ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الجُمعَة 8/2/2019..نَجْمَة أمْشِير!

الجمعة 08/فبراير/2019 - 01:51 م
الطالع الفلكى الجُمعَة 8/2/2019..نَجْمَة أمْشِير!
الطالع الفلكى الجُمعَة 8/2/2019
أحمد يسرى
 
*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الحُوت ، ويدخل الحَمَلْ فى الرّابعة و 34 دقيقة عصراً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الدّلو ، ويدخل الحُوت فى الرّابعة و 47 دقيقة فجراً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من 20 يناير - 19 فبراير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجدى من  14 يناير - 13 فبراير.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة البَلْدَة من 28 يناير - 9 فبراير.

اليوم 1 أمشير قبطى، 8 شُبَاط رُومى، 3 جُمَادَى ثَانِ ،ميمُون للغاية ،عيد الرّفع فى ثقافة قدماء المصريين، أدّ الشكر لله تَعَالى وألتزم بفروضك الدّينيّة.

قال الحكيم المصرى: -آنسة سُعاد تفُوق برينْسِيسَات رِقّة ودَلال.(إبراهيم سعفان من فيلم أضواء المدينة-1972)

*القمر فى الحُوت "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(عطارد فى الدّلو يُسدّس المرّيخ فى الحَمَلْ - غربيّاً- تُرُوبِيكَال سِيسْتِمْ)
عطارد فى الدّلو يقوم باتصال تسديس (60 درجة) بينه وبين المرّيخ فى الحَمَلْ وهو إتصال ميمُون العاقبة رغم أنه أقل تاثيراً من إتصال التثليث (التثليث كوكبين بينهما 120 درجة)يكون هذا التسديس فى أدق درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى الثالثة و 24 دقيقة فجراً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

عطارد يرمز للقدرات الكلامية والعقلية المنطقية والمرّيخ يرمز للشجاعة والجرأة والتنفيذ على أرض الواقع ، مع هذا التسديس فطاقتك الكلاميّة والمُعضّدَة بالأدلّة المنطقيّة/عطارد مُناسبة لتوظيفها إن كنت مُحاميّاً/المرّيخ أو لتصفية خلاف  بالعائلة ،الدفاع عن حقوقك الوظيفيّة والمالية وحتى نصيبك من الميراث كلاميّاً مقروناً بالمستندات والأدلة المنطقية/عطارد للفصل فى حقوقك بالعدل والإقناع لكل الأطراف خلال جلسة عائليّة بعيداً عن قاعات المحاكم، إن كنت مُتردّداً بسبب نقص الجرأة فى التقدّم لآنسة تعجبك فمع هذا التسديس ترتفع قدراتك الكلامية مع توضيح لمزاياك بمنطقية/عطارد جريئاً ومُوجّهاً لهدف واحد فى خط مُستقيم/ المرّيخ لتحصل على إجابتك الشافية ، فالبركة الآن أو اللعنة للأبد.

*(النّجمة المصريّة الفرعونيّة ، الشّعرى اليَمَانِيّة)
السّنة القبطيّة ذات الأصل الفرعونى تعتمد فى تقويمهاعلى ظهورنجمة شديدة اللمعان هى الشّعرى اليمانيّة، سيريس، نجم ألفا، سِبْدِتْ وهذه النجمة تتجه نحوها الأهرامات بالجيزة والنجوم الثلاث فوق رؤس الأهرامات نجمات أوريون الثلاث على شكل سهم يُشير للنجمة المقصودة،تظهرفى شهر سبتمبر من كل عام قبالة أنف أبى الهول لتعاود الظهور مرة أخرى فى نفس المكان بعد 365 يوم، بداية ظهورها يتصادف دائماً أبداً مع فيضان النّيل لذا تمّ تقسيم مواسم الزراعة المصرية الثلاث مع ظهورها وعلى أساس أسماء فى الثقافة الفرعونيّة، التقويم يعمل بنعومة فائقة على ضفاف النيل وبانتظام شديد منذ ستة آلاف عام على أقل تقدير وحتى اليوم.

1- (توت – بابه- هاتور- كهيك) ---- (آخِتْ/أشهر الفيضان) 

2- (طوبه-أمشير-برمهات-برموده) --- (بِرِيتْ/أشهر الإنبات ونموّ الزّرع)

3- (بشنس-بؤونة- أبيب-مِسْرى) ---- (شُمُو/أشهر الحصاد-الصّيف) 

اليوم هو أول يوم من الشهرالثّانى من المُوسِم الثّانى أوالشهرالسّادس فى التقويم القبطى،إنه شهررِيخْ - فِيرْ أو ريخير/مِيخِير، مِيخِيرأو مِيشِير إسم منسوب فى الثقافة الفرعونيّة لشيطان الزّوابع أمشيرأبوالزّعابير وذلك لإشتداد الزّوابع و العواصف،لايجب خلط هذا العفريت مع سِتْ والذى يختص بعواصف الصحراء والهجوم على الأجانب الذين يُضمرون الشرّ لمصر،ميخيرأيضاً تعنى شهرالنّار أو عفريت النّار فترتفع درجة الحرارة شيئاً فشيئاً فى طريقنا نحو الرّبيع،يقول المثل المصرى إن هلّ أمشير إعجن فى البير -لأن المياه الجوفيّة فى الآبار تبدأ فى السخونة والدّفء فتكون كأنها صالحة للخبز من حرارتها.

تطبيقاً لمبدأ القيمة الزّمانيّة-تايم أفّيكْتْ وبماأنّ ميخيرتكون زوابعه شديدة فهى تُعطى الفرصة للإبحاروالحركة، أول عشرة أيام فى هذا الشهرهى إحتفال بأنوبيس الذى يُبْحِرْنحو الجنوب مستغلاً الزوابع والرّياح، أيضاً اليوم مُكرّس لـ بِتَاح وهو المسئول عن الأعمال الهندسيّة والبناء والتشييد ،تدويرالمعادن فى الأفران والصّهر،بتاح هو زوج سِخْمِتْ أنثى الأسد وبالتالى فهو يُشجّع على العمل بكل جرأة وشجاعة، مركز الإحتفالات التى تبدأ من اليوم فى ثقافة قدماء المصريين كانت مدينة مَمْفِيسْ/مَنْف/ ميت رهينة-البدرشين.

اليوم فى ثقافة قدماء المصريين يُسمّى عيد الرّفع ، إمّا إحتفالية بـ(رَفْع الله سْبْحَانَهُ وَتَعَالَى السّمَاء بِغَيْرعَمَد) أو أنه اليوم الذى رَفَعَ الله سُبْحَانَهُ وتَعَالى فيه تحوت/ هيرمس/أنوخ /النّبىّ إدريس عليه وعلى نبيّنا الكريم أفضل الصّلاة والسّلام إلى السّماء، هذا النّبىّ الكريم هوالمسئول عن كل العلوم والمعارف والحضارة الرّاقية التى حازها قدماء المصريّين من طبّ وهندسة وكيمياء وكتابة وفلك وغزل ونسيج وفنون وقياس وزن كتلة الأرض والجغرافيا،البدء بمشاريع مَجَالىْ الصّناعة والبناء والتشييد من الأعمال المُعَضّدَة لهذا الشّهر فى ثقافة قدماء المصريين خاصةً وأننا فى إنتظار نموّ المزروعات.

*اليوم بمشيئة الله تعالى 
تحلّ ذكرى مولد الفنّانة شادية رَحِمَهَا الله ، إحتفالاً بها هذه هى الأسماء المُسَاوِيَة للقِيَم الحِسَابِيّة لإسم فاطمة أحمد كمال الدّين شاكر ، مع التنبيه أنها لاتعبّرعن صفات تتواجد فيها بالضرورة  لكنها نتيجة لعمليّات حسابيّة رياضيّة لا أكثر ، لا تبخل عليها بالفَاتِحَة.

(الفهد الوردى/بِنْك بانثر)،(إنتشاء-نشوة طَرَبْ)،(خالٍ من الخطايا)،(فوق القمّة)، (محكمة منزليّة-محكمة فى المنزل)،(إبنة أبيها)،(نجمة الصباح البازغة)،(تقليص مصابيح الآخرين)،(الحياة درسٌ فى الحُبّ)،(أغانٍ حزينة)،(آلامٌ نفسيّة)،(عنوان الصّمت).

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: ضع مشاعرك تحت السّيطرة ومُعاملة الآخرين بصبر فليس الجميع على نفس المستوى من القدرة الذهنيّة أو التعليم،أفسح مكاناً بقلبك للبُسطاء.

برج الثور: أنت إنسان بمايكفى لترتكب الأخطاء، ومُتواضع بمايكفى لتعتذر عنها   ولاتجد عيباً فى تطبيق هذا المبدأ أمام أفراد أسرتك، أو والديْك.

برج الجوزاء: لا تنخدع بالمظاهر البرّاقة فالصفيح أكثر لمعاناً من الذهب ، إنتظر حتى تذوب حرارة المقابلة الأولى، فى العاطفة أو العمل.

برج السّرطان: قد تمكن من إستخدام قدراتك الكلامية فى إقناع أو ترضية أحدهم  خاصة من أفراد الجنس الآخر دون إظهار التلهف، الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.

برج الأسد: الإنغماس بالتفاصيل الصغيرة قد يجعلك تفقد القدرة على رؤية الصورة الكبيرة ككل، قم بالنظر من زاوية مختلفة للمشكلة لتجد الحل المناسب.

برج العذراء: لا تُصدر أحكاماً وتصدّقها ثم تتصرف بناءً عليها وهى ليست سوى خيال بحت،إفحص عبارات الآخرين ودوافعهم واستفسر عن كل مقاصدهم.

برج الميزان: جولة اليوم بالأسواق لاتعنى إفراغ كل مافى جيبك ،على أقل تقدير قم بمفاوضات للسلع باهظة القيمة والتى تحتاجها أسرتك.

برج العقرب: أجواء مُناسبة للترفيه عن نفسك بلقاء مع الأصدقاء القدامى أو التواصل مع الأقارب وصِلَة الرّحم،هذا يشمل تقديم مساعدة لمحتاج.

برج القوس: دافع عن حقوقك خلال جلسة عائليّة لكن دون داعٍ للصوت المرتفع أو الغلط فى كرامة الآخرين، لكلٍ وجهة نظر فاسمع أولاً ثم فكر قبل أن ترّد.

برج الجدى:  إبتعد عن إفتعال المشاكل من لاشيئ ، بإمكانك توفير الكثير من الصداع على نفسك إن تمسّكت بالسكوت عند الإستفزاز المُتعمّد.
 
برج الدّلو: اليوم مُناسب للنزول لمستوى أطفالك أو زوجتك الفكرى ومخاطبة أحلامهم بعيداً عن عالمك الخشن،لا تبخل بمناقشة مع إبتسامة ، وسَخَاء مالى.
 
برج الحُوت: نصيحة بعدم تفويت أى فرصة لمقابلة رسميّة لتعارف بغرض الزواج للعزّاب ، أو تلاشى لسحابة صيف عابرة بين زوجين ، بمشيئة الله تَعَالى.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإنجليزي الممتاز
وولفرهامبتون
-
x
20:45
-
آرسنال
مانشستر يونايتد
-
x
21:00
-
مانشستر سيتي
الدوري الإسباني
أتلتيكو مدريد
-
x
19:30
-
فالنسيا
كأس إيطاليا
ميلان
-
x
20:45
-
لاتسيو
كأس ألمانيا
فيردر بريمن
-
x
20:45
-
بايرن ميونيخ