ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

٦٤٨٢ من الموهوبين المسيحيين والمسلمين في كرنڤال اكتشاف الموهوبين بالمنيا

السبت 09/فبراير/2019 - 01:33 م
٦٤٨٢ من الموهوبين المسيحيين والمسلمين في كرنڤال اكتشاف الموهوبين بالمنيا
الكرنفال
ماريان عيد
 
نظمت أكاديمية الموهوبين بإيبارشية المنيا وأبو قرقاص الكرنفال السادس لاكتشاف الموهوبين، يومي الخميس والجمعة، بحضور نيافة الأنبا مكاريوس الأسقف العام للإيبارشية، والفنان إيهاب صبحي، والفنان منير مكرم، والفنان جميل عزيز، والفنان أيمن أمير.

اشترك بالكرنڤال ١٥٨ كنيسة من إجمالي ٦ إيبارشيات إلى جانب إيبارشية المنيا وأبوقرقاص وبلغ إجمالي الحضور ٦٤٨٢ من الموهوبين المسيحيين والمسلمين.

ويتم من خلال تصفيات مهرجان المواهب اختيار أفضل المواهب من المتسابقين بمختلف القطاعات، وتصعيدهم للدراسة بأكاديمية المواهب لمدة عامين لصقل الموهبة بشكل علمي.

كما ترأس الأنبا مكاريوس أسقف عام كنائس المنيا وابوقرقاص والأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة، صلوات قداس الأربعين على شهداء الحادث الإرهابى الذى وقع فى الثالث من نوفمبر الماضى، وأدى إلى استشهاد 7 أشخاص وإصابة 18 آخرين كانوا فى طريق عودتهم من دير الأنبا صموئيل المحترف بالمنيا.

واقيمت الصلاة بكنيسة الشهيد العظيم الأمير تادرس الشطبي بالمنيا بحضور عدد كبير من الكهنة والشمامسة وأسر الشهداء والمصابين وشعب الكنيسة.

والشهداء السبعة هم: "الشهيد كمال يوسف شحاتة، والشهيد رضا يوسف شحاتة، والشهيد نادي يوسف شحاتة، والشهيد بيشوي رضا يوسف شحاتة، والشهيدة ماريا كمال يوسف شحاتة، والشهيدة بوسي ميلاد يوسف شحاتة، والشهيد أسعد فاروق لبيب غالى".

وايضا زار الأنبا مكاريوس الأسقف العام للمنيا وأبوقرقاص، مصابى الحادث الإرهابى الذى وقع بالقرب من دير القديس الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون بمغاغة.

واطمأن الأنبا مكاريوس على حالة المصابين، متمنيا لهم سرعة الشفاءالعاجل، مؤكدا أن المصابين جراء الحادث يلقون كافة أشكال الدعم والرعاية.

كما قال الأنبا مكاريوس، أسقف المنيا، إن العالم أجمع يشهد بأن أكثر محافظة قدمت شهداء من الأقباط هي المنيا.
وأضاف الأسقف، خلال كلمته التي ألقاها، أن الكنيسة تحتفل وتزف 7 شهداء أتقياء جدد إلى السماء من الأعمار المختلفة، لهم نفس الإيمان ونفس الحب إلى الله ونفس الاستعداد، وهذه الرسالة تجعلنا في استعداد دائم وباستمرار، لأننا ممكن أن نودع الحياة ونواجه الموت في أي وقت".
وأكد الأسقف تأثره بالفاجعة، وقال: "حزين مثلكم وأكثر لكنني فخور من داخلي بأن محافظة المنيا بتقدم شهداء".
واختتم الأسقف بأن الشهداء سيتم دفنهم في مدافن العائلة بالمنيا الجديدة لحين الانتهاء من إعداد مكان جديد سينقل له كل شهداء المنيا، وسيكون في مكان قريب بالمحافظة لكي يكون مزار ويذهب الجميع إليه لكي يتبارك منه.
وبدأت في العاشرة من صباح اليوم بكنيسة الأمير تادرس بمدينة المنيا صلوات تجنيز أبناء الإيبارشية الذين استشهدوا ظهر أمس إثر الاعتداء الإرهابي الذي طالهم أثناء عودتهم من زيارة دير القديس الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون بمغاغة.

وشارك في صلوات التجنيز إلى جانب الأنبا مكاريوس الأسقف العام للإيبارشية، الأنبا بطرس الأسقف العام والأنبا أغابيوس أسقف ديرمواس ودلجا والأنبا باسيليوس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون والأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص والأنبا يوأنس أسقف أسيوط والأنبا غبريال أسقف بني سويف والأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة والأنبا إرميا الأسقف العام والأنبا كاراس الأسقف العام للمحلة الكبرى والأنبا بيجول أسقف ورئيس الدير المحرق والقمص سرجيوس سرجيوس وكيل عام البطريركية بالقاهرة ولفيف من الآباء الكهنة والرهبان وأعداد كبيرة من الشعب.

وكان أتوبيس يقل عددا من المسيحيين قد تعرض أمس، لهجوم بالقرب من دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا، مما أسفر عن استشهاد 7 وإصابة 14 آخرين، موضحًا أن الطريق الرئيسي للدير مغلق طبقا للتعليمات الأمنية نظرا لخطورة موقعه في الظهير الصحراوى، وانقطاع شبكة الاتصالات في محيطه، مشيرا إلى استخدام الضحايا دروب فرعية للوصول إلى الدير.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
سموحة
-
x
15:00
-
المقاولون العرب
طلائع الجيش
-
x
17:30
-
الزمالك
الأهلي
-
x
20:00
-
الداخلية
دوري أبطال أوروبا
شالكه 04 - ألمانيا
-
x
22:00
-
مانشستر سيتي - إنجلترا
أتلتيكو مدريد - أسبانيا
-
x
22:00
-
يوفنتوس - إيطاليا
الدوري الأوروبي
إشبيلية - أسبانيا
-
x
19:00
-
لاتسيو - إيطاليا
الدوري الفرنسي
باريس سان جيرمان
-
x
22:00
-
مونبلييه