ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

"بلا نيلة".. تعرف على أشهر إفيهات ماري منيب

الإثنين 11/فبراير/2019 - 02:54 م
بلا نيلة.. تعرف على أشهر إفيهات ماري منيب
اسراء الصفتى
 

استطاعت الفنانة ماري منيب، أن ترسم البسمة على وجوه محبيها من خلال أدوارها التي مزجت بين الشر والكوميديا والمرح، لتخلق حالة فريدة من نوعها في الأعمال التي شاركت فيها خلال مشوارها الفنين حيث اشتهرت منيب، بدور المرأة المتسلطة، التى تحاول الدخول بين الرجل وزوجته، لتسيطر على حياتهما، ما يحول حياة هذين الزوجين إلى جحيم، واسمها بالكامل مارى سليم حبيب نصرالله، واسمها الفنى مارى منيب، وهى ممثلة كوميدية مصرية من أصول شامية، حيث ولدت فى بيروت بلبنان يوم 11 فبراير عام 1905، لذا تقدم "الفجر"، أشهر إفيهات الفنانة الراحلة مارى منيب فى ذكرى ميلادها، من خلال السطور القادمة.

كانت بداية مارى منيب الفنية، كراقصة فى الملاهى ثم بدأت حياتها الفنية فى ثلاثينيات القرن العشرين على المسرح، انضمت إلى فرقة الريحانى عام 1937 وتوالت أعمالها فى المسرح السينما، واشتركت الفنانة ماري منيب فى العديد من الأفلام السينمائية التى تمثل علامات فى تاريخ السينما المصرية والعربية.
ومن أهم هذه الأفلام بابا أمين، سي عمر، والمليونيرة الصغيرة، واشتهرت بدور الحماة المتسلطة، وتوفيت يوم 21 يناير عام 1969.

1-"مدوباهم اتنين"
من أبرز الإفيهات التى حفظها المصريون عن الفنانة الراحلة ماري منيب "إسألينى أنا ده أنا مدوباهم اتنين"، وذلك خلال دورها فى فيلم "حماتى ملاك".

2-"بلا نيلة"
فى فيلم "اعترافات زوج" مع الفنان فؤاد المهندس والفنان يوسف وهبى، والفنانة شويكار، اشتهرت الفنانة ماري منيب بإفيه "بلا نيلة".

3-"إنتى  جاية اشتغلى إيه"
قالت ماري منيب تلك الجملة خلال مسرحية "إلا خمسة"، التي عرضت عام 1963 وجسدت خلالها شخصية "امرأة عجوز تدعي شماردار"، جاء إليها محامٍ متنكر في شخصية رجل يبحث عن عمل ليعمل سائقًا، وهو في الأصل يبحث عن كنر مدفون في الفيلا التي تسكن بها.

4-إهرى يامهرى وأنا على مهلى
جاءت تلك الجمل المرحة، خلال أحداث فيلم "حماتي ملاك"، الذي عُرض عام 1959، وجسدت خلاله ماري منيب دور الحماة الشرسة التي ترغب في إشعال نيران الخلافات بين ابنتها وزوجها، الأمر الذي جعل زوج ابنتها يقوم بحيلة، ويقنع الجميع أنه "ميت"، كي يتظاهر أنه عفريت وينتقم من حماته ويخيفها. 

5-"أنا فنجاني ميخيبش الأرض أبدًا" و"يا نسناسة"
استطاعت ماري منيب أن تخلق حالة كوميدية من خلال فيلم "لصوص ولكن ظرفاء»"، الذي عرض عام 1986، وجسدت خلاله دور أمرأة عجوز تسعى لاصطياد عريس على أساس أنه أحد أقارب جيرانها، لتكتشف في النهاية أن الرجل الذي ترغب في إيقاعه لص جاء ليسرق شقة مجاورة لها.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإنجليزي الممتاز
وولفرهامبتون
-
x
20:45
-
آرسنال
مانشستر يونايتد
-
x
21:00
-
مانشستر سيتي
الدوري الإسباني
أتلتيكو مدريد
-
x
19:30
-
فالنسيا
كأس إيطاليا
ميلان
-
x
20:45
-
لاتسيو
كأس ألمانيا
فيردر بريمن
-
x
20:45
-
بايرن ميونيخ