عاجل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عاجل.. "الأرصاد" تحذر المواطنين: لا تغتروا

الطقس
الطقس
Advertisements
قالت الدكتورة إيمان شاكر، خبيرة الأرصاد الجوية، إن الطقس يشهد ارتفاع في درجة الحرارة منذ الأمس، وذروة الارتفاع اليوم، حيث ترتفع درجة الحرارة عن معدلها الطبيعي بنحو 8 درجات.

وأشارت "شاكر"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "النيل للأخبار"، اليوم الثلاثاء، إلى أن درجة الحرارة على القاهرة ستصل إلى 31 درجة، منوها بأنه سيكون هناك نشاط مثير للرياح والأتربة، بالإضافة إلى أمطار غزيرة على بعض المناطق.



ونوهت بأن درجات الحرارة ستنخفض غدا بمعدل 10 درجات، مضيفة: "لا تغتروا في ارتفاع درجات الحرارة اليوم".

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، دافئ على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، وشديد البرودة ليلًا.دلة تنشط على أقصى الغرب وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فمن المتوقع أن تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

وحذرت وزارة الصحة المواطنين مع استمرار التقلبات الجوية وسوء أحوال الطقس والذى يكون سببا فى ارتفاع نسب الإصابة بأمراض الشتاء، كنزلات البرد والالتهابات الرئوية والأمراض المناعية.

وأكدت الوزارة ضرورة عدم التعرض لتيارات الهواء الباردة بشكل مباشر وتجنب الانتقال المفاجئ من الأجواء الدافئة إلى الباردة والعكس، مشيرة إلى أهمية الحفاظ على التنفس من خلال الأنف، لأنها تعتبر فلتر للهواء الطبيعى، كما أنه يدخل الهواء للصدر بدرجة حرارة الجسم.

وطالبت المواطنين بعدم الخروج من المنزل فى الأيام التى ينتشر بها العواصف والأتربة إلا لظروف قهرية وعند الحاجة على أن يتم تغطية الأنف وارتداء الملابس الثقيلة.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة، اليوم، على محافظات ومدن مصر:

الصغرى العظمى

القاهرة 16 31

شبين الكوم 15 31

طنطا 15 30

دمنهور 13 26

الإسكندرية 13 27

بلطيم 13 26

مطروح 13 19

السلوم 13 16

سيوة 10 17

بورسعيد 16 26

دمياط 16 25

الزقازيق 14 26

الإسماعيلية 13 31

السويس 12 28
Advertisements