ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

تحصين 74 ألف رأس ماشية ضد أمراض "الحمى القلاعية" و"الوادي المتصدع" بالشرقية

الإثنين 11/فبراير/2019 - 05:20 م
تحصين 74 ألف رأس ماشية ضد أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالشرقية
صورة أرشيفية
إسلام علي وسمر السيد
 
أعلن الدكتور أشرف توفيق، وكيل وزارة الصحة للطب البيطري، عن تحصين 74 ألف و48 رأس ماشية، ضد أمراض "الحمى القلاعية" ووحمى "الوادي المتصدع"، في الإسبوع الأول من الحملة القومية الأولى لعام 2019.

وأكد وكيل وزارة الصحة للطب البيطري، إقبال المواطنين واستجابتهم للحملة، وذلك لزيادة الوعي البيطري لديهم، وعلمهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين، مشيرًا إلى التيسير الكبير على المواطنين بالإنتقال إليهم سواء في مقار اللجان أو الإنتقال إليهم لمنازلهم لتحصين وترقيم الحيوانات.

وتواصل مديرية الطب البيطري بالشرقية، جهودها المكثفة، لتحقيق أهداف الحملة القومية، للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها.

إدراج مسار العائلة المقدسة بالشرقية على خريطة التراث العالمي لـ"يونيسكو"

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إدراج منطقة تل بسطة، الأثرية كنقطة من نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة على قائمة التراث اللا مادي بمنظمة "اليونيسكو"، مشيدًا في القوت ذاته بفريق الجمع الميداني الخاص برحلة العائلة المقدسة بالمحافظة، وجهود توثيق الاحتفالات المقامة بالمسار، وذلك من خلال جمع البيانات عن التراث من احتفالات وموروثات على نقاط خط سير الرحلة.

وأوضح محافظ الشرقية، في بيانٍ صحفي له، اليوم الاثنين، إلى أن المحافظة تتفرد بمظاهر تراثية متعددة ومقاصد سياحية عن سائر المحافظات، حيث ينتشر بين ربوعها أكثر من 100 موقع أثري، وبها ثلاثة طرق تاريخية دينية تضيف إليها سجلًا حافلًا من العراقة والأصالة، وتضعها على الخريطة السياحية العالمية.

وشهدت زيارة فريق الجمع الميداني، والذي يضم شذي إسماعيل، أستاذ الآثار القبطية بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، والمهندس عادل الجندي، مسئول وحدة العائلة المقدسة بوزارة السياحة، والدكتور أحمد عبدالحميد، مسئول رحلة العائلة المقدسة بمكتب وزير الآثار، تفقد المنطقة لتحديد متطلبات الموقع واحتياجاته التنموية، وكذا جمع البيانات الخاصة بالاحتفالات والتراث اللا مادي للمجتمع المحلي بمواقع كنيسة "الملاك ميخائيل" بمنيا القمح، وكنيسة "ماري يوحنا" و"العذراء" بالزقازيق، والتعرف علي الحرف التراثية لضمها لقائمة التراث اللامادي العالمي.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
سموحة
-
x
15:00
-
المقاولون العرب
طلائع الجيش
-
x
17:30
-
الزمالك
الأهلي
-
x
20:00
-
الداخلية
دوري أبطال أوروبا
شالكه 04 - ألمانيا
-
x
22:00
-
مانشستر سيتي - إنجلترا
أتلتيكو مدريد - أسبانيا
-
x
22:00
-
يوفنتوس - إيطاليا
الدوري الأوروبي
إشبيلية - أسبانيا
-
x
19:00
-
لاتسيو - إيطاليا
الدوري الفرنسي
باريس سان جيرمان
-
x
22:00
-
مونبلييه