ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

دبلوماسي سابق: الرئيس السيسي وضع مصر في سياقها التاريخي

الإثنين 11/فبراير/2019 - 09:29 م
دبلوماسي سابق: الرئيس السيسي وضع مصر في سياقها التاريخي
السفير حسين هريدي
Advertisements
كساب أحمد
 
Advertisements
قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في افتتاح القمة الـ32 للاتحاد الإفريقي، وضع مصر في سياقها التاريخي، لافتًا إلى أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي جاءت بناء ًعلى سياسية مصر تجاه إفريقيا، منذ تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية. 

وتابع "هريدي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إن "السيسي" تحدث عن إفريقيا في خضام حركة التحرر الوطني في الخمسينيات، وكان حريصًا على التأكيد على أن العمل الذي ستسير في إطاره الرئاسة المصرية للإتحاد الإفريقي كانت بدايتها منذ 50 عامًا على الأقل.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي حرص خلال القمة الـ32 للإتحاد الإفريقي على ربط الماضي بالحاضر، والحاضر بالمستقبل.


انتهت منذ قليل فعاليات القمة الأفريقية العادية فى دورتها الـ32، بوقوف الأعضاء احترامًا لنشيد الاتحاد الأفريقى بناء على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقد تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي بمقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا من الرئيس الرواندي بول كاجامي، وأكد أن انتشار النزاعات ووحشية الإرهاب وتغير المناخ كلها عوامل تتسبب في تزايد أعداد اللاجئين والنازحين، مضيفا أنه من الضروري تكثيف التعاون بما يسهم في ضمان التصدي لظاهرة التغير المناخي.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤسسات القطاع الخاص العالمية للاستثمار في أفريقيا، قائلا: "يجب أن نعمل سويا على إزالة العقبات التي تواجه تصدينا للتحديات الأفريقية"، وأضاف: "ليس أمامنا بديل سوى قبول التحدي لتحقيق الأفضل لشعوبنا من خلال العمل المشترك".

وأكد الرئيس، أنه يجب طي صفحة النزاعات والصراعات في أفريقيا، وأضاف أن الوحدة الأفريقية يمكن أن تدفع القارة لمواجهة كل التحديات، وقال:" نتطلع لتفعيل أنشطة مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية في أفريقيا".
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الفرنسي
ستاد ريمس
-
x
21:05
-
باريس سان جيرمان