ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

رئيس جامعة الأزهر يبحث تطوير المركز الإسلامي لأمراض القلب

الأحد 10/فبراير/2019 - 03:42 م
رئيس جامعة الأزهر يبحث تطوير المركز الإسلامي لأمراض القلب
الدكتور محمد المحرصاوي - أرشيفية
محمود الجلاد
 
قرر  الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، تشكيل لجنة لبحث آليات تطوير منظومة العمل بالمركز الإسلامى لأمراض القلب وجراحاته، بحيث يتم التوافق حول رؤية استراتيجية قابلة للتنفيذ تُسهم فى تعظيم الموارد المالية بما يضمن توسيع دائرة الفئات المستهدفة خاصة من محدودى الدخل.. مؤكدًا حرصه على خدمة المجتمع، والإسهام الفعَّال فى الارتقاء بالمنظومة الصحية للدولة، وتقديم خدمة طبية متميزة بأسعار مناسبة.

أشار، خلال رئاسته لاجتماع مجلس إدارة المركز الإسلامى لأمراض القلب، وجراحاته، بحضور طارق سلمان، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على المستشفيات، إلى أهمية تعزيز التعاون بين المركز الإسلامى لأمراض القلب، والمستشفى التخصصى؛ بما يُساعد فى توفير الرعاية الصحية المتميزة للمرضى، وعقد دورات تدريبية لشباب الأطباء لبناء قدراتهم العلمية وفق أحدث نظم العلاج فى العالم.

استعرض رئيس الجامعة، تقريرًا عن أعمال المركز الإسلامى لأمراض القلب وجراحاته، خلال عام ٢٠١٨، وقد تردد على العيادات الخارجية ٥ آلاف و١١٧ حالة، وتم إجراء القسطرة للكثير من من محدودى الدخل على نفقة الدولة، والتعاقد مع التأمين الصحى لعلاج المنتفعين به.. والمشاركة فى المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم انتظار الحالات الحرجة.. موجهًا بضرورة الإسهام فى المبادرات الرئاسية التى تستهدف توفير الرعاية الصحية للمواطنين وتيسير سبل علاجهم.  

حرص رئيس الجامعة، على لقاء بعض المترددين على المركز الإسلامى لأمراض القلب وجراحاته، واطمأن فى حوار ودى، على حُسن سير العمل، وتلقى المرضى خدمة طبية متميزة.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
مصر المقاصة
-
x
19:00
-
وادي دجلة
الدوري الإسباني
هويسكا
-
x
22:00
-
أتلتيك بيلباو
الدوري الإيطالي
روما
-
x
21:30
-
بولونيا
الدوري الألماني
نورنبيرج
-
x
21:30
-
بوروسيا دورتموند
كأس الإتحاد الإنجليزي
تشيلسي
-
x
22:00
-
مانشستر يونايتد