ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

السفيرة نميرة نجم: السيسي أول رئيس مصري يزور عدد كبير من الدول الإفريقية

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 03:23 ص
السفيرة نميرة نجم: السيسي أول رئيس مصري يزور عدد كبير من الدول الإفريقية
السفيرة نميرة نجم
هدى عبدالرازق
 
أكدت السفيرة نميرة نجم، المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي، أنه لا تنمية في قارة أفريقيا بدون سلم وأمن.
وشددت "نجم"، خلال لقائه ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "ten"، على ضرورة تنفيذ مبادرة "إسكات البنادق "حتى يتحقق نمو حقيقي بالقارة الإفريقية.

وأوضحت "نجم"، أن مصر لديها خبرة اقتصادية كبيرة يمكن أن تصدرها لعدد كبير من الدول الصديقة لمساندتهم ودعم تنميتهم، لافتة إلى أن التحرك المصري على المستوى السياسي يجب أن يواكبه تنفيذ فعلي على أرض الواقع.

وعلى جانب أخر، أشارت "نجم"، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو أول رئيس مصري يزور عدد كبير من الدول الإفريقية.

وأضافت"نجم"، أن الرئيس السيسي يمد يد العون والصداقة لدول أفريقيا، قائلة:" الرئيس الرواندي أثناء زيارته للسيسي قال له اخيرا وجدت رئيسا مصريا متواضع".

وانتهت فعاليات القمة الأفريقية العادية فى دورتها الـ32، بوقوف الأعضاء احترامًا لنشيد الاتحاد الأفريقى بناء على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي بمقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا من الرئيس الرواندي بول كاجامي، وأكد أن انتشار النزاعات ووحشية الإرهاب وتغير المناخ كلها عوامل تتسبب في تزايد أعداد اللاجئين والنازحين، مضيفا أنه من الضروري تكثيف التعاون بما يسهم في ضمان التصدي لظاهرة التغير المناخي.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤسسات القطاع الخاص العالمية للاستثمار في أفريقيا، قائلا: "يجب أن نعمل سويا على إزالة العقبات التي تواجه تصدينا للتحديات الإفريقية"، وأضاف: "ليس أمامنا بديل سوى قبول التحدي لتحقيق الأفضل لشعوبنا من خلال العمل المشترك".

وأكد الرئيس، أنه يجب طي صفحة النزاعات والصراعات في أفريقيا، وأضاف أن الوحدة الأفريقية يمكن أن تدفع القارة لمواجهة كل التحديات، وقال:" نتطلع لتفعيل أنشطة مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية في أفريقيا".
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
مصر المقاصة
-
x
19:00
-
وادي دجلة
الدوري الإسباني
هويسكا
-
x
22:00
-
أتلتيك بيلباو
الدوري الإيطالي
روما
-
x
21:30
-
بولونيا
الدوري الألماني
نورنبيرج
-
x
21:30
-
بوروسيا دورتموند
كأس الإتحاد الإنجليزي
تشيلسي
-
x
22:00
-
مانشستر يونايتد