ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

نائب جامعة المنصورة يجتمع بمسئولي الصحة لبحث سبل تنفيذ مبادرة الرئيس

الإثنين 11/فبراير/2019 - 07:34 م
 نائب جامعة المنصورة يجتمع بمسئولي الصحة لبحث سبل تنفيذ مبادرة الرئيس
الفجر
 
اجتمع الدكتور محمود محمد المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بقيادات مديرية الصحة بالدقهلية، اليوم الإثنين، لبحث الاستعدادات النهائية وآليات التنسيق والتعاون ودعم وزارة الصحة فى تنفيذ المرحلة الثالثة من مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيرس سي والكشف عن الأمراض الغير سارية تحت شعار "100 مليون صحة".

بحضور الدكتور سعد عبد اللطيف مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ولفيف من أطباء امديرية الصحة وجامعة المنصورة الصحة وعمداء ووكلاء قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكليات والقيادات الادارية والتنفيذية. 

وناقش الحضور آليات الدعم والتنسيق مع كافة القطاعات المعنية بالجامعة استعدادًا لتنفيذ المرحلة الثالثة من الحملة القومية للقضاء على فيروس سي والتى ستبدأ بالمحافظة خلال الفترة من 1 مارس إلى 30 ابريل2018 مستهدفة ما يقرب من 4.3 مليون مواطن بالمحافظة.


وخلاال الإجتماع إستعرض الحضور خطة وزارة الصحة والجامعة داخل المحافظة لتنفيذ الحملة القومية للقضاء على فيرس سي وذلك للعدد المستهدف فحصه يوميا بالمحافظة وهو فحص فيروس سي للفئات العمرية الأكبر من 18 عام من الجنسين من لم يسبق لهم العلاج وكذلك الأمراض غير السارية.

وأشار الدكتور محمود محمد المليجي الى أن الجامعة ستقدم كافة أشكال الدعم والتنسيق مع مسئولى وزارة الصحة بالمحافظة لتنفيذ الحملة القومية لوزارة الصحة للقضاء على فيرس سى بالتعاون مع كافة القطاعات واتحاد الطلاب بالجامعة والادارة العامة لرعاية الطلاب، مشددا على بدأ العمل فى التجهيزات اللوجيستية داخل الجامعة لبدء الحملة وتحديد عدد محطات العمل، مشيرا إلى أن الحملة فرصة عظيمة جدا لفحص أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب ويجب الاستفادة منها وكذلك اهمية الوقاية بعد الحملة لمنع انتقال العدوى وانتشارها مرة أخرى.

وأوضح الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ان الحملة تستهدف المسح الشامل لفيرس سى والأمراض الغير سارية ل 4.3 مليون شخص داخل المحافظة بمعدل حوالى 60 الف مواطن يوميا، مشيرا إلىر تجهيز 60 فريق عمل منتشرة داخل الكليات والمستشفيات والمراكز الطبية لاجراء هذه الفحوصات.

وقررت نيابة أول المنصورة بمحافظة الدقهلية حبس مقدم برامج تليفزيونية 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد نصبه على مواطن والإستيلاء على مبلغ مالى مدعيا توسطه لدى لسلطات المعنية لتسهيل البناء على قطعة أرض بحى الجامعة.

وتلقى تلقى اللواء محمد حجى مدير أمن الدقهلية إخطارا من اللواء محمد شرباش مدير مباحث الدقهلية بتلقى بلاغ المواطن على ل أ 40 سنة ومقيم قرية أويش الحجر التابعة لمركز المنصورة ضد حسام ح مقدم برنامج كش ملك الذى يذاع على قناة مصر الحياة الفضائية يتهمه فيه بالإستيلاء على مبلغ مالى 350 ألف جنيه بقصد التوسط له لدى السلطات وتسهيل بناء عقار على قطعة أرض بحى الجامعة فى مدينة المنصورة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد أحد العجوز رئيس مباحث الأموال العامة والمقدم أكرم صيام وكيل الإدارة وأمين الشرطة وليد توفيق بلوكامين الإدرة، وبتقنين الإجراءات والتحريات والتى أكدت صحة المعلومة وأقوال المبلغ.

وبإعداد الأكمنة اللآزمة الثابتة والمتحركة والتى أسفرت عن ضبط المتهم، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1920 إدارى قسم شرطة أول لمنصورة لسنة 2019 وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
سموحة
-
x
15:00
-
المقاولون العرب
طلائع الجيش
-
x
17:30
-
الزمالك
الأهلي
-
x
20:00
-
الداخلية
دوري أبطال أوروبا
شالكه 04 - ألمانيا
-
x
22:00
-
مانشستر سيتي - إنجلترا
أتلتيكو مدريد - أسبانيا
-
x
22:00
-
يوفنتوس - إيطاليا
الدوري الأوروبي
إشبيلية - أسبانيا
-
x
19:00
-
لاتسيو - إيطاليا
الدوري الفرنسي
باريس سان جيرمان
-
x
22:00
-
مونبلييه