ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

باحثة في الشؤون الإفريقية: القارة السمراء تمتلك من المعادن ما يكفي العالم بأكمله

الإثنين 11/فبراير/2019 - 08:57 م
باحثة في الشؤون الإفريقية: القارة السمراء تمتلك من المعادن ما يكفي العالم بأكمله
Advertisements
كساب احمد
 
Advertisements
قالت الدكتورة هبة البشبيشي، الباحثة في الشئون الإفريقية، إن الحديث عن توفير وجبة غذاء ساخنة للمواطن الإفريقي كهدف للاتحاد الإفريقي أمر صدمها بشكل كبير، خاصة أن إفريقيا أغني قارات العالم. 

وتابعت "البشبيشي"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "dmc"، مساء الإثنين، أن هناك ضرورة لطرح أفكار جديدة لتطوير القارة السمراء من خلال وضع خطط للتنمية، خاصة أن القارة السمراء تمتلك من المعادن ما يكفي العالم بأكمله. 

وشددت على ضرورة توطين التكنولوجيا في الدول الإفريقية للاستغلال الأمثل لموارد القارة السمراء، لافتة إلى أن التنمية يجب أن تكون الهدف الاول لإفريقيا.

انتهت منذ قليل فعاليات القمة الأفريقية العادية فى دورتها الـ32، بوقوف الأعضاء احترامًا لنشيد الاتحاد الأفريقى بناء على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقد تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي بمقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا من الرئيس الرواندي بول كاجامي، وأكد أن انتشار النزاعات ووحشية الإرهاب وتغير المناخ كلها عوامل تتسبب في تزايد أعداد اللاجئين والنازحين، مضيفا أنه من الضروري تكثيف التعاون بما يسهم في ضمان التصدي لظاهرة التغير المناخي.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤسسات القطاع الخاص العالمية للاستثمار في أفريقيا، قائلا: "يجب أن نعمل سويا على إزالة العقبات التي تواجه تصدينا للتحديات الأفريقية"، وأضاف: "ليس أمامنا بديل سوى قبول التحدي لتحقيق الأفضل لشعوبنا من خلال العمل المشترك".

وأكد الرئيس، أنه يجب طي صفحة النزاعات والصراعات في أفريقيا، وأضاف أن الوحدة الأفريقية يمكن أن تدفع القارة لمواجهة كل التحديات، وقال:" نتطلع لتفعيل أنشطة مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية في أفريقيا".
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإيطالي
لاتسيو
-
x
20:30
-
بولونيا
نهائي البطولة الكونفدرالية
نهضة بركان
1
x
انتهت
0
الزمالك
دوري أبطال آسيا
بیرسبولیس - إيران
-
x
18:30
-
السد - قطر
العين - الإمارات
-
x
20:00
-
استقلال طهران - إيران
الدحيل - قطر
-
x
20:00
-
الهلال - السعودية
الأهلي - السعودية
-
x
21:00
-
باختاكور - أوزبكستان