ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الأربِعَاء 6/2/2019..جَاذِبِيّة غَامِضَة!

الأربعاء 06/فبراير/2019 - 09:55 ص
الطالع الفلكى الأربِعَاء 6/2/2019..جَاذِبِيّة غَامِضَة!
الطالع الفلكى الأربِعَاء 6/2/2019..جَاذِبِيّة غَامِضَة!
أحمد يسرى
 

*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الحُوت.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الدّلو.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الدّلو من 20 يناير - 19 فبراير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجدى من  14 يناير - 13 فبراير.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة البَلْدَة من 28 يناير - 9 فبراير.

اليوم 29 طُوبَة قبطى، 5 شُبَاط رُومى، غُرّة جُمَادَى ثَانِ ،ميمُون للغاية ،لا تُزعج نساء مصراليوم تحت أىّ ظرف.

قال الحكيم المصرى: -بحب ضحكتك اللى من الألب وعينيكى اللى كلها سحر وغموض.(حسين فهمى من فيلم ملكة الحُبّ-1973)


*القمر فى الحُوت "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*شهر جُمادى الآخِرْ 
سادس الأشهر العربيّة ذات التقويم القمرى،سُمّى جُمادى لتجمّد المياه فيه وهذا دليل على أنّه كان يتم إستعماله فى السّابق فى التقويم الشّمسى، تُسمّيه العرب أمْنَحْ بينما فى الحضارة السّبئيّة هو ذو خرف ،وفى حضارة ثمود هو هوبر ، بينما سمّاه قوم عاد بـ زبّاء ويعنى الدّاهية العظيمة المُتكاتفة وذلك لإشتداد القتال فيه حيث يتسابق العرب للقتال قبل حلول شهر رَجَبْ وهو أحد الأشهر الحُرُم حيث تمتنع العرب فيها عن القتال ، وكثيراً مايُقال العَجَبْ كل العَجَبْ بَيْنَ جُمَادَى وَرَجَبْ.


*الأنشطة المُعَضَّدَة فلكيّاً خلال الشهر القمرى العربى

الرّبع الأوّل للقمرالوليد يعنى تواصل لطيف الأسلوب دون فلسفة أومفاهيم مُعقّدة فالبساطة فى التفاهم أقصرالطرق للقلوب وعليها يقوم بناؤك لتحل أعقد المشاكل.

الربع الثانى والثالث يكون ضوء القمر قد أخذ فى الزيادة لتكشف التفاصيل الخفيّة وترى شروط التعاقد على نُور وبّيّنَة دون قذفك للآخرين بأنهم تعمّدو إستغفالك أو التعمية على عيوب ونواقص، وهى طبيعيّة وواردة فكلنا عيوب ونواقص لأننا بشر.

الرّبع الأخير لتقفيل الإتفاقات والإنغماس فى حالة التعبّد والتنسّك والتأمّل الرّوحيّة الشهرية ولا حاجة لمزيد من النبش فى أمور تَمّ الإتفاق عليها.


*اليوم يُوافق 
ذكرى ميلاد الفنانة ناهد يسرى فكلّ عام وهِىَ بألف خير،إحتفالاً بفنانة من الزّمن الجميل فهذه هى الأسماء المُساويَة للقِيَم الحسابيّة لإسم ناهد حسن شكرى ، مع التنبيه أنها لاتعبّرعن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنّها نتيجة لعمليّات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.
(اللؤلؤة السّودَاء)،(جنون القمرالمُكتمل)،(أمواج مُرتفعة)،(وجهيْن لعملة واحدة) ، (أنا أكره القلق)،(روتين/ترتيب ونظام)،(شباب مُتجدّد)، (مَلكة الحُبّ)،(لكلٍ منا أخطاؤه)،(جاذبيّة غامضة/مجهولة المصدر).



*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: لاتلتفت لتعليقات وانتقادات الآخرين وركّز على عملك مهما كان تقدّمك مُتواضعاً ، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج الثور: قد تُتاح لك الفرصة للتواصل مع مديرك أو مع شخص خدوم فلا تُلْقِ بكل ثقلك عليه ، قم بإنتقاء ألفاظك جيّداً فى حديثك مع الآخرين.

برج الجوزاء: حاول التخلص من إعتمادك التام على مصدرأو شخص واحد للدخل حتى لا تكون تحت التهديد بخسارته يوماً ما، إستمع أكثر مما تتكلم.

برج السّرطان: لست فى مزاجيّة لتحمّل مُداعبات الآخرين، هذا لايعنى أن تكون فظّاً عند ردّك على زميل طيّب النيّة لا يقصد إزعاجك.

برج الأسد: الشخص الأكثر عبوساً فى وجهك قد تفاجأ بأنه حليفك المُخلص ، ما محبّة إلا بعد عداوة مَثَلْ قابل للتحقق اليوم ، لكن لايعنى أن تُعطى الأمان للجميع.

برج العذراء: لا تتبرّع باستلام أعمال جديدة بل تمسك بإنهاء الأعمال التى بيدك أولاً واحرص أن تنهيها بكفاءة، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج الميزان: بإمكانك أن تتحمّل متاعب الملل أما متاعب الخسارة فقد تتحمّلها أسرتك بأكملها فحافظ على نفسك بعيداً عن المشاريع الهلاميّة المشبوهة.

برج العقرب: المنافسة الشريفة فى العمل لاتعنى بالضرورة صراع أو عداوة فهى تُخرج قدراتنا الدفينة،أثبت نفسك ومهاراتك بعملك دون إنتقاد عمل زملائك.

برج القوس: الأوراق النقدية اللامعة قد تجدها تتدفق فى كف يدك مثل شلال المياه ، قم  بإعانة فقير مُحتاج بمساعدة مُحترمة الحجم.

برج الجدى: قد تبدو مُتطفّلاً وراغباً فى التدخّل فى شئون الآخرين، إبتعد عن أىّ تصرّف يُعرّضك للإنتقاد ،إحتفظ بآرائك لنفسك،إمشى عِدِل يحتار عدوّك فيك.
 
برج الدّلو: حاول التحكّم بلسانك جالب المتاعب المجّانيّة  ، التعاون من آخرين مفيد فاحرص على وضع حافز مالى لنفسك ولغيرك.
 
برج الحُوت: أن تعرف مهاراتك فهذا جيّد، أن تعرف حدود مهاراتك وسقف قدراتك فهذا مُمتاز لتوفّر على نفسك قطع وعود قد لا تتمكّن من الوفاء بها.



Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس خادم الحرمين الشريفين
الهلال
-
x
18:00
-
التعاون
دوري أبطال أفريقيا
الوداد الرياضي - المغرب
-
x
21:00
-
ماميلودي صن داونز - جنوب أفريقيا
الدوري الإنجليزي الممتاز
ليفربول
-
x
21:00
-
هيديرسفيلد تاون