ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

التعليم: "Connect Plus" بـ50 جنيهًا فقط

الجمعة 08/فبراير/2019 - 07:52 م
التعليم: Connect Plus بـ50 جنيهًا فقط
وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
Advertisements
ريم محمود
 
Advertisements
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إضافة كتاب "Connect Plus" مقابل ٥٠ جنيهًا، مؤكدة التزام المدارس التجريبية والخاصة واليابانية بثمن الكتاب.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، في تصريحات صحفية له عبر جروب "معا نستطيع": "تاريخيا كتب اللغات لا تندرج تحت موازنة الوزارة ويتم بيعها بالنسخة من خلال الوزارة أو الناشرين مباشرة". 

وأضاف: "هذا العام أضفنا  Connect Plus  في زمن قياسي استجابة لطلب المستوى الرفيع، وقررنا توزيعه عن طريق الناشر لتفادي مشاكل التوزيع الترم السابق، وينطبق بنفس الشروط على المدارس التجريبية والخاصة واليابانية أي كل من يستخدم المستوي الرفيع، وتم التفاوض على هذه الأسعار الزهيدة جدا من جانب الوزارة، مع ملاحظة أن كتب المستوى الرفيع السابقة كان يتم شراؤها مباشرة من الناشر، وإعادة بيعها للطلاب بأسعار أضعاف هذا الرقم الحالي".

وكانت قد أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منشور هام وعاجل لجميع المديريات التعليمية علي مستوي جمهورية مصر العربية به ٢٠ نصحية استعدادا لبدء الفصل الدراسي الثاني بداية من غدا الموافق ٩ فبراير، ونبهت وزارة التربية والتعليم علي اتباع التعليمات الخاصة بتوزيع التابلت علي الفئات المستهدفة بالاضافة الي التأكيد علي عدم مشاركة معلمين ومعلمات رياض الاطفال في اعمال الامتحانات .

وتتضمن المنشور الالتزام بترديد النشيد الوطني وعمل طابور الصباح بالاضافة الي عدم استغلال أسوار المدارس في الدروس الخصوصية .

ونبهت الوزارة بالتأكيد علي تسجيل الغياب اول بأول للطلاب في مرحلة التعليم الاساسي  بالاضافة الي تسجيل الغياب الالكتروني لطلاب الثانوية العامة.

اشارت الوزارة ايضا الي انها تحذر من جمع مبالغ مالية من اولياء الامور تحت اي مسمي ومن يخالف ذلك سوف يعرض نفسه للمسالة القانونية.

في سياق متصل قالت أمينة خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، إن طالب الصف الأول الثانوي عليه الحفاظ علي التابلت مثلما يحافظ علي الموبايل الخاص به، نظرا لأهميته بالنسبة له. 

وأضافت خيرى، في تصريحات صحفية، أنه سيتم توزيع التابلت علي جميع طلاب الصف الأول الثانوي في جميع المدارس ما عدا المدارس الدولية. 

وأشارت إلي أن الهدف من التابلت هو تأمين الامتحانات ومنع التسريب، وتابعت "تأمين امتحانات الثانوية العامة تكلف الدولة مليار ونصف جنيه مصري، والتابلت هدفه توفير هذه التكلفة".

وأكدت أن الهدف من امتحانات يناير الماضي هو تدريب الطلاب علي شكل الأسئلة، لافته أن الامتحان المقبل في مارس سيكون عبر التابلت.

وعن تصحيح الامتحانات عبر التابلت، أوضحت أنه سيكون إلكتروني وأن السؤال الواحد سيتم تصحيحه من خلال أكثر من مدرس وليس شرطا أن يكون من نفس المحافظة وبالتالي نمنع مقولة اضطهاد المدرس للطالب.


التعليم: "Connect Plus" بـ50 جنيهًا فقط
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإيطالي
لاتسيو
-
x
20:30
-
بولونيا
نهائي البطولة الكونفدرالية
نهضة بركان
1
x
انتهت
0
الزمالك
دوري أبطال آسيا
بیرسبولیس - إيران
-
x
18:30
-
السد - قطر
العين - الإمارات
-
x
20:00
-
استقلال طهران - إيران
الدحيل - قطر
-
x
20:00
-
الهلال - السعودية
الأهلي - السعودية
-
x
21:00
-
باختاكور - أوزبكستان