ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

نشأت الديهي: "السيسي يعمل كخلية نحل داخل الاتحاد الإفريقي"

الإثنين 11/فبراير/2019 - 08:08 م
نشأت الديهي: السيسي يعمل كخلية نحل داخل الاتحاد الإفريقي
Advertisements
هدى عبدالرازق
 
Advertisements
أكد الإعلامي نشأت الديهي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تمكن من تغيير نظرة الأفارقة للاتحاد الأفريقي منذ أن تولي مهام رئاسته.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الإثين، أن الرئيس السيسي يعمل مثل "خلية النحل" داخل الاتحاد الأفريقي منذ أن تولي مهامه أمس الأحد.

وأوضح، أن المصريين العاملين داخل الاتحاد الأفريقي لديهم رغبة كبيرة في رفع اسم مصر عاليًا في أفريقيا، مشيرا إلى أنه تم وضع لافتات جديدة عن التنمية المستدامة والاهتمام بالمرأة الأفريقية داخل أروقة الاتحاد.

انتهت منذ قليل فعاليات القمة الأفريقية العادية فى دورتها الـ32، بوقوف الأعضاء احترامًا لنشيد الاتحاد الأفريقى بناء على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقد تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي بمقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا من الرئيس الرواندي بول كاجامي، وأكد أن انتشار النزاعات ووحشية الإرهاب وتغير المناخ كلها عوامل تتسبب في تزايد أعداد اللاجئين والنازحين، مضيفا أنه من الضروري تكثيف التعاون بما يسهم في ضمان التصدي لظاهرة التغير المناخي.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤسسات القطاع الخاص العالمية للاستثمار في أفريقيا، قائلا: "يجب أن نعمل سويا على إزالة العقبات التي تواجه تصدينا للتحديات الأفريقية"، وأضاف: "ليس أمامنا بديل سوى قبول التحدي لتحقيق الأفضل لشعوبنا من خلال العمل المشترك".

وأكد الرئيس، أنه يجب طي صفحة النزاعات والصراعات في أفريقيا، وأضاف أن الوحدة الأفريقية يمكن أن تدفع القارة لمواجهة كل التحديات، وقال:" نتطلع لتفعيل أنشطة مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية في أفريقيا".
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟