ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

نشرة أخبار السادسة.. وزير الدفاع يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية

الإثنين 11/فبراير/2019 - 05:00 م
نشرة أخبار السادسة.. وزير الدفاع يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية
صدفة غنيم
 
توالت الأخبار على صعيد مصر والعالم، خلال الفترة المسائية، لذايقدم "الفجر"، لقرائه خدمة التعرف على أبرز الأحداث، في شتى المجالات، من بينها؛ لقاء وزير الدفاع وقائد القيادة المركزية الأمريكية، ومشاركة وزيرة الصحة في إطلاق مبادرة الاتحاد الأفريقي للقضاء على "ختان الإناث".


التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا.

وبحسب البيان الذي صدر اليوم، تناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء مجالات التعاون العسكرى وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين، كذلك تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة بما يحقق المصالح المشتركة فى القضاء على الإرهاب وإرساء دعائم الأمن والإستقرار.



أعلن خالد البلشي وكيل نقابة الصحفيين السابق، ترشحه بانتخابات التجديد النصفي للنقابة، على عضوية المجلس، والمقرر عقدها مارس المقبل.

وأصدر "البلشي" بيانًا للجمعية العمومية للنقابة، أكد فيه تقدمه بأوراق الترشح غدًا، لافتًا إلى أن لديه خطة تبدأ بالتقدم بشرة طلبات للجمعية العمومية القادمة، لتكون ضمن جدول أعمالها كمشروعات لقرارات وتوصيات مقترحة عليكم، تلزمنه حال الموافقة عليها ونجاحه.



شاركت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، في فعاليات إطلاق مبادرة الاتحاد الأفريقي للقضاء على "ختان الإناث" في قارة أفريقيا، وذلك بعد توافق عددٌ من القادة الأفارقة على هامش القمة الثانية والثلاثين العادية للاتحاد الأفريقي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الأفريقي في دورته الحالية.

وأشارت خلال مشاركتها إلى ان المجلس القومي للسكان التابع لوزارة الصحة قام بتدشين موقع تحت عنوان "لا لختان الاناث" عام 2018  و ذلك للحد من ظاهرة الختان و توعية  المواطنين بمخاطر هذه الجريمة و ذلك من خلال حملة اعلامية ضخمة تم اطلاقها على كافة القنوات الفضائية كما تم الترويج لها من خلال  ملصقات دعائية "بوسترات" تم توزيعها على كافة الوحدات الصحية تتضمن رسائل توعوية صحية و دينية تحذر من مخاطر ختان الاناث، كما تضمنت التعريف بالتشريعات التي تجرم هذه الممارسات، مشيرة الى استمرار عقد الندوات التوعوية خلال حملات تطعيم الأطفال لزيادة وعي الأسر بجريمة ختان الإناث.


أشادت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بإطلاق الهيئة العامة للاستعلامات، بوابة إلكترونية شاملة تتضمن ستة مواقع على شبكة الإنترنت باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والسواحيلية ولغة الهوسا، وذلك للتواصل مع الشعوب الأفريقية بلغاتها المحلية، إضافة إلى اللغات الأوروبية المنتشرة فى القارة الأفريقية إضافة إلى اللغة العربية بالطبع.
وثمنت عضو البرلمان، جهد الهيئة العامة للاستعلامات، فى محاولة الوصول بشكل فعلى إلى القارة الأفريقية ومواطنيها، حيث أن البوابة التى أطلقتها الهيئة تهدف إلى تعزيز علاقات مصر مع الشعوب الأفريقية، خاصة مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، مؤكدة أن الوصول إلى القارة الأفريقية يتطلب رؤية وإستراتيجية للتعامل مع أزمات القارة ووسيلة إعلامية لتوصيل ذلك إلى مواطنيها، كما أن البوابة فرصة لزيادة التواصل الثقافى بين مواطنين دول القارة المختلفة.


Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس خادم الحرمين الشريفين
الهلال
-
x
18:00
-
التعاون
دوري أبطال أفريقيا
الوداد الرياضي - المغرب
-
x
21:00
-
ماميلودي صن داونز - جنوب أفريقيا
الدوري الإنجليزي الممتاز
ليفربول
-
x
21:00
-
هيديرسفيلد تاون