وصول الشخص المناسب، ولن يكون لها أي رأي على الإطلاق إذا وصلت إلى مرحلة إجبارها على الخروج، إلا أن ماي لم تبدى سوى تلميحات، ولم تكشف لأحد ما ستفعله.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
بتروجيت
x
15:00
الانتاج الحربي
الدوري الأوروبي
آرسنال - إنجلترا
x
19:55
باتي بوريسوف - روسيا البيضاء
نابولي - إيطاليا
x
19:55
زيوريخ - سويسرا
انتر ميلان - إيطاليا
x
22:00
رابيد فيينا - النمسا
تشيلسي - إنجلترا
x
22:00
مالمو - السويد
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان 2018/2019
الحزم
x
14:50
الاتفاق
الاتحاد
x
19:25
الهلال