ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الأحد 10/2/2019..الحَرَكَة بَرَكَة!

الأحد 10/فبراير/2019 - 11:54 ص
الطالع الفلكى الأحد 10/2/2019..الحَرَكَة بَرَكَة!
الطالع الفلكى الأحد 10/2/2019..الحَرَكَة بَرَكَة!
أحمد يسرى
 

*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الحَمَلْ ، ويدخل الثّور فى الثالثة و28 دقيقة فجر غدٍ الإثنين بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحُوت ، ويدخل الحَمَل فى الرّابعة و6 دقائق عصراً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من 20 يناير - 19 فبراير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجدى من  14 يناير - 13 فبراير.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة سعد الذّابِح من 10 فبراير - 22 فبراير.

اليوم 3 أمشير قبطى، 10 شُبَاط رُومى، 5 جُمَادَى ثَانِ ،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -هُوّا من طنطا لمصر تِبْآ غربة ؟ أهو إحنا كده ، مَنِتْنِئلش من مطرحنا ونُؤعد نؤول الرّزء دَيّأ.(شادية من فيلم أضواء المدينة-1972)


*القمر فى الحَمَلْ "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*(عطارد ينتقل لبرج الحُوت - غربيّاً - تُرُوبِيكال سِيسْتِمْ)
ينتقل اليوم بمشيئة الله تَعَالى عطارد من برج الدّلو ليدخل برج الحُوت فى الثانية عشرة و50 دقيقة ظهراً ، وسوف يبقى فيه ليُغادره للحَمَلْ فى السابعة و56 دقيقة صباح يوم 17 أبريل ، بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الغربيّة
(الشمس) ----- فى الدّلو.(تنتقل للحُوت فى 19 فبراير)
(عطارد) ----- فى الحُوت.(ينتقل للحَمَلْ فى 17 أبريل)
(الزّهرة) ----- فى الجدى. (تنتقل للدّلو فى 1 مارس)
(القمر) ------ فى الحَمَلْ.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى الحمل.(ينتقل للثور فى 14 فبراير)
(زُحل) ------ فى الجدى.(ينتقل للدّلو فى 17 ديسمبر 2020)
(المُشترى) ---- فى القوس.(ينتقل للجدى فى 2 ديسمبر 2019)


برج الحوت آخربرج فى حزام الأبراج ، وقت مُناسب لتُنهى كافّة أعمالك التى بدأتها خلال الفترة الفائتة وتُكمل مابدأته حتى نهايته، أو تتخلّص من علاقات أوعادات سيئة ، الأسفارالقصيرة لبلاد قريبة داخل أو خارج وطنك للبحث عن لقمة عيشك فى بقعة أكثرعشباً، البحث عن زوج/ة، إرتفاع الحَدَسْ ،الميل للكتمان لإبعاد عيون المُنافسين ، وبإنتقالك من الطّرَف البارد للطرف الدافئ من نفس المُحيط/بلدك تتحصّل على طاقة برج الحوت ، وكلما تحصّلت على قروشك الزيادة من وظيفتك الإضافيّة تشعربالدفء تدريجيّاً بالتوازى مع شعورك بزيادة الدّفء تدريجيّاً يوماً بعد يوم من أيّام برج الحوت حتى وصولك لبرج الرّبيع الحَمَلْ، ينصحك بُرج الحُوت بتطبيق مبدأ الحركة بركة والإنتقال للتفتيش عن لقمة عيش أو عروس/عريس بدلاً عن الإستسلام للخمول والكسل أوالسكون فى مكانٍ واحد مُنعدم الحيلة ناعياً حظّك البائس ، كما أنّه مُناسب لعثورك على غرض مفقود تبحث عن منذ سنوات ، بمشيئة الله تَعَالى.
الحُوت برج ضعف وَوَهن عطارد فأنت لاتتمكّن من الكلام أو التواصل مع الناس وأنت فى بطن الحُوت أو تحت سطح البحر ، هذا قد يكون سلبياً إن كنت ترغب فى الإعلان عن منتوجك التجارى أو إظهار نفسك لعروسة ، لكنه مناسب لتُعلن عن نفسك عن طريق وسائل ألتواصل الإجتماعى أو المطبوعات فهى تصل للجمهور لكن داخل مسكنه أو مكتبه/بطن الحوت ، مُناسب لتبدأ فى مشروع جديد ترغب فى التكتّم عليه خوفاً من عيون المنافسين أو الحسودين ، أو تكوين وديعة بنكيّة لصالح زوجتك وأطفالك لكنها فى طى الكتمان ، بمشيئة الله تَعَالى.
كما لاحظت ستطول مدة إقامة عطارد فى برج ضعفه الحوت بسبب تعرضه لفترة الرجوع (بطء سرعته عن معدلها الطبيعى) من الفترة 5 مارس وحتى 28 مارس وخلال تلك الفترة عليك الحذر من لعثمة فى كلامك أو الخطأ الحسابى فى عملك ، ضياع هاتفك النقال أو جهازك الحاسوبى بما فيه من معلومات تهمك ، سوء تفاهم لمقصدك لمن حولك لذا تأكد من توضيح طلباتك جيداً والتأكد أن المتلقى قد فهم مقصدك الحقيقى وليس أى شيئ آخر.

*مَنَازِلْ نِجْم سُهيل.....
الفراعنة بمصروالصّابئة بابل بالعراق يشتركان فى إعتماد نجمة الشّعرى اليمانيّة كأساس لتقويمهم كل 365 يوم بثبات وإتّزان منذ آلاف السنين وبدقّة كبيرة

عرب اليمن ليسو أقل شأناً فهم أيضاً لهم نجم يُسمّى نجم سُهيْل يظهر فى موعد ثابت كل 365 يوم ومنذ آلاف السنين، لكن لايُمكن رؤيته إلاّ فى النصف الجنوبى من الكرة الأرضيّة لذلك فهو مناسب لأهل اليمن والإنكا بأمريكا الجنوبيّة.

يظهر نجم سُهيل فى 24 أغسطس من كل عام لكن لايُرى بالعين بأى حال قبل 5 سبتمبر،بعد ظهور نجم سُهيل فى 6 سبتمبر يتم تقسيم السنة لأربعة مَوَاسِم بناءً على ظهور سُهيل الخريف-الشتاء-الرّبيع-الصّيف وكل مُوسم 7 منازل كأنها شهور زىّ الفرعونى تمام لكنّها 13 يوم بس، تبدأ المواسم كالتّالى

1-(6 سبتمبر/الخريف):الجبهة-الزّبرة-الصّرفة-العوّا-السّماك-الغفر-الزّبانا

2-(6 ديسمبر/الشتاء):الإكليل-القلب-الشولة-النّعايم-البلدة-سعدالذابح-سعد بلع

3-(6 مارس/الرّبيع):سعد السّعود-سعد الأخبية-المقدّم-المؤخر-الرّشا-الشرطين-البطين

4-(6 يونيه/الصيف):الثّريّا-الدّبران-الهقعة-الهنعة-الذّراع-النّثرة-الطرفة

كلّ منزلة تنزل بها الشّمس تمكث بها مدّة 13 يوم (13 يوم ×28 منزلة = 364) ، ماعدا منزلة الجبهة فعدد أيّامها 14 يوم.

تماماً مثل القويم الفرعونى فإنّ كلّ منزلة ترتبط بمواسم الزّراعة فى اليمن ومواسم الرّياح المُوسميّة،وكما يُميّز ظهورنجمة الشّعرى اليمانيّة فى مصر فيضان النّيل، فإن ظهورنجم سهيل يعنى توقّف الرّياح الرّمليّة العنيفة وسكوتها والبدء فى تلطف درجة الحرارة فى بلاد اليمن والحجاز.

إنتقلت بمشيئة الله تَعَالى الشمس من منزلة البَلْدَة لتدخل منزلة سَعْد الذّابح وهى بداية موسم يُسمّى بمُوسِمْ العقارب: سعد الذّابح-سعد بلع- سعد السّعود- سعد الأخبية وينتهى بانتهاء الشّتاء ، سعد الذّابح شديد البرد وهو عبارة عن نجمان أحدهما مُرتفع فى الشمال والآخر أسفل منه فى الجنوب ،النّجم الذى فى الأعلى لديه نجم صغير بجانبه يُقال أنّها شَاتُه التى يذبحها وسُمّى سَعْداً لأنّه يظهر فى مُوسم الأمطار واقتراب حلول الرّبيع ،تُورق فيه أشجار الخوخ والرّمان و المشمش واللوز وتُقطع فيه جذوع النّخيل، تكثرالنباتات البرية وتَخْضَرّ الأرض بأنواع النباتات البَرّية التي أمطرت أرضها ويطيب الهواء ويكثرالمرعى ووقت تزاوج ووضع البيض عند الطيورالبَرّية.

تقع منزلة سعد الذّابح ضمن كوكبة برج الجدى رُبّما لهذا إرتبطت المنزلة بالشاة ، بعض الكتابات عن تلك المنزلة تذكر أن الولد الذّكرالذى يُولد فى تلك المنزلة يكون مُخلصاً لأهله وعائلته، يكون محظوظاً بزوجة خاضعة مُطيعة لكنّه يظل مُفضّلاً عليها عائلته الكبيرة،ورُبّما إستفاد منها لمصلحة عائلته،إستدلوعلى ذلك بأن النجم المُرتفع يرمز لقَصّاب/جزّار بينما النجم المُنخفض يرمز للشاة/الزوجة التى تتبع الجزّار خاضعةً مُطيعة أينما ذهب ، ويستفيد من لحمها.
 
تقول العرب (إذا طلع سعد الذّابح حَمَا أهله النّابِحْ ونَفَعَ أهله الرّايح وتَصَبّحَ السّارِحْ وظهرت فى الحىّ الأرَايِحْ) أى أن الكلب يمكث بجوارأصحابه ليحميهم إشارة لإبن يحمى عائلته، ونَفَعَ أهله الرّايح أى الإبن الذى يروح بحثاً عن الحطب يجلبه لأهله للتدفئة فى إشارة لإبن يُفضّل مصلحة عائلته ، وتَصَبّحَ السّارِحْ أى خرج الراعى فى الصباح وليس فجراً لبرودة الجو ويعنى بطء الحركة لمولود كوكبة الجدى بسبب الحرص والحذر.

*المَرَاجِعْ
كتاب الأنواء للفلكى/سَالِم بِنْ بَشِير، الفلكى العلّامة/عادل حَسَن السّعْدُون.
الموقع الإلكترونى (المَسَالِكْ) المركز العَرَبى للأدَبْ الجُغْرَافِى.



*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: قم باستشاق هواء نظيف خارج غرفة العمل لعدة دقائق ثم عُد لتغطس مرّة أخرى لعمق المُشكلة لتُنهيها وبشكل نهائى ، وَجَعْ سَاعَة ولا كُلّ ساعة.

برج الثور: إبتسامتك بوجوه الآخرين لن تُكلفك سوى بعض العضلات بعضها ينشدّ وآخَرْ يرتخى، لكنّها كافية لفتح أكثر القلوب عناداً بمشيئة الله تَعَالى.

برج الجوزاء: المثل العربى ماقلّ ودلّ يعنى أن تكون مُختصراً واضحاً فى طلباتك أو شرح موقفك دون أن يكون لكلامك إحتماليّة لأكثر من معنىً.

برج السّرطان: تحت الحماسة الزائدة لاتورّط نفسك فى علاقة ، مشوار، خدمة ، وعود ثم تشتكى لاحقاً من عدم قدرتك على الوفاء بها، لسانك حصانك.

برج الأسد: رضاء الناس غاية لاتُدرك وهى سُنّة الحياة لإختلاف الناس و طبائعهم ، لكن الحلّ الوَسَط المُنَاسِب للجميع مُمكن إن توفرت النيّة الطيبة والمرونة.

برج العذراء:  حاول التخلص من إعتمادك التام على مصدرأو شخص واحد للدخل حتى لا تكون تحت التهديد بخسارته يوماً ما، إنتَقِ ألفاظك فى حديثك مع الآخرين.

برج الميزان: الغيرة أوالأنانية أوالرغبة فى التحكّم والسيطرة وإثبات الأهمية من الحبيب تجاهك مشاعر طبيعيّة يمر بها كل إنسان ، هذا لا يستدعى غضبك.

برج العقرب: كلامك اللطيف مع أحد كبار السّنّ فى عائلتك له أكبر الأثر فى تحسين حالته الصحيّة أثناء زيارتك ، لك بصمة حنان خاصّة فلا تبخل بها.

برج القوس:  وضعك لضوابط وحواجز على لسانك قبل التحدث يُنقذك من متاعب أنت فى غنىً عنها، فكر قبل أن تتكلم ، لتقل خيراً أو لتسكت.

برج الجدى:  الرغبة فى التسلّط قد تكون سبب نزاع بينك وبين زوجتك أو أحد أفراد عائلتك،إحتفظ بمساحتك الخاصة ودافع عنها مع إحترامك لمساحات الآخرين.
 
برج الدّلو: الإستفهام عن الأسعار والتنقل بين المحلات لإختيار الجودة والسعر المناسب أفضل من الشراء من أول محل تقابله ، قرش توفره قرش تكسبه.
 
برج الحُوت: الحركة بركة، مثل شائع يفيد أن المكوث فى مكانٍ واحد دون جدوى لن يفيد، ربّما كان العشب على الجانب الآخر أكثر وكل ماعليك هو التحرك.



Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإنجليزي الممتاز
وولفرهامبتون
-
x
20:45
-
آرسنال
مانشستر يونايتد
-
x
21:00
-
مانشستر سيتي
الدوري الإسباني
أتلتيكو مدريد
-
x
19:30
-
فالنسيا
كأس إيطاليا
ميلان
-
x
20:45
-
لاتسيو
كأس ألمانيا
فيردر بريمن
-
x
20:45
-
بايرن ميونيخ