ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

السجن 5 سنوات لعاطل أصاب مساعد صيدلي بعاهة مستديمة في حلوان

الإثنين 11/فبراير/2019 - 05:10 م
السجن 5 سنوات لعاطل أصاب مساعد صيدلي بعاهة مستديمة في حلوان
أرشيفية
داليا عادل
 
قضت الدائرة 26 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بزينهم، برئاسة المستشار محمد فؤاد الشربيني، وعضوية المستشارين دكتور محمد الجنزوري ودكتور شريف محمد حافظ وأمانة سر محمد عبد المجيد الغلبان وأحمد رفعت عبدالله، بمعاقبة شخص بالسجن 5 سنوات، لاتهامه باصابة مساعد صيدلي بسلاح أبيض وإحداث عاهة مستديمة، وإلزامها بسداد مبلغ 10001 جنيه لصالح المجني عليه كتعويض مؤقت.

وكان المستشار طارق أبو زيد المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، أحال القضية رقم 25585 لسنة 2012 جنايات حلوان، إلى المحاكمة الجنائية، المتهم فيها علي حلمي محمد أحمد "هارب"، لأنه في يوم 22 ديسمبر 2012 بدائرة قسم شرطة حلوان، أحدث عمدا بالمجني عليه حامد محمود محمد علي، إصابات بعد أن قام بالتعدي عليه بالضرب بسلاح أبيض "كتر" وتخلفت لديه من جراء إصابته عاهة مستديمة يستحيل برؤها بالأصابع اليمنى وتعد عاهة مستديمة تقدر بنحو 8 %، وأحرز سلاحا أبيض "كتر" دون مسوغ قانوني أو ضروره مهنية أو شخصية.

وبداية الواقعة أثناء تواجد المجني عليه بمقر عمله، فحضر المتهم وطلب دواء ومن ثم غافله وقام بالتعدي عليه بسلاح أبيض "كتر" محدثا إصابته، بجرح قطعي عميق بالأصبع الأوسط لليد اليمنى وقطع بأوتار الأصبع الأوسط لليد اليمنى ووجود جرح عميق بفروة الرأس من الناحية اليسرى، مما أدى لإصابته بعاهة مستديمة في يده اليمنى، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق التي أحالتها لمحكمة الجنايات وأصدرت قرارها السابق.

ضبط عاطل اشترك مع شقيقه في الاستيلاء على مليون جنيه من المواطنين بالدقهلية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص بالدقهلية لقيامه بالاشتراك مع شقيقه بالاستيلاء على أكثر من مليون جنيه بقصد توظيفها بالدقهلية.

وتبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من المدعو "معوض. م. ح"، مقيم بدائرة مركز شرطة أجا بمحافظة الدقهلية وعدد (5) آخرين بقيام كلٍ من: "إسماعيل ع. إ"- مواليد 1958، مقيم بدائرة مركز شرطة أجا، "أسامة"، "شقيقه"، مواليد 1953، طبيب بشري "توفى في 2792018"، بتلقي مبالغ مالية منهم بلغ إجماليها (1،190،000) مليون ومائة وتسعون ألف جنيه - بقصد توظيفها لهم في مجال تجارة وتوزيع الأعشاب وأدوات التجميل، مقابل حصولهم على أرباح شهرية إلا أنه لم يف بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكين.

ومن خلال البحث والتحري تبين صحة البلاغ، وقيام المشكو في حقهما في غضون عام 2007 بالنصب والاحتيال على الشاكين، والاستيلاء منهم على المبالغ المالية المشار إليها مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنهما توقفا عن سداد الأرباح ورفضا رد المبالغ المستولى عليها من الشاكين.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع شقيقه المتوفى.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإنجليزي الممتاز
وولفرهامبتون
-
x
20:45
-
آرسنال
مانشستر يونايتد
-
x
21:00
-
مانشستر سيتي
الدوري الإسباني
أتلتيكو مدريد
-
x
19:30
-
فالنسيا
كأس إيطاليا
ميلان
-
x
20:45
-
لاتسيو
كأس ألمانيا
فيردر بريمن
-
x
20:45
-
بايرن ميونيخ