ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الأرصاد عن سوء الأحوال الجوية تزامنًا مع عيد الحب: "لو بإيدينا كنا خلينا الجو لطيف"

الإثنين 11/فبراير/2019 - 09:05 م
الأرصاد عن سوء الأحوال الجوية تزامنًا مع عيد الحب: لو بإيدينا كنا خلينا الجو لطيف
الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية
Advertisements
رقية جمال
 
Advertisements
قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إننا سنشهد غدًا طقس مائل للبرودة، مع وجود شبورة مائية في الصباح الباكر، لافتًا إلى أن غدًا لن يشهد تساقط الأمطار. 

وأضاف "عبد العال"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، أنه اعتبارًا من الأربعاء المقبل سنشهد انخفاض في درجات الحرارة، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة يصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة، مع تساقط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية، تمتد بعد الساعة السادسة مساءً للوجه البحري والقاهرة.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن ذروة موجة عدم الاستقرار يومي الخميس والجمعة، حيث سنشهد طقس بارد، قد تصل رجة الحرارة العظمى فيه على القاهرة لـ 14 درجة، على أن تصل درجة الحرارة الصغرى لـ 8 درجات مئوية، معربًا عن أمله لتحسن الأحوال الجوية قبل بدء مؤتمر الأرصاد الجوية اعتبارًا من السبت المقبل وحتى 23 فبراير، إستكمالًا لدور مصر الريادي لإفريقيا، وتزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، سيُقام مؤتمر الأرصاد الجوية الإفريقية تحت رعاية الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، والذي يهدف لتعميق العلاقات الإفريقية في مجال الأرصاد الجوية، وتبادل الخبرات وورش التدريب، ومناقشة تأثير التغيرات المناخية على الدول الإفريقية. 

وعن سوء الأحوال الجوية تزامنًا مع عيد الحب "الفلانتين"، عقب "عبد العال"،: "لو بأيدينا كنا خلينا الجو لطيف، وعلى الحبيبة أن يكتفوا بالقعدة في البيت، وحب الأب والأم كفاية".

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل وحتى يوم السبت؛ نتيجة نشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، تصل لحد العاصفة يومي الخميس والجمعة؛ ما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وزيادة الإحساس ببرودة الطقس.

وأهابت الهيئة بالمسؤولين في المحافظات بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة تحسبا لتعرض البلاد لعواصف شديدة وأمطار غزيرة، وخاصة يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم، عن توقعات طقس الغد، مبينة أنًّه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشرقية، معتدل على السواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا.

وقالت الهيئة، عبر موقعها الإلكتروني، إنَّه من المتوقع أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، وتكون كثيفة على بعض المناطق، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، والرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة.

ونصح رئيس مجلس إدارة الهيئة الأستاذ الدكتور أحمد عبدالعال، المواطنين بضرورة استخدام الكمامات أثناء التعرض للأتربة، وخاصة لمرضى الصدر والحساسية، وتجنب التواجد تحت الأشجار، ولوحات الإعلانات، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، والقيادة بهدوء على الطرق، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية على البحر المتوسط.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
دوري أبطال أفريقيا
الوداد الرياضي - المغرب
1
x
انتهت
1
الترجي الرياضي - تونس
كأس ألمانيا
لايبزيج
0
x
20:00
1
بايرن ميونيخ
كأس ملك إسبانيا
برشلونة
0
x
21:00
0
فالنسيا