Advertisements

"التعليم" عن تحصيل مصروفات المدارس إلكترونيًا: للتيسير على أولياء الأمور

طارق شوقي
طارق شوقي
قالت أمينة خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، تعقيبًا على تحصيل مصروفات المدرسة إلكترونيًا عن طريق فوري،: "عايزين نبهركم، أتمنى تكونوا انبهرتوا، وهي خطوة مهمة جدًا، مشيرة إلى أن البرتوكول الذي تم توقيعه اليوم بين الوزارة وشركة فوري يهدف للتيسير على أولياء الأمور في المدارس الحكومية، إلى جانب تفعيل فكرة الشمول المالي فعليًا، وجعل المواطنين يعتادوا على استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة.

وأضافت "خيري"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، أن هذه الخدمة نسبة عمولة الشركة بها تتراوح بين 2-3 جنيه مصري، بينما المصروفات المدراسية ثابتة ومحدودة جدًا.

على جانب أخر، أوضحت المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن 9 فبراير الجاري أخر موعد لوصول التابلت للمديريات، مشيرة إلى أن 780 ألف تابلت بينهم 580 ألف تابلت سيتم توزيعه على طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، والعدد المتبقي سيوجه للمعلمين وعدد من الإداريين بالمدارس، مشيرة إلى أن موعد توزيع التابلت على الطلاب سيتم تحديده في كل مديرية على حده، وتم الإعلان عنه في وسائل الإعلام مسبقًا؛ لكونه حدث كبير، وترجمة فعلية لجزء كبير من منظومة إصلاح التعليم.

ونفت "خيري"، ماتم تداوله حول دفع الطلاب ثمن التابلت، مشيرة إلى أن التابلت هديه من مصر لطلاب الصف الأول الثانوي لإستخدامه خلال المرحلة الثانوية بالكامل، وبعد ذلك يصبح ملكيه خاصة له، موضحة أن الحفاظ على التابلت هو مسئولية الطلاب.

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، صحة المستند الذي جرى تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الذي زعم نشر تكلفة قطاع غيار جهاز "التابلت" المقرر توزيعه على طلاب الصف الأول الثانوي.

وأكد الوزير، في تصريحات صحفية، أن المستند المنتشر لا يخص الصف الأول الثانوي.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، مستندًا يوضح تكلفة قطع غيار جهاز "التابلت" الناتجة عن سوء الاستخدام، والتي جاءت كالتالي:
- الشاحن 700 جنيه.
- الإطار الخارجي للجهاز 4000 جنيه
- الشاشة 5500 جنيه.
- اللوحة الأم 6900 جنيه.
- القلم 1200 جنيه.​

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا