ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

"الشهاوي": رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي ستكون أكثر نجاحا عما سبق

السبت 09/فبراير/2019 - 02:44 م
Advertisements
الشهاوي: رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي ستكون أكثر نجاحا عما سبق
Advertisements
هدى عبدالرازق
 
Advertisements
قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، خرجت من حالة التجميد التي كانت تعاني منها.

وأشار "الشهاوي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم السبت، إلى أن مصر وإفريقيا مثل الروح والجسد لا ينفصلا، مؤكدا أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي ستكون أكثر نجاحا عما سبق لما تتمتع به مصر من ثقل استراتيجي.

وأضاف أن الرؤية المصرية لرئاساتها للاتحاد الإفريقي ستعتمد على حل الأزمات بأفريقيا، والعمل على تعزيز التعاون بين الأفارقة اقتصاديا، حيث تعد أفريقيا سوق كبير للمنتجات العالمية، فشركة المقاولون العرب تقوم باستثمارات بقيمة 5 مليار دولار في 21 دولة إفريقية.

وأكد أن تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي سيحقق لمصر والدول الإفريقية الكسب المشترك، مضيفا أن مصر قوة رئيسية في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السبت إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في زيارة تاريخية ستشهد تسلمه رئاسة الاتحاد الأفريقي يوم الأحد 10 فبراير الجاري ولمدة عام، ويليها ترؤسه لأعمال الدورة العادية الثانية والثلاثين لقمة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة بالاتحاد.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، للمرة الأولى منذ نشأته عام 2002 خلفًا لمنظمة الوحدة الأفريقية، تعد تتويجًا لجهود مصر بقيادة الرئيس خلال السنوات الأخيرة لتعزيز العلاقات مع القارة الأفريقية سواء على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف، وتجسيدًا لأستعادة الدور المحوري المصري كإحدى الدول المؤسسة لمنظمة الوحدة الأفريقية الأم في ستينات القرن الماضي، وهي الجهود التي قوبلت من الأشقاء الأفارقة بالتقدير مما انعكس بالمقابل في منح مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي الثقة في ادارة والإشراف على الجهود القارية الدؤوبة لتلبية أحلام وطموحات الشعوب الأفريقية في غدٍ أفضل وقيادة دفة العمل الأفريقي المشترك في ظل ظروف دولية وإقليمية دقيقة تزيد من حدتها تنوع التحديات التي تواجه القارة، مما يحتم ضرورة تنسيق المواقف الأفريقية المشتركة للتعامل مع تلك التحديات ولتضطلع أفريقيا بدورها كقوة مؤثرة على الساحة الدولية، وذلك بالتعاون والتنسيق الحثيث ما بين مصر وأشقائها من الدول الأفريقية.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري السعودي
الشباب
-
x
17:05
-
الإتفاق
الرائد
-
x
17:10
-
النصر
الوحدة
-
x
19:00
-
الاتحاد
الدوري الفرنسي
ليون
-
x
17:30
-
ديجون
الدوري المصري
الزمالك
-
x
20:00
-
المقاولون العرب
الدوري الإنجليزي الممتاز
أستون فيلا
-
x
16:00
-
برايتون
تشيلسي
-
x
16:00
-
نيوكاسل يونايتد
ليستر سيتي
-
x
16:00
-
بيرنلي
توتنهام هوتسبير
-
x
16:00
-
واتفورد
كريستال بالاس
-
x
18:30
-
مانشستر سيتي
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
إيبار
0
x
13:00
3
برشلونة
أتلتيكو مدريد
-
x
16:00
-
فالنسيا
ريال مايوركا
-
x
21:00
-
ريال مدريد
الدوري الإيطالي الدرجة A
نابولي
-
x
18:00
-
هيلاس فيرونا
يوفنتوس
-
x
20:45
-
بولونيا
الدوري الألماني الدرجة الأولى
أوجسبورج
-
x
15:30
-
بايرن ميونيخ
بوروسيا دورتموند
-
x
18:30
-
بوروسيا مونشنغلادباخ
الدوري الإسباني الدرجة الثانية
ألكوركون
-
x
16:00
-
ألميريا