ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

"أسواق للمعلومات المالية والسلعية" تطلق دورات للتوعية بأهمية بورصة السلع في ضبط السوق ومنع الاحتكار

الإثنين 11/فبراير/2019 - 05:12 م
أسواق للمعلومات المالية والسلعية تطلق دورات للتوعية بأهمية بورصة السلع في ضبط السوق ومنع الاحتكار
أحمد عامر
أحمد الليموني
 
كشف أحمد عامر العضو المنتدب لأسواق المعلومات المالية والسلعية، المتخصصة فى رصد حركة الاسعار بالبورصات السلعية والاسواق العالمية، عن تنظيم دورات تدريبية خلال الفترة المقبلة للتوعية ببورصة السلع وأهميتها والمزمع إنشاءها فى مصر.

وقال عامر إن تحرك الدولة لإنشاء كيان كبورصة السلع يعد خطوة غاية فى الاهمية فى ظل الظروف العشوائية التى يعيشها السوق المحلى بالاضافة الى أهميتها فى منع جميع الممارسات الاحتكارية بما ستوفره من معلومات مستقبلية عن التعاقدات التى ستتم من التجار سواء بالداخل أو الخارج وسيبح السوق مكشوفاً بما يضم من مخزونات سلعية و أسعارها من بلد المنشأ وحتى وصولها الى المستهلك.

وأضاف عامر أن أسواق للمعلومات المالية ستوفر دورات تدريبية لنشر الوعى لدى المهتمين والمعنين بهذا الملف خاصة وأن هناك الكثير من المفاهيم لمغلوطة التى إنتشرت وقيام البعض بنشر حالة من السلبية تحاه هذا المشروع الهام الذى سيعضد من حق المستهلك فى معرفة حقيقة أسعار كافة السلع ولن يكون هناك مكان بعد تطبيقها لمحتكر أو متلاعب فى الاسعار.

وأشار عامر انه من المهم أن تقوم الموسسات والوزرارات الحكومية المعنية بهذا الملف وبخاصة وزراة التموين والتجارة الصناعة والزراعة والاستثمار والمالية بتدريب كافة موظفيها قبل بدء التطبيق بفترة كافية حتى يبدأ المشروع بأقل نسبة أخطاء خاصة وأنه شى جديد بالنسبة للسوق المصرى.

الجديد بالذكر أن أسواق للمعلومات المالية بدات تهتم بملف بورصة السلع منذ عام 2014 بتنظيم ٦ دورات تدربية للقطاع الخاص من شركات ومطاحن ومواني ومصانع .
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس خادم الحرمين الشريفين
الهلال
-
x
18:00
-
التعاون
دوري أبطال أفريقيا
الوداد الرياضي - المغرب
-
x
21:00
-
ماميلودي صن داونز - جنوب أفريقيا
الدوري الإنجليزي الممتاز
ليفربول
-
x
21:00
-
هيديرسفيلد تاون