ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

"أبو زيد": ارتفاع إنتاج مصر من بنجر السكر هذا العام إلى 1.4 مليون طن

الإثنين 11/فبراير/2019 - 12:59 م
أبو زيد: ارتفاع إنتاج مصر من بنجر السكر هذا العام إلى 1.4 مليون طن
أحمد أبو زيد
هدى عبدالرازق
 
قال الدكتور أحمد أبو زيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، إن عام 2019 عام مبشر على مصر، نظرا لارتفاع مساحة الأرض المزروعة بنجر السكر.

وأشار الدكتور أحمد أبو زيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين، إلى أن مساحة الأرض المزروعة بنجر السكر وصلت إلى 600 ألف فدان بزيادة 100 ألف فدان عن العام الماضي.

ونوه الدكتور أحمد أبو زيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، بأن إنتاج محصول بنجر السكر سيزداد هذا العام، وسيصل إلى 1،4 مليون طن سكر، حيث سيصل إجمالي إنتاج مصر من السكر هذا العام سيصل غلى 2،4 مليون طن.

وفي سياق آخر، تعاقدت هيئة العامة للسلع التموينية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، فى المناقصة رقم "2" على استيراد كمية 68 ألف طن أرز أبيض طبيعى تام الضرب فى إطار استعدادات وزارة التموين والتجارة الداخلية لشهر رمضان المعظم.

وأوضحت الوزارة، فى بيان لها، أن 20 ألف طن ستصل فى الفترة من 20 مارس إلى 20 أبريل و48 ألف طن وصول من أول أبريل إلى 30 أبريل المقبل وأن الكميات التى تعاقدت عليها الهيئة نجحت في اختبار الطهى ومتوافقة مع المستهلك المصرى، وقد تم اجراء الاختبار فى معهد تكنولوجيا الغذاء التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة.

الجدير بالذكر، أن هيئة السلع التموينية كانت قد تعاقدت فى المناقصة رقم 1 على كمية 47 ألف طن ونصف أزر أبيض مستورد للوصول في الفترة من أول فبراير الى 28 فبراير الحالى.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإنجليزي الممتاز
وولفرهامبتون
-
x
20:45
-
آرسنال
مانشستر يونايتد
-
x
21:00
-
مانشستر سيتي
الدوري الإسباني
أتلتيكو مدريد
-
x
19:30
-
فالنسيا
كأس إيطاليا
ميلان
-
x
20:45
-
لاتسيو
كأس ألمانيا
فيردر بريمن
-
x
20:45
-
بايرن ميونيخ