ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

مركز البحوث الإفريقية: القارة السمراء تحقق أعلى عائد استثماري في العالم

الإثنين 11/فبراير/2019 - 08:08 م
مركز البحوث الإفريقية: القارة السمراء تحقق أعلى عائد استثماري في العالم
Advertisements
كساب أحمد
 
Advertisements
قالت الدكتورة سالي فريد، مديرة مركز البحوث الإفريقية بجامعة القاهرة، إن هناك ضرورة لدراسة احتياجات الدول الأفريقية، لكي تكون الاستثمارات المصرية الموجهة للقارة السمراء في المجالات الاستراتيجية. 

وتابعت مدير مركز البحوث الإفريقية، خلال حوارها مع فضائية "dmc"، مساء الإثنين، أن إفريقيا عبارة عن سوق كبير يقدر بـ1.2 مليار نسمة، وفكرة حصر مكاسب مصر في القارة السمراء في الحفاظ على مصالح مصر المائية فكرة غير صحيحة، مشددة على ضرورة تنويع استثمارات القاهرة في أفريقيا، خاصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وقطاع النقل، والخدمات.

ولفتت إلى أن القارة الإفريقية تحقق أعلى عائد استثماري في العالم، ولذلك هناك إقبال عالمي على الاستثمار في إفريقيا.

وتابعت أن البنك الدولي قدر الفجوة الموجودة في مشاريع البنية التحتية في القارة الأفريقية بـ93 مليار دولار، وهذا يعني أن هناك فرصة كبيرة لمصر للدخول في الإستثمار في هذا القطاع. 


وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي بمقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا من الرئيس الرواندي بول كاجامي، وأكد أن انتشار النزاعات ووحشية الإرهاب وتغير المناخ كلها عوامل تتسبب في تزايد أعداد اللاجئين والنازحين، مضيفا أنه من الضروري تكثيف التعاون بما يسهم في ضمان التصدي لظاهرة التغير المناخي.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤسسات القطاع الخاص العالمية للاستثمار في أفريقيا، قائلا: "يجب أن نعمل سويا على إزالة العقبات التي تواجه تصدينا للتحديات الأفريقية"، وأضاف: "ليس أمامنا بديل سوى قبول التحدي لتحقيق الأفضل لشعوبنا من خلال العمل المشترك".

وأكد الرئيس، أنه يجب طي صفحة النزاعات والصراعات في أفريقيا، وأضاف أن الوحدة الأفريقية يمكن أن تدفع القارة لمواجهة كل التحديات، وقال:" نتطلع لتفعيل أنشطة مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية في أفريقيا".
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الإفريقية 2019
الجزائر
-
x
21:00
-
السنغال