ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

رئيس جامعة القاهرة: نتطلع للمستقبل.. ولا نتغنى بأمجاد الماضي

الإثنين 04/فبراير/2019 - 03:57 م
Advertisements
رئيس جامعة القاهرة: نتطلع للمستقبل.. ولا نتغنى بأمجاد الماضي
Advertisements
هدى عبدالرازق
 
Advertisements
قال محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة لها رؤية وخطة واستراتيجية تتطلع لمستقبل أفضل، مشيرا إلى أنهم لا يتغنون بما أنجزه السابقون.

وأشار "الخشت"، خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أنهم اهتموا بخريج جامعة القاهرة، وخصصوا جائزة بعنوان الخريج المتميز تمنع للخريجين المتميزين، بالإضافة إلى جائزة الشخصية المتميزة وتمنع للشخصيات العامة من رؤساء الدول ورؤساء البرلمانات، منوها بأنهم أعطوا جائزة شخثية العام لأمير الشارقة سلطان القاسمي.

وزار اليوم الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، جامعة القاهرة، حيث يقوم بزيارة للجامعة بصحبة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلم.

وكان في استقبالهما الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، بحضور العمداء، ومن المقرر أن يقوم الشيخ سلطان القاسمي، بزيارة كلية الزراعة فى نفس اليوم؛ ليلتقى الدكتور عمرو مصطفى عميد الكلية والأساتذة بها.
أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة قطعت شوطا كبيرا فى مشروع الجامعة الدولية بمدينة السادس من أكتوبر منذ وضع حجر الأساس لها خلال شهر أبريل الماضى، قائلا: "أنجزنا من الأعمال ما يفوق النسبة المقررة بنسبة 17 % ولو ماشى على الطريق هتشوفها وسنطلق اسم الشيخ سلطان القاسمى على أهم وأول مجمع محاضرات في الجامعة الدولية".

وأضاف الخشت، خلال تصريحات صحفية، أنه سيدرس مع سمو الشيخ القاسمى إطلاق اسمه على معامل البايوتكنولوجى فى جامعة القاهرة الدولية بمدينة السادس من أكتوبر، خاصة أن هذه المعامل لها صلة وثيقة بكلية الزراعة ومجال دراستها.

وقال الخشت: جامعة القاهرة شاركت فى وضع الاستراتيجية العربية للتحول للاقتصاد الرقمى مع جامعة الدول العربية من أبو ظبى، موضحا أن الجهود متعددة ومتواصلة فالتعليم وحده لا يكفى ولابد من تطوير طرق التفكير فى الشارع ومراكز الثقافة ومن هنا ظهرت أهمية تطوير العقل المصرى الذى تنادى جامعة القاهرة به، قائلا: "أهدى إليه عددا من مجلة الهلال المصرية التى كان يقرأها من قبل".

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
الدوري السعودي
الهلال
3
x
17:05
0
ضمك
الأهلي
3
x
19:00
1
التعاون
الدوري الفرنسي
نيس
1
x
20:45
2
باريس سان جيرمان
الدوري المصري
الاتحاد السكندري
1
x
17:30
1
وادي دجلة
الإسماعيلي
0
x
20:00
1
حرس الحدود