Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعليق نجل الزعيم الإفريقي نكروما على حضور الرئيس السيسي وقائع توزيع جوائز والده

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
علق جمال نكروما، نجل الزعيم الإفريقي كوامي نكروما، على حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وقائع توزيع جوائز الزعيم نكروما للتميز، قائلًا: "أشعر بالفرح الشديد وأفتخر بشدة لتوزيع الرئيس عبد الفتاح السيسي جوائز والدي الزعيم نكروما".

وأضاف "نكروما"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي تامر أمين، ببرنامجه "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار" مساء الإثنين، أن التنمية المستدامة أبرز ما أشار إليه الرئيس السيسي اليوم.

وأكد أن عملية إعادة الإعمار هامة للغاية بالنسبة لدول كثيرة في القارة الإفريقية تعرضت لحروب أهلية ونزاعات.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وقائع توزيع جوائز الزعيم نكروما للتميز، وجوائز لتكريم المرأة بقمة الاتحاد الإفريقي.

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي بمقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا من الرئيس الرواندي بول كاجامي، وأكد أن انتشار النزاعات ووحشية الإرهاب وتغير المناخ كلها عوامل تتسبب في تزايد أعداد اللاجئين والنازحين، مضيفا أنه من الضروري تكثيف التعاون بما يسهم في ضمان التصدي لظاهرة التغير المناخي.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤسسات القطاع الخاص العالمية للاستثمار في أفريقيا، قائلا: "يجب أن نعمل سويا على إزالة العقبات التي تواجه تصدينا للتحديات الأفريقية"، وأضاف: "ليس أمامنا بديل سوى قبول التحدي لتحقيق الأفضل لشعوبنا من خلال العمل المشترك".

وأكد الرئيس، أنه يجب طي صفحة النزاعات والصراعات في أفريقيا، وأضاف أن الوحدة الأفريقية يمكن أن تدفع القارة لمواجهة كل التحديات، وقال:" نتطلع لتفعيل أنشطة مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية في أفريقيا".
Advertisements