ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

إليكِ أفضل الطرق للتعامل مع الزوج العصبي

الجمعة 08/فبراير/2019 - 03:06 م
إليكِ أفضل الطرق للتعامل مع الزوج العصبي
أرشيفية
 
بعض النساء يصفن العيش مع زوج غاضب وعصبي المزاج، كالعيش بالقرب من فوهة بركان؛ يجعل المرأة في حالة قلق دائم؛ لأنها تتوقع أن ينفجر البركان الذي بجانبها في أية لحظة، حتى أن ثورة صغيرة من الغضب عند الرجل؛ تجعل المرأة في حالة من الحزن والتوتر؛ لأن ذلك يمكن أن يفسد الجو بينهما ليوم كامل، أو حتى لأيام عدة، ولكن الشيء المهم حول هذا الموضوع، هو أن تكون المرأة مستعدة دائماً للموقف إذا كانت متزوجة من رجل عصبي المزاج، يثور غاضباً بسرعة.

تكتيكات تستطيع المرأة اتباعها للتعامل مع الزوج الغاضب، وهي:-

1 - لا تصبي الزيت على النار: 
يكون الغضب أحياناً مضحكاً، وبخاصة إذا حدث لأسباب تافهة، ولذلك فإذا شعرت بأن زوجك غاضب من شيء تافه؛ فلا تحاولي الضحك أو الاستهزاء به لكيلا يتضخم غضبه.

2 - تحدثي معه عن غضبه عندما يكون هادئاً: 
أشارت الدراسة إلى أنه من المهم أن تتحدثي مع زوجك عن الغضب والعصبية اللتين أصيب بهما، ولكن ذلك يجب أن يتم عندما يكون في هدوء تام ومنفتح للحديث عما جرى.

3 - رسم الحدود: 
ينبغي على المرأة أن تضع أو ترسم حدوداً لنفسها ولاتتخلى عنها؛ فغضب الرجل وعصبيته ينجمان أحياناً عن شعوره بأن زوجته قد تجاوزت حدودها في أمر ما؛ فإذا لم يكن يحب أن تضحكي بصوت عال، وبخاصة أمام الآخرين؛ فمن المفيد أن تلتزمي بذلك.

4 - ضرورة التسامح: 
التسامح مع الآخرين مطلوب في الحياة مع الجميع، ويجب أن يكون هذا التسامح أوسع بين الزوجين؛ فوجوده يحل الكثير من المشاكل التي لاضرورة لها، كما أن الزوج يشعر بأنه المنتصر إذا لم ترد الزوجة على إهاناته بالمثل، اعتبري ذلك تسامحاً منك، ودعيه يفكر كما يشاء.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
متي تفقد المراة صبرها
الدوري المصري الممتاز
مصر المقاصة
-
x
19:00
-
وادي دجلة
الدوري الإسباني
هويسكا
-
x
22:00
-
أتلتيك بيلباو
الدوري الإيطالي
روما
-
x
21:30
-
بولونيا
الدوري الألماني
نورنبيرج
-
x
21:30
-
بوروسيا دورتموند
كأس الإتحاد الإنجليزي
تشيلسي
-
x
22:00
-
مانشستر يونايتد