السيسي: سأعمل على رفع الظلم عن القارة الإفريقية فيما يتعلق بعضوية مجلس الأمن

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه سيسلط الضوء خلال فترة رئاسته للاتحاد الإفريقي على حل أزمات اللاجئين والنازحين بشكل جزري، من خلال تقديم الدعم الإنساني بشكل عاجل، مع وجود خطط لحل مشاكل النزاعات.

وأضاف "السيسي"، خلال الجلسة الختامية لقمة الاتحاد الإفريقي، مساء الاثنين، أن القمة شهدت ترسيخ التعاون الأفريفي إزاء العديد من القضايا المطروحة على الساحة الدولية من منها: العمل على رفع الظلم على القارة الإفريقية، فيما يتعلق بعضوية مجلس الأمن الدولي، بالإضافة للتأكيد الملكية الوطنية لبرامج المشاريع الوطنية. 


وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي بمقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا من الرئيس الرواندي بول كاجامي، وأكد أن انتشار النزاعات ووحشية الإرهاب وتغير المناخ كلها عوامل تتسبب في تزايد أعداد اللاجئين والنازحين، مضيفا أنه من الضروري تكثيف التعاون بما يسهم في ضمان التصدي لظاهرة التغير المناخي.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤسسات القطاع الخاص العالمية للاستثمار في أفريقيا، قائلا: "يجب أن نعمل سويا على إزالة العقبات التي تواجه تصدينا للتحديات الأفريقية"، وأضاف: "ليس أمامنا بديل سوى قبول التحدي لتحقيق الأفضل لشعوبنا من خلال العمل المشترك".

وأكد الرئيس، أنه يجب طي صفحة النزاعات والصراعات في أفريقيا، وأضاف أن الوحدة الأفريقية يمكن أن تدفع القارة لمواجهة كل التحديات، وقال:" نتطلع لتفعيل أنشطة مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية في أفريقيا".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا