ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

إسقاط سياسي ساخر لـ فاروق جويدة بالأوبرا.. والسبب "عصير"!! (فيديو)

الأربعاء 06/فبراير/2019 - 09:37 م
إسقاط سياسي ساخر لـ فاروق جويدة بالأوبرا.. والسبب عصير!! (فيديو)
فاروق جويدة
سعد نبيل - تصوير: محمد لطفي
 

داعب الشاعر الكبير فاروق جويدة، جمهور ومحبيه الذين حرصوا على حضور أمسيته الشعرية التي نظمت مساء اليوم بمناسبة عيد ميلاده، وذلك على خشبة المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، قائلًا: "إدارة الأوبرا مقدمة عصير، شكلهم راضين عني ومعندهمش مشاكل اقتصادية".

 

تابع جويدة، ساخرا من الحالة الاقتصادية التي تمر بيها البلاد، قائًلا: "الأوبرا معندهاش مشاكل مع البطاطس واللحمة عشان كدا مقدمين ليا عصير، في هذه الأمسية مزامن مع عيد ميلادي".

 

واستكمل الشاعر حديثه الساخر، مؤكدًا على أن القصائد والأشعار التي يلقيها بالأمسية بعيده تماما عن الإطار السياسي، وذلك لعدم إغضاب احد من القيادات.

 

وكان جويده، عبر عن سعادته البالغة بحرص عدد كبير من جمهوره ومحبيه على حضور الأمسية رغم ظروف الجو المتقلبة، لافتا إلى حرصه الشديد على عدم قطع عادته في لقاء جمهوره ومحبيه.

 

يذكر أن الشاعر فاروق جويدة، ولد في محافظة كفر الشيخ عام 1946 وتخرج في كلية الآداب قسم الصحافة، عام 1968، وبدأ حياته العملية محررا بالقسم الاقتصادي بجريدة الأهرام ثم سكرتيرا للتحرير وحاليا يشغل منصب رئيس القسم الثقافي ، ويعد أحد الأصوات الشعرية الصادقة والمميزة في حركة الشعر العربي المعاصر ، نظم كثيرا من ألوان الشعر ابتداء بالقصيدة العمودية وانتهاء بالمسرح الشعري، وتم ترجمة بعض قصائده ومسرحياته إلى عدة لغات عالمية منها الإنجليزية والفرنسية والصينية ، وتناولت مجموعة من الرسائل الجامعية في مصر والوطن العربي نخبة من أعماله الإبداعية.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
تقييمك لحفل الفنان محمد رمضان الأخير؟!
كأس خادم الحرمين الشريفين
الهلال
-
x
18:00
-
التعاون
دوري أبطال أفريقيا
الوداد الرياضي - المغرب
-
x
21:00
-
ماميلودي صن داونز - جنوب أفريقيا
الدوري الإنجليزي الممتاز
ليفربول
-
x
21:00
-
هيديرسفيلد تاون