ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

هدوء بـ ثاني أيام الترشح بانتخابات "الصحفيين"

الإثنين 11/فبراير/2019 - 06:22 م
هدوء بـ ثاني أيام الترشح بانتخابات الصحفيين
اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة
ميسون أبو الحسن
 

حالة من الهدوء، سيطرت على ثاني أيام تلقي طلبات الترشح بانتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، وكان اليوم أكثر هدوءًا من أمس، حيث ترشح فقط 8 من الزملاء لعضوية المجلس والنقيب، بينما ترشح أمس 28.

 

8 مرشحين في اليوم الثاني لفتح باب الترشح بالانتخابات

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة، برئاسة جمال عبدالرحيم عضو المجلس، مواصلتها الإشراف على انتخابات التجديد النصفي للنقابة، اليوم الإثنين، وتلقي طلبات الترشح على منصب النقيب وستة من أعضاء المجلس في الانتخابات المحدد لها الأول من مارس المقبل.

وقال "عبدالرحيم" إن اللجنة تلقت في اليوم الثاني لفتح باب الترشيح طلبًا من الزميل طلعت هاشم محمد فرج وشهرته (طلعت هاشم) جريدة مصر الفتاة على منصب النقيب، ليصل عدد المرشحين على منصب النقيب حتى الآن (6) مرشحين.

 

وأضاف أن اللجنة تلقت أيضًا (7) طلبات لعضوية المجلس، ليصل عدد المرشحين للعضوية حتى الآن (30) مرشحًا، والمرشحين السبعة هم:

أحمد سعد سالم أحمد وشهرته (أحمد سعد) وكالة أنباء الشرق الأوسط.

أماني عبدالله محمد إبراهيم عبدالكريم وشهرتها (أماني عبدالله) أخبار اليوم.

إيمان كامل حسونة إسكندر وشهرتها (إيمان كامل) دار الهلال.

حنان فكري إبراهيم بطرس وشهرتها (حنان فكري) وطني.

خالد مبارك عيسى هواري وشهرته (خالد مبارك) الأهرام.

محمد ربيع أحمد إمام وشهرته (محمد ربيع) مجلة أكتوبر.

يوسف أحمد عبدالباقي أيوب وشهرته (يوسف أيوب) اليوم السابع.

وأكد "عبدالرحيم" أن اللجنة المشرفة على الانتخابات تواصل عملها لتقي طلبات المرشحين حتى الثانية عشرة ظهر الخميس المقبل.

وقد تشكلت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة من الزملاء: "محمد عبدالحافظ، مصطفى عبدالخالق، محمد خراجة، حسين الزناتي".

حنان فكري: ترشحت لعضوية مجلس النقابة لاستكمال جهد دؤوب بدأناه سويًا

وقالت حنان فكري عضو نقابة الصحفيين السابق، والمرشح على عضوية مجلس النقابة، إنها تقدمت اليوم بأوراق ترشحها لعضوية المجلس في دورته الجديدة، لاستكمال مسيرة جهد دؤوب، بذلته مع أعضاء الجمعية العمومية.

 

وأضافت في تصريحات صحفية، أنها شرفت بثقة الجمعية العموميو في دورة سابقة (2013- 2017)، سعيًا للزود عن مهنة عظيمة نعتز جميعًا بالانتماء إليها.

 

وتابعت: "مثلي مثل سائر البشر، أصبت أحيانًا وأخفقت في أحيان أخرى، وهذه سمة الخبرات التي نكتسبها، إذ تطور مهاراتنا، وتهبنا مرونة التعلم طالما حبينا".

 

وأكدت "فكري" أنه في ظل التحديات التي يدركها أعضاء الجمعية العمومية، تطلعت إلى العمل معها للوصول إلى نقابة حرة مستقلة تدرك مسؤولياتها في الدفاع عن حقوق المنتمين إليها، وحياة كريمة للصحفي، وأجر عادل، بالإضافة إلى مهنية تكفل له القيام بدوره في إطار حرية التعبير التي هي الأصل في مهنتنا، وسبيلنا الوحيد لإعلاء شأن الوطن.



مرشح على منصب نقيب الصحفيين: هخلي البدل 5 آلاف في 6 شهور

وقال طلعت هاشم المرشح على مقعد النقيب، إنه سيُقدم الكثير للنقابة حال فوزه، مضيفًا: "محدش عمل حاجة للصحفيين، ومحدش يقدر يخدم النقابة غيري، مش عايز غير 6 شهور، و هخلي بدل التدريب 5 آلاف جنيه".

 

وأضاف في تصريحات صحفية، أن البدل ماهو إلا إحدى الوسائل التي يتم من خلالها تكريم الصحفيين، وعلى الرغم من ذلك لا يجب أن ينصب الاهتمام كليًا عليه".

وأكد "هاشم" ضرورة أن يكون البدل بدون طلب من أي جهة ، خاصة وأن النقيب باستطاعته نيل حقوق الصحفيين إذا كان -على حد وصفه- "ليس على رأسه بطحة".

 

غدًا.. النقابة تستأنف تلقي طلبات الترشح لليوم الثالث

وتستأنف اللجنة المشرفة على الانتخابات، غدًا الثلاثاء، تلقي طلبات الترشح، وكانت فتحت اللجنة، أمس الأحد، باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة، من الساعة 10 صباحًا إلى 3 عصرًا، وأسفر اليوم عن ترشح 23 زميل لعضوية المجلس و5 لمقعد النقيب.

 

ومن المفترض أن يستمر تلقي طلبات الترشح حتى الخميس الساعة 12 ظهرًا، وذلك بالقاعة المستديرة بالدور الثالث، على أن تُعلن الكشوف الأولية في نفس اليوم.

 

وتبدأ النقابة في تلقي الطعون والتنازلات من يوم 15 وحتى 19 فبراير الجاري، من الساعة 10 صباحًا إلى 3 عصرًا، فيما عدا اليوم الأخير حتى الساعة 12 ظهرًا، بقاعة المجلس بالدور الثالث، على أن تُعلن الكشوف النهائية في ذات اليوم.

 

وتنعقد الجمعية العمومية للانتخابات، يوم 1 مارس المقبل، وذلك وفقًا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء النقابة، ويبدأ التصويت عقب اكتمال النصاب القانوني للعمومية، بحضور نصف عدد الأعضاء +1، في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة، والمد ساعة ثم ساعة، وفي حال اكتمال النصاب القانوني، يبدأ الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.

 

وفي حال الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 2 مارس، على أن يبدأ التصويت من 3 عصرًا حتى 7 مساءً، وذلك باللجان المُوزعة داخل النقابة.

 

وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، ينعقد الاجتماع الثاني لها بعد أسبوعين يوم 15 مارس المقبل، ويكتمل النصاب القانوني بحضور ربع عدد الأعضاء، على أنيبدأ تسجيل الحضور من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، والمد ساعة ثم ساعة أخرى، وذلك بالسرادق المُقام أمام مبنى النقابة، ويبدأ التصويت عقب اجتماع الجمعية العمومية في اللجان المُوزعة داخل مبنى النقابة، ثم الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.

 

وفي حالة الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد، حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 16 مارس.

 

وتُجرى الإعادة على منصب النقيب في الاجتماع الثاني، على أن يبدأ التصويت الـ3 عصرًا حتى الـ7 مساءً في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة.

 

وكانت اللجنة قد أرسلت خطابًا لمجلس الدولة، لمطالبته بإشراف قضائي كامل على العملية الانتخابية، وذلك بناءً على قرار مجلس النقابة خلال اجتماعه الذي انعقد الأسبوع قبل الماضي.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس خادم الحرمين الشريفين
الهلال
-
x
18:00
-
التعاون
دوري أبطال أفريقيا
الوداد الرياضي - المغرب
-
x
21:00
-
ماميلودي صن داونز - جنوب أفريقيا
الدوري الإنجليزي الممتاز
ليفربول
-
x
21:00
-
هيديرسفيلد تاون