ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

رمضان قرني: مصر ترى التنمية المكافح الأول للإرهاب في القارة

الأحد 10/فبراير/2019 - 09:02 م
رمضان قرني: مصر ترى التنمية المكافح الأول للإرهاب في القارة
رمضان قرني
Advertisements
رقية جمال
 
Advertisements
قال رمضان قرني، مدير تحرير مجلة أفاق إفريقية بالهيئة العامة للاستعلامات، إن "مصر ذاكرت ملف رئاستها للاتحاد الأفريقي"، مشيرًا إلى أن "مصر تبني رئاستها على خمس خطوات لتنفيذ أجندة 2063".

وأضاف "قرني"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" على قناة "TEN"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، اليوم الأحد،أن التكامل والتعاون بين الدول الأفريقية ما يشغل مصر، وأن مصر ترى أن التنمية هي المكافح الأول للإرهاب في القارة، وأنها تسعى للإصلاح الهيكلي للاتحاد الأفريقي عن طريق الإصلاح المالي والبحث عن مصادر مالية مستدامة للاتحاد.

وأوضح أن مصر ستعمل على إصلاح الاتحاد الأفريقي ماليًا وإيجاد مصادر جديدة للتمويل، وإنشاء سوق أفريقية مشتركة للتجارة، مشيرًا إلى أن منظمة التجارة الحرة من أبرز أولويات مصر في الاتحاد الأفريقي.

وانطلقت أعمال القمة الثانية والثلاثين العادية للاتحاد الأفريقي اليوم الأحد، وعقدت جلسة مُغلقة للقادة ورؤساء دول وحكومات الدول الأفريقية استعرض خلالها الرئيس الذي تنتهي مدة رئاسته للاتحاد وهو الرئيس الرواندي بول كاجامى، ما أنجزه خلال فترة رئاسته على صعيد الإصلاح المؤسسي.

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي بمقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا من الرئيس الرواندي بول كاجامي، وأكد أن انتشار النزاعات ووحشية الإرهاب وتغير المناخ كلها عوامل تتسبب في تزايد أعداد اللاجئين والنازحين، مضيفا أنه من الضروري تكثيف التعاون بما يسهم في ضمان التصدي لظاهرة التغير المناخي.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤسسات القطاع الخاص العالمية للاستثمار في أفريقيا، قائلا: "يجب أن نعمل سويا على إزالة العقبات التي تواجه تصدينا للتحديات الأفريقية"، وأضاف: "ليس أمامنا بديل سوى قبول التحدي لتحقيق الأفضل لشعوبنا من خلال العمل المشترك".

وأكد الرئيس، أنه يجب طي صفحة النزاعات والصراعات في أفريقيا، وأضاف أن الوحدة الأفريقية يمكن أن تدفع القارة لمواجهة كل التحديات، وقال:" نتطلع لتفعيل أنشطة مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية في أفريقيا".
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإيطالي
تورينو
3
x
15:00
1
لاتسيو
سامبدوريا
0
x
18:00
0
يوفنتوس
سبال
-
x
20:30
-
ميلان
كأس الكونفيدرالية الأفريقية
الزمالك - مصر
0
x
22:00
0
نهضة بركان - المغرب