ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

أسقف الشباب يكريم 600 خريج بكورس خدام الطفولة

السبت 09/فبراير/2019 - 01:43 م
أسقف الشباب يكريم 600 خريج بكورس خدام الطفولة
الكورس
ماريان عيد
 
كرم نيافة الأنبا موسى أسقف الشباب، أمس الجمعة، خريجي كورس خدام الطفولة الذي نظمته أسقفية الشباب، في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

تضمن الكورس الذي تنظمه لجنة الطفولة بالأسقفية وكُرِّم ٦٠٠ من خريجيه اليوم مواد نظرية وعملية تشرح كيفية التواصل الفعال مع الأطفال.

وقال الأنبا موسى أسقف شباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن أهم ما يميز العيد هذا العام أنه لقاء إسلامي مسيحي ودليل على الوحدة الوطنية.

وأضاف موسى، خلال تقرير بث ببرنامج "اليوم" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل والإعلامية سارة حازم على شاشة "dmc"، أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح في نفس الوقت يدل على التلاحم القوي بين المسلمين والمسيحيين بمصر.

وتابع أنه دائما ما يفخر باستمرار العلاقة مع أصدقائه المسلمين منذ فترة الشباب.

وأشار أسقف شباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إلى أن ما حدث بالأمس رسالة لا تخطئها العين للمغرضين بالخارج والذين لا يساوون شيئا أمام.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي،، مسجد وكاتدرائية العاصمة الإدارية، اللذين يعدان الأكبر في الشرق الأوسط، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعدد من المسؤولين والوزراء والشخصيات العامة وممثلي الكنائس، فضلًا عن عدد من القيادات الإنجيلية الأمريكية، يمثلون المجلس الاستشاري للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأعضاء لجنة الحريات الدينية.

وجدير بالذكر سافر الأنبا موسى، أسقف الشباب العاصمة البريطانية لندن، لإجراء بعض الفحوصات الطبية الدورية.

وقال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، فى تصريح له، إنه كان فى استقبال الأنبا موسى بالمطار لدى وصوله القمص أنطونيوس ثابت وكيل إيبارشية لندن وعدد من الآباء الكهنة.

وأضاف حليم، أن الأنبا موسى التقى الطبيب المتابع لحالة القلب البروفسير ميشيل حنين، منوها إلى أنه من المنتظر أن يعود إلى القاهرة قبل نهاية الأسبوع الجاري، للمشاركة مع قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في التسبحة الكيهكية الشبابية "سينرچيا 2" المقرر إقامتها مساء الخميس المقبل.

المزيد عن: احممم
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
سموحة
-
x
15:00
-
المقاولون العرب
طلائع الجيش
-
x
17:30
-
الزمالك
الأهلي
-
x
20:00
-
الداخلية
دوري أبطال أوروبا
شالكه 04 - ألمانيا
-
x
22:00
-
مانشستر سيتي - إنجلترا
أتلتيكو مدريد - أسبانيا
-
x
22:00
-
يوفنتوس - إيطاليا
الدوري الأوروبي
إشبيلية - أسبانيا
-
x
19:00
-
لاتسيو - إيطاليا
الدوري الفرنسي
باريس سان جيرمان
-
x
22:00
-
مونبلييه