ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

أحمد موسى: مصر تحترم حقوق الإنسان أكثر من "هيومان رايتس" و"العفو الدولية"

الأحد 10/فبراير/2019 - 08:48 م
Advertisements
أحمد موسى: مصر تحترم حقوق الإنسان أكثر من هيومان رايتس والعفو الدولية
أحمد موسى
Advertisements
داليا الحسين
 
Advertisements
قال الإعلامي أحمد موسى، إن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي أغضبت أعداء الوطن، واصفًا منظمتي "هيومان رايتس واتش" ومنظمة "العفو الدولية" بأنهما بوقان للجماعة الإرهابية، موضحًا: "منظمة العفو الدولية والجزيرة زعلانين أوي من ترأس مصر الاتحاد الإفريقي وقنوات الإرهاب وتركيا.. بس هي دي مصر ودي رسالة لأعداء مصر وإفريقيا".

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد أن الرئيس السيسي تحدث اليوم في أديس أبابا بلسان إفريقيا وليس بلسان مصر فقط، مؤكدًا أن "هيومان رايتس ووتش" و"العفو الدولية" لا تدافع عن اللاجئين أو الانتهاكات ضدهم.

وشدد على أن مصر تحترم حقوق الإنسان أكثر من "هيومان رايتس ووتش" و"منظمة العفو الدولية"، مؤكدًا أن العلاقات المصرية بأفريقيا في أقوى الحالات.

وانطلقت أعمال القمة الثانية والثلاثين العادية للاتحاد الأفريقي اليوم الأحد، وعقدت جلسة مُغلقة للقادة ورؤساء دول وحكومات الدول الأفريقية استعرض خلالها الرئيس الذي تنتهي مدة رئاسته للاتحاد وهو الرئيس الرواندي بول كاجامى، ما أنجزه خلال فترة رئاسته على صعيد الإصلاح المؤسسي.

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي بمقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا من الرئيس الرواندي بول كاجامي، وأكد أن انتشار النزاعات ووحشية الإرهاب وتغير المناخ كلها عوامل تتسبب في تزايد أعداد اللاجئين والنازحين، مضيفا أنه من الضروري تكثيف التعاون بما يسهم في ضمان التصدي لظاهرة التغير المناخي.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤسسات القطاع الخاص العالمية للاستثمار في أفريقيا، قائلا: "يجب أن نعمل سويا على إزالة العقبات التي تواجه تصدينا للتحديات الأفريقية"، وأضاف: "ليس أمامنا بديل سوى قبول التحدي لتحقيق الأفضل لشعوبنا من خلال العمل المشترك".

وأكد الرئيس، أنه يجب طي صفحة النزاعات والصراعات في أفريقيا، وأضاف أن الوحدة الأفريقية يمكن أن تدفع القارة لمواجهة كل التحديات، وقال:" نتطلع لتفعيل أنشطة مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية في أفريقيا".
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الإتفاق
0
x
17:15
1
الفيصلي
الفتح
0
x
17:20
2
الأهلي
الاتحاد
1
x
19:20
3
الهلال
الدوري الإنجليزي
ليستر سيتي
2
x
13:30
1
توتنهام هوتسبير
مانشستر سيتي
8
x
16:00
0
واتفورد
إيفرتون
0
x
16:00
2
شيفيلد يونايتد
الدوري الإسباني
أتلتيكو مدريد
0
x
18:30
0
سيلتا فيجو
غرناطة
2
x
21:00
0
برشلونة
الدوري الإيطالي
يوفنتوس
2
x
18:00
1
هيلاس فيرونا
ميلان
0
x
20:45
2
انتر ميلان
الدوري الألماني
بايرن ميونيخ
4
x
15:30
0
كولن
الدوري المصري الممتاز
طلائع الجيش
0
x
15:00
1
المقاولون العرب
الجونة
0
x
17:30
1
الإسماعيلي
بيراميدز
4
x
20:00
0
إنبي