ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

طلاب جامعة عين شمس يشاركون في ملتقى الأسر الطلابية تحت شعار "معاً نحو مستقبل أفضل"

الإثنين 11/فبراير/2019 - 11:27 ص
طلاب جامعة عين شمس يشاركون في ملتقى الأسر الطلابية تحت شعار معاً نحو مستقبل أفضل
اية حمروشي
 
شارك وفد طلاب جامعة عين شمس، في فاعليات ملتقى الأسر الطلابية الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة، وذلك تحت شعار "معًا نحو مستقبل أفضل"،  حيث شارك اتحاد طلاب الجامعة واللجنة العليا للأسر الطلابية في فاعليات الملتقى بالإسكندرية والذي تستمر فاعلياته في الفترة من ١٤:٨ من فبراير. 

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وغادر، أمس الأحد، وفد رفيع المستوى من جامعة عين شمس، برئاسة الأستاذ الدكتور نظمي عبدالحميد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، متوجها الي دولة الكويت الشقيقة للمشاركة في فعاليات المؤتمر الأول، الذي تقيمه المنظمة العالمية لحماية الطفل ومقرها بروكسل - بلجيكا (INICPT).

ويقام المؤتمر تحت شعار "الحماية الاجتماعية والنفسية والتربوية للطفل" في الفترة من 12 - 14 فبراير الحالي، ويضم الوفد الأستاذ الدكتور عبدالوهاب جودة، أستاذ ورئيس قسم علم الاجتماع وعضو مجلس الإداره للمنظمة العالمية لحماية الطفل ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر.

وأـكد الأستاذ الدكتور نظمي عبدالحميد أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة 7 مداخل وجلسات وورش عمل تدريبية لصقل المهارات الضرورية وسط مشاركة 30 مؤسسة عالمية ومحلية.

كما يقام على هامش المؤتمر ٣٧ معرضا للهيئات والجمعيات العاملة في مجال الطفولة، ويعتمد على 6 محاور أساسيه منها: "التشريعات والقوانين الحمائية للطفل وقضايا الطفولة ومشكلاتها، والطفولة بين المخاطر النفسية والاجتماعية، الحماية الاجتماعية والثقافية للطفل، والطفولة بين الحق في التعليم، وسبل الحمايه التربوية، وأخيرا الطفولة ومخاطر تكنولوجيا الاتصال الحديثة.

كما تناول الأستاذ عبدالوهاب جوده نبذة عن المنظمة ودورها في حماية قضايا الطفولة خاصة في مناطق النزاع، مشيرا إلى أن المنظمة تأسست عام 2014 وعملت على وضع رؤيتها الاستيراتيحية، لافتا إلى أن المنظمة غير حكومية وغير ربحية ولديها مكاتب في دول الخليج، بالإضافة إلى مصر والأردن، وتضم في عضويتها نخبة من الخبراء والمتخصصين، مشيرًا إلى أن المؤتمر يستهدف الأخصائيون الاجتماعيون والمعالجون النفسيون والأكاديميون والطلبة من مختلف المراحل.

وشهد الأستاذ الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس فعاليات، المؤتمر السنوي الخامس عشر الذي نظمته الجمعية العربية للتحكم البولي بالتعاون مع الجمعية الدولية للتحكم البولي، والذي استضافته القاهرة في الفترة من 7 إلى 9 من فبراير الجاري بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية.

وأوضح الأستاذ الدكتور شريف مراد، رئيس الجمعية العربية للسلس البولي، وأستاذ المسالك البولية بجامعة عين شمس، ورئيس الجمعية الدولية للسلس البولي والمشرف على برنامج المسالك البولية لدى جامعة بريستول في الشرق الأوسط، أن المؤتمر يهدف إلي فتح آفاق التعاون العلمي مع المتخصصين في مجال التحكم البولي من مختلف دول العالم، بما يُعزز القدرة للاطلاع على منصة طبية عالمية.

وأشار إلى أن المؤتمر شارك فيه كبار الخبراء والباحثين، في جراحة المسالك البولية وطب التأهيل والتمريض وغيرها من التخصصات الوثيقة الصلة، من العديد من الدول العربية من بينها " مصر، الأردن، الكويت، لبنان، العراق، اليمن، السعودية، قطر، البحرين، الإمارات " فضلًا عن نخبة من الخبراء العالميين من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، استراليا، هولندا، فرنسا، سلوفانيا، أسبانيا، البرتغال.

وأكد الأستاذ الدكتور شريف مراد أن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر أمس تضمنت بثا حيا من داخل غرفة العمليات لمتابعة كيفية إجراء أحد الجراحات الدقيقة من داخل مستشفى عين شمس التخصصي، كما تم مناقشة أكثر من ٤٠ بحث على مدار العديد من الجلسات العلمية، إلى جانب ورش العمل التي تهدف لرفع كفاءة صغار الأطباء في هذا المجال، وشهد اليوم الثاني للمؤتمر جلسة خاصة لتدريب التمريض بحضور خبيرة تمريض إنجليزية متخصصة.

يذكر أن الجمعية العربية للتحكم البولي بدأت في تنظيم أول مؤتمر طبي لها في عام 2004، واستمرت في تنظيم مؤتمرها السنوي كل عام بإحدى الدول العربية.


تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
مصر المقاصة
-
x
19:00
-
وادي دجلة
الدوري الإسباني
هويسكا
-
x
22:00
-
أتلتيك بيلباو
الدوري الإيطالي
روما
-
x
21:30
-
بولونيا
الدوري الألماني
نورنبيرج
-
x
21:30
-
بوروسيا دورتموند
كأس الإتحاد الإنجليزي
تشيلسي
-
x
22:00
-
مانشستر يونايتد